سواليف:
2024-07-01@19:28:15 GMT

الأرصاد تحذر من الأجواء هذه الليلة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

#سواليف

أشارت إدارة #الأرصاد_الجوية الأردنية في نشرتها الجوية لهذه الليلة إلى أنه يتوقع أن تكون #الأجواء #شديدة_البرودة، حيث يتجدد #هطول #المطر في المناطق الشمالية من المملكة قد تكون في ساعات الليل المتأخرة غزيرة أحيانا و يصحبها الرعد وتساقط #حبات_البرد، و تمتد أحيانا إلى أجزاء محدودة من المناطق الوسطى الغربية، وهناك احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة من #الثلج الممزوجة بالمطر فوق قمم الجبال الشمالية العالية تكون غير مؤثرة، و #الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة.


وحذرت الأرصاد الجوية من

خطر احتمال تشكل #السيول في الاودية والمناطق المنخفضة في ساعات متأخرة من الليل في شمال المملكة. خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري وزخات الثلج الممزوجة بالمطر. خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحياناً بسبب #الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية. خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في جنوب وشرق المملكة نتيجة #الغبار المثار بفعل الرياح النشطة والهبات القوية المرافقة لها. احتمال تشكل #الصقيع في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية مقالات ذات صلة 8 دنانير سعر كيلو الثوم 2024/01/30

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأرصاد الجوية الأجواء شديدة البرودة هطول المطر حبات البرد الثلج الرياح السيول الضباب الغبار الصقيع

إقرأ أيضاً:

غداً الأحد... أحوال الطقس ستتبدل وهذا ما سيحصل!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا  الاحد غائما جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تستقر في المناطق الساحلية ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية فترة قبل الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:

طقس صيفي ورطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ، يتحول يوم غد الأحد الى معتدل حيث تنخفض درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز حالياً جنوب غرب تركيا مع بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة في المناطق الشمالية، ومن المتوقع ان يتحول الى صيفي معتاد اعتباراً من يوم الأربعاء.   

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين ٢٢  و ٣٠، طرابلس بين ٢٠ و ٢٩، وفي زحلة بين ١٦ و ٣٢.

ولشهر تموز في بيروت بين ٢٤ و ٣٢ درجة وفي زحلة بين ١٨ و ٣٤ درجة.

تحذير:  نحذر من التعرض لأشعة الشمس ومن اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية الداخلية ومن ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال في السيارات المقفلة، كما يرجى التحذير رواد البحر من ارتفاع الموج أحياناً.

الطقس المتوقع في لبنان: 

اليوم السبت: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل بسيط على المرتفعات وفي الداخل، يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة ، كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ خلال الليل في المناطق الشمالية.

الأحد: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تستقر في المناطق الساحلية ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية فترة قبل الظهر.

الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في المناطق الجبلية والداخلية ، كما تنشط الرياح أحياناً.
الثلاثاء:غائم جزئياً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحياناً.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024
  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
  • منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان.. كيف سيُصبح الطقس إبتداءً من الثلاثاء؟
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • غداً الأحد... أحوال الطقس ستتبدل وهذا ما سيحصل!
  • ليست مزحة.. روبوت ينتحر بسبب ساعات العمل الطويلة
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024