شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن ديفيد شينكر الاعتراف الإسرائيلي بالصحراء المغربية لم يكن سوى مسألة وقت فقط، أخبارنا المغربية ــ الرباطأكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، أن .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ديفيد شينكر: الاعتراف الإسرائيلي بالصحراء المغربية لم يكن سوى مسألة وقت فقط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ديفيد شينكر: الاعتراف الإسرائيلي بالصحراء المغربية...

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، أن اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على صحرائه ينسجم مع الدينامية الدولية الداعمة لموقف المغرب.

وأكد السيد شينكر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سبق للعديد من الدول أن اتخذت هذا القرار، مضيفا أن الاعتراف الإسرائيلي "سيعزز بشكل أكبر العلاقات الثنائية" مع المغرب.

وذكر بأن قرار إسرائيل الاعتراف بسيادة المملكة على صحرائها "لم يكن سوى مسألة وقت فقط".

وأضاف المسؤول الأمريكي الكبير السابق أنه "كان من الطبيعي" أن تتخذ إسرائيل هذه الخطوة، مذكرا كذلك بثبات موقف الولايات المتحدة بشأن هذا الملف.

وقال شينكر إن "الولايات المتحدة متشبثة بقرار الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية وستظل كذلك".

وكان بلاغ للديوان الملكي أعلن، يوم الاثنين، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس توصل برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل، السيد بنيامين نتنياهو، رفع من خلالها إلى العلم السامي لصاحب الجلالة قرار دولة إسرائيل "الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية".

وفي هذا الصدد، أكد الوزير الأول الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا "سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة".

وشدد أيضا، على أنه سيتم "إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية" بهذا القرار.

وفي رسالته إلى جلالة الملك، أفاد الوزير الأول الإسرائيلي بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، "فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة"، وذلك "في إطار تكريس قرار الدولة هذا".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترد على البخيتي وتكشف حقيقة قبولها الاعتراف بحكومة صنعاء

زعم عضو المكتب السياسي لمليشيا الحوثي محمد البخيتي، الإثنين، إن الولايات المتحدة عرضت عليهم الاعتراف بحكومتهم في صنعاء؛ مقابل وقف الهجمات التي تشنها الجماعة في البحر الأحمر وعلى اسرائيل، لكن مسؤول أميركي وصف تلك التصريحات بأنها كاذبة.

تصريحات القيادي الحوثي جاءت بعد يوم من وصول صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران إلى وسط إسرائيل للمرة الأولى، مما دفع رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى القول إنهم سيدفعون "ثمنا باهظا".

وقال البخيتي إن هناك دائما اتصالات مع الغرب بعد كل عملية يقومون بها، مشيرا إلى أن هذه الاتصالات تستند إما إلى تهديدات أو تقديم بعض الإغراءات.

ووصف مسؤول أميركي، هذه التصريحات بأنها "محض كذب".

وبشكل منفصل، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية: "الدعاية الحوثية نادرا ما تكون صادقة أو جديرة بالاهتمام. وتغطيةٌ مثل هذه تضفي غطاء من المصداقية على تضليلهم".

وإلى جانب شن هجمات ضد إسرائيل واصلت الجماعة الحوثية شن هجمات على السفن التي تقول إنها مرتبطة أو تتجه لإسرائيل، وذلك من أجل دعم الفلسطينيين حد زعمها في ظل استمرار الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • حذر من المساس بسيادة الأردن..عبدالله الثني: سنرد بحزم
  • مسؤول أمريكي: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"
  • واشنطن ترد على البخيتي وتكشف حقيقة قبولها الاعتراف بحكومة صنعاء
  • الاعتراف بحكومة صنعاء.. مسؤول أميركي يصف تصريحا للحوثيين بـالكاذب
  • الاعتراف بحكومة صنعاء.. مسؤول أميركي يصف تصريحا للحوثيين بـالكذب
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • المفتي قبلان في ذكرى المولد النبوي: حذارِ اللعب بسيادة البلد
  • بداية توافد الجماهير المغربية على قاعة أرينا قبل صافرة مباراة طاجكستان (صور)
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025