الملك يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس القادم
تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT
صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي:
"بيان من الديوان الملكي"
أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب 80 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير"الأمن البيئي" تضبط 3 مخالفين بدخول محمية الملك سلمان الملكية دون تصريحتأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس الموافق 20 من شهر رجب 1445هـ حسب تقويم أم القرى، فعلى الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو، وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء، فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه.
نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد، وأن يستجيب دعاء عباده، وأن يجعل ما يُنزله رحمة لهم ومتاعاً إلى حين، إنه سميع مجيب، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
المصدر: صحيفة اليوم
كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية صلاة الاستسقاء
إقرأ أيضاً:
ما حكم إقامة صلاتي جماعة في وقت واحد بالمسجد؟ «فيديو»
أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية السابق، أن جمهور الفقهاء من الحنفية والمالكية والشافعية ذهبوا إلى كراهة صلاة الجماعة الثانية في مسجد له إمام ومؤذن، بينما ذهب الحنابلة إلى جواز هذه الجماعة الثانية من غير كراهة.
صلاة العشاء مع التراويحوأشار مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج «فتاوى الصيام»، المذاع على قناة «الناس»، اليوم الخميس، إلى أنه للخروج من هذا الخلاف، يجوز لمن فاتته صلاة العشاء في جماعة أن يأتي ويصلي مع إمام صلاة التراويح بنية صلاة العشاء، ثم بعد أن يسلم الإمام عليه أن يتم صلاة العشاء.
أما فيما يتعلق بمن فاتته صلاة التراويح بسبب طلوع الفجر، أكد «علام» أن الحنفية ذهبوا في أصح أقوالهم والحنابلة في ظاهر كلامهم إلى أنه لا يجوز قضاء صلاة التراويح، إذ أن هذه الصلاة ليست بأكد من سنة المغرب والعشاء، وسنة المغرب والعشاء لا تقضى، بينما ذهب الشافعية إلى أنه إذا فات النفل المؤقت، فيندب أن يقضي الإنسان هذا النفل.