أطلق مكتب التطوير الحكومي والمستقبل “مهمة الإمارات للمستقبل” منصة وطنية للتصميم الاستباقي لمشاريع نوعية ترتقي بعمل الجهات وتعزز جاهزية العمل الحكومي للمستقبل.

جاء ذلك في ختام أعمال “ملتقى الإمارات للمستقبل” في نسخته الأولى الذي عقد في مدينة أكسبو، بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، ومشاركة أكثر من 200 مسؤول حكومي من 60 جهة اتحادية ومحلية في مختلف القطاعات الاستراتيجية، بهدف تبادل الخبرات والتجارب العملية في مختلف مجالات الجاهزية للمستقبل على المستويين الاتحادي والمحلي، وتعزيز التكامل والارتقاء بجهود الجاهزية للمستقبل بين الجهات الحكومية في مختلف القطاعات على مستوى الدولة.

وأكدت معالي عهود الرومي أن “ملتقى الإمارات للمستقبل” يمثل حلقة وصل رئيسة بين القيادات والمختصين في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لتبادل الخبرات والتجارب العملية في مختلف مجالات الجاهزية للمستقبل بشكل يعكس روح الجاهزية المتكاملة للمستقبل بين سائر القطاعات في الدولة، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله “.

وقالت معالي عهود الرومي، إن “مهمة الإمارات للمستقبل” هي منصة وطنية للتصميم الاستباقي لمشاريع نوعية تعزز الجاهزية للمستقبل، تهدف الى تجسيد توجيهات القيادة الرشيدة في التركيز على الاستباقية في تصميم وتنفيذ مشاريع نوعية وعملية تعزز جاهزية الدولة للمستقبل. وستعمل مهمة الامارات للمستقبل تمكين الجهات الحكومية في أجندة المستقبل من خلال تصميم مبادرات لتعزيز جاهزية دولة الامارات للمستقبل بشكل مشترك بين مكتب التطوير الحكومي والمستقبل والجهات الحكومية في الدولة، على أن تتولى الجهة المشاركة في المهمة مسؤولية التنفيذ لمشروع الجاهزية وتحقيق النتائج الواضحة والأثر المحدد.

– أفضل تجارب الجاهزية للمستقبل..

وتم خلال ملتقى الامارات للمستقبل استعراض أكثر من 20 مشروع وتجربة للجاهزية للمستقبل من قبل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، بالإضافة الى عقد ورش عمل تفاعلية لتصميم مشاريع حكومية جديدة تعزز الجاهزة للمستقبل في القطاعات المختلفة بما فيها قطاعات المستقبل بالاعتماد على منهجية أدوات تصميم المستقبل المعتمدة في حكومة دولة الامارات.

وشملت أفضل المشاريع التي تم استعراضها مجموعة مختارة من المشاريع التي حصلت على علامة الجاهزية للمستقبل، منها “غرفة عمليات المساندة الأمنية الذكية” في وزارة الداخلية و”سفينة الأبحاث – جيون” في هيئة البيئة في أبوظبي، إضافة إلى مجموعة من مشاريع الجاهزية للمستقبل في القطاع الاقتصادي، منها “برنامج الاتفاقيات الاقتصادية الشاملة” من وزارة الاقتصاد، ومشروع”التصديق الرقمي” من وزارة الخارجية و “برنامج اصنع في الإمارات” من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومبادرة “100 شركة من المستقبل” بالإضافة الى برنامج “نافس” لتعزيز تنافسية المواطنين في القطاع الخاص.

كما شملت المجموعة أفضل ممارسات الجاهزية من قطاع البنية التحتية ومنها مشروع “بيتك على القمة” من بلدية الفجيرة ومشروع “صفري الطاقة” من دائرة الطاقة في أبوظبي و”القيادة الذكية للسلامة النووية” من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.

وفي مجال الجاهزية في التطوير الحكومي والتحول الرقمي استعرضت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية برنامج “جاهز” المتعلق بجاهزية المواهب الحكومية للمستقبل واستعرضت وزارة العدل تجربتها في مشروع “الوكالات الرقمية”.

وشاركت وزارة المالية بمشروع “منصة المشتريات الذكية” وقدمت وزارة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي مشروع “الترشح والتصويت عن بعد”، كما استعرضت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية “منظومة الامارات لاستشراف المستقبل”، وقدمت النيابة العامة في رأس الخيمة مشروع “التحقيقات والمحاكمات الجزائية عن بعد”.

وفي مجالات الجاهزية للمستقبل في قطاع البيئة والأمن الغذائي استعرضت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة تجربتها الريادية في “مزرعة القمح” بمنطقة مليحة. وشاركت وزارة التغير المناخي والبيئة بمشروع “منصة الغذاء للمستقبل” في حين استعرضت وزارة التربية والتعليم تجربة متقدمة ضمن مشروع “معلم الذكاء الاصطناعي”. وقدمت وزارة الطاقة والبنية التحتية تجربتها في تصميم مدارس جاهزة للمستقبل ضمن مشروع “مجمعات زايد التعليمية”. كما قدمت مؤسسة الامارات للصحة تجربتها في تصميم مشاريع الجاهزية للمستقبل ضمن مشروع “تبني الذكاء الاصطناعي في التصوير التشخيصي الدقيق”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإمارات للمستقبل الحکومی والمستقبل الجاهزیة للمستقبل التطویر الحکومی الجهات الحکومیة فی مختلف

إقرأ أيضاً:

تلبية لاحتياجات مرضى القلب والزوار والمعتمرين “قلبي” تدشن مكتب مكة

المناطق_مكة

دشنت جمعية رعاية مرضى القلب “قلبي” مكتبها الجديد بمنطقة مكة المكرمة.

 

أخبار قد تهمك نصائح لتبني نظام غذائي صديق للبيئة دون الامتناع عن تناول اللحوم 1 أكتوبر 2024 - 7:32 مساءً وفد رسمي من الفيفا يصل الرياض للاطلاع على الملاعب المقترحة لاستضافة مونديال 2034 1 أكتوبر 2024 - 7:31 مساءً

وأقيم حفل التدشين بفندق أبراج الريان المكية، بحضور عدد من المتخصصين في القطاع الصحي وغير الربحي.

 

من جانبه أوضح الدكتور حسين بن علي العنزي المدير التنفيذي للجمعية أن تدشين هذا المكتب يهدف لتلبية احتياجات مرضى القلب: وتقديم الدعم والرعاية الصحية اللازمة لكل من زوار بيت الله الحرام، بما في ذلك المعتمرين والحجاج.

 

 

كما سيتم في المكتب الجديد تقديم خدمات طبية متخصصة ومتقدمة لمرضى القلب مع توفير استشارات طبية من خلال فريق طبي متخصص.

 

 

وأضاف العنزي أن تدشين المكتب الجديد يهدف أيضا لتعزيز الوعي الصحي: من خلال تنظيم حملات وبرامج توعوية لتثقيف المجتمع حول أمراض القلب والوقاية منها.

 

كما سيسعى المكتب بالتعاون مع القطاع الصحي: تعزيز التعاون مع المستشفيات والمراكز الصحية في مكة المكرمة من أجل تقديم أفضل الخدمات لمرضى القلب.

 

يذكر أن هذا المكتب يعتبر أول مكاتبها خارج العاصمة الرياض حيث المركز الرئيس . ويأتي ذلك حرصا من القائمين على الجمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين للوقاية من أمراض القلب وتجنب مضاعفاتها.

 

هذا وقد شاركت “قلبي ” من خلال مكتبها الجديد بمكة في فعالية توعوية بعنوان “صحة القلب عنوان السعادة” برعاية التجمع الصحي بمكة المكرمة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقلب .

 

 

وتضمنت الفعالية ركن تعريفي بجمعية قلبي وعيادة قلبي المتنقلة لتقديم استشارات طبية، قياس العلامات الحيوية، بالإضافة إلى إجراء أشعة صوتية وتخطيط القلب وشارك بهذه المناسبة التي اقيمت باحد فنادق العاصمة المقدسة 100 متطوع من استشاريين، فنيين، ممارسين صحيين، ومنظمين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 7:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 7:27 مساءًهيئة الأفلام تعلن عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024 أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 7:25 مساءً207 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 7:23 مساءًورش عمل وجلسات نقاش “كتاب الرياض” من الغرف المغلقة للفضاء المفتوح أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 7:12 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:49 مساءًخبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة1 أكتوبر 2024 - 7:27 مساءًهيئة الأفلام تعلن عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 20241 أكتوبر 2024 - 7:25 مساءً207 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع1 أكتوبر 2024 - 7:23 مساءًورش عمل وجلسات نقاش “كتاب الرياض” من الغرف المغلقة للفضاء المفتوح1 أكتوبر 2024 - 7:12 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض1 أكتوبر 2024 - 6:49 مساءًخبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة نصائح لتبني نظام غذائي صديق للبيئة دون الامتناع عن تناول اللحوم نصائح لتبني نظام غذائي صديق للبيئة دون الامتناع عن تناول اللحوم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • مذكرة تفاهم بين مكتب الأسلحة والمواد الخطرة و”اتحاد الرماية” لتنظيم مسابقة سنوية
  • “المركزي” يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة
  • “زايد للإسكان” ينظم “ملتقى الشركاء لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية”
  • “قادربوه” لـ”الدبيبة”: على المؤسسات الحكومية الالتزام بالإجراءات الرقابية
  • تلبية لاحتياجات مرضى القلب والزوار والمعتمرين “قلبي” تدشن مكتب مكة
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • وزارة الاقتصاد تُطلق السجل الاقتصادي الوطني “نمو”
  • مع تزايد التصعيد في لبنان.. الامارات تعرب عن قلقها
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد