نجحت أجهزة الأمن في ضبط عامل بالمنيا لقيامه بالإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى واستغلالها فى إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى.   وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبى إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

  عقب تقنينن الإجراءات تم ضبط أحد مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا).. وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على النحو المشار إليه").. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.      





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: نصب جرائم نصب بطاقات الكترونية اخبار الحوادث على بیانات بطاقات الدفع الإلکترونى

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ضبط المتهم ببيع أجهزة ريسيفر لفك القنوات المشفرة

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على صاحب محل ،لقيامه ببيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير مصرح بتداولها بالأسواق بالمخالفة للقانون، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك محل - كائن بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة) ببيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير مصرح بتداولها بالأسواق و بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المحل المشار إليه وأمكن ضبط (المذكور)، وبحوزته (15 جهاز ريسفير ماركات مختلفة مجهز لفك شفرات القنوات الفضائية المشفرة "بدون ترخيص")، وأقر بأنه مالك المحل وإرتكابه المخالفات بقصد تحقيق أرباح مالية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ضبط المتهم ببيع أجهزة ريسيفر لفك القنوات المشفرة
  • الدفع بالأوناش لموقع حادث تصادم 5 سيارات أعلى محور صفط اللبن
  • تقاصيل مقتل ثلاثيني على يد جاره والسبب "الأغنام"
  • بعد تهكمه على قيادات جامعة بني سويف.. حبس الصحفي المزيف سنتين
  • موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين
  • عاطل يهشم رأس جاره بسبب 3 أغنام في الوراق
  • شهادات مزورة.. الداخلية تضبط كيانا تعليميا بدون ترخيص بالأزبكية
  • بعد خطأ طبي و10 عمليات.. تخفيف حبس طبيب الإعلامية إيمان الحصري
  • إيمان الحصري تطمئن جمهورها: خضعت لـ 10 عمليات جراحية بسبب خطأ طبى
  • المغرب يتدارس مع إدارة (تيكتوك) محاربة التضليل والأخبار الزائفة والتشهير بالحياة الخاصة للمواطنين