آخر تحديث: 30 يناير 2024 - 10:41 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- علقت السفيرة الامريكية لدى بغداد الينا رومانوسكي، أمس الاثنين (29 كانون الثاني 2024)، على ادراج “مصرف الهدى” ضمن قائمة العقوبات. وقالت السفيرة في تغريدة لها عبر موقع “اكس”: “قامت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم بتصنيف مصرف الهدى كمؤسسة رئيسية لغسل الأموال بسبب استغلاله لوصوله إلى الدولار الأمريكي لدعم منظمات إرهابية أجنبية معينة مثل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وفرضت ايضاً عقوبات اقتصادية على رئيسه التنفيذي”.

واضافت: “ستساعد هذه الإجراءات في حماية النظام المالي العراقي والمشاريع التجارية المشروعة من الاستغلال. إن عملنا مع الحكومة العراقية سيعزز المستقبل الاقتصادي لجميع العراقيين”.  وفي وقت سابق، اعلنت وزارة الخزانة الامريكية فرض عقوبات على مصرف الهدى ورئيس مجلس إدارته بدعوى تمويله الارهاب وغسيل الأموال.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مصرف الهدى

إقرأ أيضاً:

العائد على سندات الخزانة الأمريكية يرتفع لـ 4.29%

ارتفع العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات لـ 4.28%، اليوم الأربعاء، لكنه ظل قريباً من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر، بالتزامن مع قيام المستثمرين بتحليل تعليقات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي وانتظار تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يشير إلى تباطؤ في التضخم، بما يتفق مع مؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار المنتجين.

وأعربت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي، ميشيل بومان، عن استعدادها لرفع أسعار الفائدة إذا زاد التضخم، في حين ذكرت عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "ليزا كوك"، أن هناك تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة في المستقبل، لكن التوقيت غير مؤكد.

وتبلغ احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بحلول سبتمبر 64%، انخفاضاً من 68% في وقت سابق من الأسبوع، فيما لا يزال المتداولون يراهنون على خفضين بمقدار ربع نقطة هذا العام.

اقرأ أيضاًالبنك الزراعي يواصل جهوده في استلام محصول القمح من المزارعين

البنك المصري الخليجي يرفع حد الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان في الخارج لـ 6 آلاف دولار

سعر الدولار يقترب من 49 جنيها خلال تعاملات اليوم الأربعاء 26 يونيو

مقالات مشابهة

  • محمد ممدوح: تمكنت الدولة المصرية من دحض ادعاءات جماعة الإخوان الإرهابية
  • أميركا تلاحق شبكة ظل مصرفية تمول أنشطة الحرس الثوري
  • "تنمية طاقة عُمان" تطرح صكوكًا بـ750 مليون دولار
  • اجتماع أمني مع السفيرة الأمريكية وقائد التحالف في وزارة الدفاع العراقية
  • السوداني يبحث مع السفيرة الامريكية مجريات الحوار حول الوجود الاجنبي
  • العائد على سندات الخزانة الأمريكية يرتفع لـ 4.29%
  • إيران تعلق على العقوبات الامريكية الجديدة: جزء من حرب اقتصادية
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة ظل تنقل المليارات لصالح الجيش الإيراني
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة تنقل المليارات للجيش الإيراني
  • آب ستور غير محترم.. أوروبا تدرس معاقبة الشركة الأمريكية