بوابة الوفد:
2024-10-05@01:12:10 GMT

ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية في حملات بالمنيا

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

شنت مديرية التموين بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور محمود يوسف وكيل الوزارة ، حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمحال التجارية.

وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن ضبط 182 مخالفة تموينية متنوعة ، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ، على ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات ، والتأكد من مدى الإلتزام بالقرارات التموينية ،وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه ، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا ، أن الحملات  التموينية أسفرت عن ضبط 140 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، تنوعت بين ، (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- عدم وجود ميزان - توقف بدون عذر - عدم وجود سجلات - تصرف وتجميع )، وضبط 42 مخالفة في مجال متابعة الأسواق ، من بينها  ، (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع بأزيد من السعر المقرر – سلع منتهية الصلاحية – شهادة صحية - سلع مجهولة المصدر- ذبح خارج المجازر).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مخالفة تموينية المخابز البلدية حملات تفتيشية الاسواق أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

ضبط 367 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية والتأكد من صلاحيتها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ولزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري الي قيام إدارة الخدمات بالمديرية بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية بشن حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركزى كفرصقر وأولاد صقر  ، وذلك فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط ٣٦٧عبوة لـ ٢١ صنف دواء، حيث تم المرور على ٣ مراكز بيع أدوية وضبط مراكز غير مرخصة وأدوية غير سليمة تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة والتحفظ على الأدوية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 367 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية في حملة بالشرقية
  • تجميع بطاقات التموين.. ضبط 124 مخالفة خلال حملة على مخابز ملوي بالمنيا
  • ضبط 367 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بالشرقية
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • اتلاف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 281 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية على مخابز وأسواق المنيا
  • ضبط مواد غذائية وصحية منتهية الصلاحية بكريمة – صورة