شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن 28 مغربيا معتقلا بالجزائر يواجهون عقوبة السجن 20 عاما، يحاول الإعلام الجزائري المحسوب على العسكر، مؤخرا، استغلال واقعة اعتقال 28 مغربيا على خلفية تفكيك شبكة الهجرة السرية، بما يخدم الأجندة المتعلقة .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 28 مغربيا معتقلا بالجزائر يواجهون عقوبة السجن 20 عاما، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

28 مغربيا معتقلا بالجزائر يواجهون عقوبة السجن 20 عاما

يحاول الإعلام الجزائري المحسوب على العسكر، مؤخرا، استغلال واقعة اعتقال 28 مغربيا على خلفية تفكيك شبكة الهجرة السرية، بما يخدم الأجندة المتعلقة باستراتيجية العداء للمغرب، حيث يواجه الموقوفون تهما ثقيلة تصل عقوبتها إلى 20 سنة سجنا نافذا، بينها التهريب الدولي للبشر وتبييض الأموال.

وتسعى هذه الحملة المسعورة إلى محاولة تصوير المغرب كبلد مصدر للجريمة لدى الرأي العام المحلي، من خلال التركيز على “المتهمين” المغاربة، بصفتهم مسؤولين جنائيا عن تنظيم رحلات للهجرة السرية عبر سواحل المنطقة الشمالية الغربية للجزائر، وإغفال باقي المتهمين الذين يحملون الجنسية الجزائرية.

وأعلنت السلطات الجزائرية توقيف عناصر شبكة دولية مختصة في تهريب المهاجرين نحو الشواطئ الإسبانية، عناصرها تتشكل أساسا من مواطنين يحملون الجنسية المغربية، وذلك في ثاني عملية من هذا النوع في المنطقة الشمالية الغربية للجزائر.

ومكنت العملية، وفق المصدر نفسه، من توقيف 32 شخصا، 28 منهم من جنسية مغربية و4 جزائريين، وحجز قارب مزود بمحرك و4 سيارات سياحية ومبلغ مالي من العملة الجزائرية يقدّر بـ 520 مليون سنتيم، ومبالغ مالية من العملة الأجنبية قدرت بـ 1640 يورو و510 دراهم مغربية و 75 ليرة تركية وجوازات سفر وهواتف نقالة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عرقاب يتباحث تكثيف التعاون الطاقوي مع سفيرة أمريكا

إستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين.

وناقش الطرفان، علاقات التعاون الجزائرية الأمريكية في مجال الطاقة والمناجم وآفاق تعزيزها. كما جدّدا التأكيد على الرغبة في تكثيف التعاون من خلال دراسة جميع فرص التعاون المتاحة في مجالات المنبع والمصب لصناعة النفط والغاز وكذا في مجال نقل وتحويل الكهرباء.

كما عبّر الوزير عن إرتياحه لجودة العلاقات وللتطور الملحوظ في مجالات التعاون بين سوناطراك والشركات الأمريكية. على غرار إكسون موبيل وشفرون ولاسيما فيما يخص استكشاف آفاق إستثمارية جديدة. خصوصا في المجالات المتعلقة بالرفع من قدرات إنتاج المحروقات.

كما تطرق الطرفان إلى إمكانيات التعاون الكبيرة الموجودة في مجال تسيير وخفض إنبعاثات غاز الميثان وتطوير حلول احتجاز الكربون وتخزينه CCS. وكذا أوجه أخرى للتعاون المتعلقة بالآليات الواجب وضعها من أجل تحقيق قفزة نوعية وإضفاء حركية جديدة على العلاقات الثنائية. لاسيما من خلال التكوين ونقل التكنولوجيا والمهارة وتبادل التجارب والخبرات.

من جهته أكد الوزير عرقاب، على إرادة الجزائر للعمل أكثر لتطوير مواردها بشكل أفضل سيما إستكشاف واستغلال مكنونها المنجمي الغني. ووجه بهذه المناسبة دعوته للشركات الأمريكية إلى الاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر وإقامة شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الجزائرية. خاصة فيما يخص الأبحاث الجيولوجية واستكشاف واستغلال وتحويل الموارد المنجمية بالجزائر.

من جهتها، أعربت سعادة السفيرة عن ارتياحها الكبير لجودة العلاقات بين البلدين وللاهتمام الذي أبدته الشركات الأمريكية خاصة في ظل وجود مناخ إستثماري الملائم والمُحفز.

مقالات مشابهة

  • 28 عاما.. تشديد الحكم على المتهم الأول في الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • القبض على 13 يمنيًا في السعودية.. أحدهم تنتظره عقوبة السجن 15 سنة وغرامة مليون ريال.. وهذه تهمته
  • حصل على البراءة بعد 50 عاما في السجن.. معلومات عن الملاكم الياباني هاكامادا
  • عرقاب يتباحث تكثيف التعاون الطاقوي مع سفيرة أمريكا
  • محكمة يابانية تبرأ شخصا قضى 46 عاما في السجن انتظارا للإعدام
  • محكمة يابانية تُبرء رجلاً قضى 46 عاماً في السجن ينتظر الإعدام
  • سويسرا تعتقل شابا مغربيا يشتبه باغتصابه وقتله طالبة
  • تخوف الكابرانات من وصول قطاع النفط بالجزائر إلى النفق المسدود
  • بسبب منشور.. السجن 30 سنة على سعودي انتقد الحكومة
  • عاجل.. مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق بالإجماع على تشريع لتعزيز حماية الخدمة السرية للمرشحين الرئاسيين