تسللت قوة إسرائيلية إلى داخل مستشفى ابن سينا بمدينة جنين في الضفة الغربية صباح الثلاثاء، واغتالت 3 شبان فلسطينيين، منهم شقيقان.

اعلان

أفاد شهود عيان أن نحو 10 جنود من أفراد القوة الإسرائيلية الخاصة دخلوا المستشفى متنكرين بزي مدني فلسطيني، وزي أطباء، وتوجهوا إلى الطابق الثالث، حيث اغتالوا الشبان الثلاثة باستخدام مسدسات كاتمة للصوت.

وأظهر مقطع فيديو من إحدى كاميرات المستشفى، أفراد القوة الخاصة الإسرائيلية وقد ارتدوا ملابس مدنية، ثلاثة منهم كانوا يرتدون ملابس طبيب وممرض، وبعضهم يرتدي ملابس نسائية، في حين حمل أحدهم حقيبة طفل رضيع أخفى بها السلاح، وكان آخر يدفع كرسياً متحركاً، بهدف تسهيل وصولهم للطابق الثالث في المستشفى.

وقد أشهروا أسلحتهم فجأة عند اقترابهم من غرفة الجريح باسل أيمن الغزاوي، الذي كان يعاني إصابة خطيرة منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي، وأعدموه مع شقيقه محمد وصديقهما محمد وليد جلامنة الذي كان يرافقهما، وهو أحد قادة كتائب القسام.

وقالت كتيبة جنين التابعة لكتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس "إن قوة خاصة من المستعربين تسللت إلى مستشفى ابن سينا، واغتالت عدداً من مقاتلينا"، في حين توعدت حركة حماس في بيان بالرد على العملية.

وقد استهدفت عملية الاغتيال محمد أيمن الغزاوي "الحواوي" أحد مؤسسي كتيية جنين التابعة لكتائب القسام، وشقيقه باسل أيمن الغزاوي وهو جريح وشبه مشلول، ومحمد وليد جلامنة أحد قادة كتائب القسام في جنين.

شاهد: هائمون في الشوارع يحاصرهم البرد والجوع.. الجيش الإسرائيلي يجبر آلاف النازحين على إخلاء غرب غزةشاهد: شحّ المياه في قطاع غزة يُجبر سكان مخيم جباليا على استغلال المياه الملوثة من تداعيات حرب غزة.. ارتفاع التمييز ضد المسلمين والفلسطينيين في أمريكا بنسبة 180% (تقرير)

من جانبه أقر الجيش الإسرائيلي في بيان أنه "حيّد" من خلال عملية مشتركة مع جهاز المخابرات "الشاباك" والشرطة الخاصة، أفراد ما وصفها بأنها خلية إرهابية اختبأت داخل المستشفى، متهماً أفرادها بأنهم كانوا يخططون لهجوم إرهابي، على غرار السابع من أكتوبر.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن العملية التي استغرقت عشر دقائق داخل مستشفى ابن سينا أدت لإحباط الهجوم الذي تم التخطيط له بعدما تم قتل كل من محمد جلامنة والشقيقين محمد وباسل الغزاوي.

وندد المركز الأورومتوسطي لحقزق الإنسان بـ" تنفيذ جريمة إعدام خارج نطاق القانون والقضاء ضد أفراد لا يشكلون خطراً على أحد"، كما اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الهجوم  "جريمة ضد الإنسانية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هذا ليس خيالاً علمياً.. إيلون ماسك يعلن نجاح زراعة أول شريحة في دماغ إنسان متاعب عمران خان مع القضاء الباكستاني لا تنتهي: السجن 10 سنوات بتهمة "تسريب أسرار الدولة" شاهد: هائمون في الشوارع يحاصرهم البرد والجوع.. الجيش الإسرائيلي يجبر آلاف النازحين على إخلاء غرب غزة مستشفيات حركة حماس اغتيال جنين - الضفة الغربية كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ116 | قصف مستمر على غزة وإسرائيل تغتال ثلاثة فلسطينيين في جنين يعرض الآن Next هكذا تمكنت المُسيّرة من مهاجمة المنشأة العسكرية الأمريكية في شرق الأردن... يعرض الآن Next بسبب حربها على غزة.. استبعاد إسرائيل من مؤتمر ميونيخ للأمن يعرض الآن Next شاهد: هائمون في الشوارع يحاصرهم البرد والجوع.. الجيش الإسرائيلي يجبر آلاف النازحين على إخلاء غرب غزة يعرض الآن Next شاهد: عائلات الباكستانيين الذين قتلوا في إيران يطالبون بإعادة جثثهم إلى وطنهم اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة: قصف لا يهدأ وجبهات مشتعلة في المنطقة وضغوط أمريكية للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس أكسيوس: اجتماع سرّي في الرياض.. مسؤولو مخابرات 4 دول عربية يناقشون مستقبل غزة بعد الحرب إدانة عربية ودولية للهجوم على القاعدة العسكرية على الحدود الأردنية - السورية شاهد: فريق إطفاء يخمد النيران المشتعلة على متن سفينة استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر ماذا نعرف عن البرج 22.. مسرح الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة هجوم قصف قتل باكستان قاعدة عسكرية الأردن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة هجوم My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مستشفيات حركة حماس اغتيال جنين الضفة الغربية كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة هجوم قصف قتل باكستان قاعدة عسكرية الأردن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة هجوم الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه

رغم الغارات الصاروخية المتواصلة من لبنان المجاور، يواصل رعاة الأبقار في إسرائيل رعاية قطعانهم في مرتفعات الجولان السوري المحتل.

اعلان

وفي ظل تعثر مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وغياب أي حلول واضحة للصراع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، تسببت الاشتباكات اليومية بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في اندلاع حرائق دمرت الغابات والأراضي الزراعية على طول الخط الفاصل بينهما.

وحتى مع اعتراض الصواريخ، يمكن للشظايا المتساقطة أن تشعل المراعي بسرعة. 

ويتكاتف رعاة الأبقار، الذين تمثل قطعانهم جزءا كبيرا من إمدادات لحوم البقر المحلية في إسرائيل، لمكافحة الحرائق عندما لا يتمكن رجال الإطفاء من الوصول إلى الموقع في الوقت المناسب.

ويشير راعي البقر إيريز أشتانكر إلى "التضامن الكبير في مواجهة الحرائق، حيث يجتمع الجميع لإطفاء النيران معًا، مشيرًا إلى أن الجهود الفردية لا تكفي لمواجهة هذا التحدي".

من جانبه، ذكر أرنون نوتمان، أحد رعاة البقر، لوكالة أسوشيتد برس، أن الحرائق دمرت المراعي التي تمثل مصدر غذاء الأبقار، مما يعوق عملية تغذيتها. 

وأعرب عن أمله في انتهاء هذه الأحداث في أسرع وقت، حيث يرغب بالعيش بسلام ورعاية أبقاره وركوب خيوله في الحقول.

بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورةرئيس الأركان المشتركة الأمريكية: واشنطن لن تكون قادرة على مساعدة إسرائيل ضد حزب اللهمسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"

بدأت الاشتباكات الحدودية في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول، بعد يوم واحد من هجوم حماس المباغت على جنوب إسرائيل، والذي أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص، بحسب السلطات الإسرائيلية. 

أشعل هذا الهجوم فتيل الحرب الدامية التي تشنها الدولة العبرية منذ أشهر  والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 38 ألف شخص، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

وبدأ حزب الله في إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل لفتح ما أسماه "جبهة مساندة" لحماس، لتخفيف الضغط عن القطاع المحاصر ودعم حليفه الفلسطيني. 

وردت إسرائيل واندلعت المواجهات على طول منطقة الحدود. 

وذكرت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، أن صواريخ حزب الله أدت إلى اندلاع 710 حـرائق في الشـمال والتهام 180 ألف دونم من الأراضي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رصد قواعد ومواقع إسرائيلية في الجولان.. حزب الله ينشر مشاهد الحلقة الثانية طار بها "الهدهد" شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ من الجولان السوري المحتل.. غالانت يتحدث عن "حرية كاملة للعمل" ضد إيران وحزب الله إسرائيل حركة حماس لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماكرون يبحث عن ائتلاف بعيد المنال.. غياب الأغلبية في الجمعية الوطنية يجعل المعادلة أكثر تعقيدا يعرض الآن Next شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next فيديو: "وادي الموت" في كاليفورنيا له من اسمه نصيب.. حر لافح غير مسبوق في المكان الأسخن بالعالم يعرض الآن Next مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا يعرض الآن Next مقتل 31 شخصا وإصابة 150 آخرين في قصف صاروخي روسي على مواقع أوكرانية بينها مستشفى للأطفال في كييف اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا وسط الحرب المستمرة على غزة.. المغرب يشتري من إسرائيل قمرا صناعيا استخباريا للتجسس بنحو مليار دولار ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟ أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الفن المعاصر روسيا ثقافة إسرائيل حريق الحرب في أوكرانيا تحاليل طبية اتفاق التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي فولوديمير زيلينسكي مجاعة مارين لوبن فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة عسكريين من الدفاع الروسية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يروي تفاصيل محاولة اغتيال 3 قادة في «الدفاع الروسية»
  • الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه
  • صواريخ حزب الله مجددا نحو الجولان رداً على اغتيال مرافق نصر الله
  • عملية جراحية نادرة تعيد لمريض سرطان صوته
  • رصد قواعد ومواقع إسرائيلية في الجولان.. حزب الله ينشر مشاهد الحلقة الثانية طار بها "الهدهد"
  • "القسام" تستهدف قوة إسرائيلية متحصنة داخل منزل بقذيفة TBG
  • عمليات نوعية للمقاومة اليوم في غزة / تفاصيل
  • إذاعة الجيش: مصر تعرض المساعدة على إسرائيل ببناء سياج استشعاري تحت الأرض لمنع تهريب السلاح إلى حماس
  • مقتل 31 شخصا وإصابة 150 آخرين في قصف صاروخي روسي على مواقع أوكرانية بينها مستشفى للأطفال في كييف