جددت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، اتهامها لإيران بدعم الحوثيين في اليمن بالمعلومات الاستخبارية لاستهداف الجيش الأمريكي والملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال قائد الأسطول الخامس الأمريكي، تشارلز برادفورد كوبر أن صواريخ ومسيّرات الحوثيين يمكن أن تضرب هدفها في البحر الأحمر، خلال 75 ثانية، بمجرد إطلاقها، في حين لا تملك قواته سوى ما بين 9 و15 ثانية لاتخاذ قرار بإسقاط صاروخ أو مسيّرة حين يطلقها الحوثيون.

 

ونقلت قناة "سي بي إس" الأمريكية، عن كوبر قوله إنه لم يسبق لأحد استهداف سفن تجارية أو سفن البحرية الأمريكية بصواريخ باليستية.

 

وأكد أن بلاده لا تسعى إلى الانخراط في حرب مع طهران.

 

وفي وقت سابق، أعلن الحوثيون استهداف سفينة حربية أمريكية بخليج عدن، في عملية قالت إنها تأتي ضمن الإجراءات الدفاعية لليمن ومساندة الشعب الفلسطيني.

 

وقال الناطق العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، في بيان، إن السفينة المستهدفة "يو إس إس لويس بي بولر" من ضمن مهامها تقديم الدعم اللوجستي للقوات الأمريكية.

 

وجدد الناطق العسكري باسم الجماعة، تأكيد الاستمرار في استهداف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الأراضي المحتلة.

 

وأفادت البحرية الملكية البريطانية بتلقيها معلومات بشأن وقوع حادثة اعتراض قوارب صغيرة لسفينة تجارية بالقرب من ميناء المخا على السواحل الغربية لليمن.

 

وقالت الهيئة البريطانية في بيان، إن الزوارق اقتربت في البداية من مقدمة ميمنة السفينة، ثم انتقلت إلى مؤخرة السفينة واقتربت إلى مسافة ميل بحري واحد، وكانت إحداها رمادية اللون ومزودة بسلاح مثبت في مقدمته.

 

وأشارت إلى أن السفينة باشرت إجراءات الحماية الذاتية، وأطلق الفريق الأمني طلقات تحذيرية، ما دفع الزوارق الصغيرة إلى الفرار ومغادرة المنطقة، دون حدوث أية أضرار، حيث تم الإبلاغ عن سلامة السفينة وطاقمها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أمريكا ايران الحوثي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يتوعد الحوثيين بمصير حزب الله

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توعدت إسرائيل جماعة الحوثي المسلحة المدعومة من إيران، بمصير مشابه لما جرى لحزب الله اللبناني وقياداته.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش أكد أن “وقت الحوثيين سيأتي لكن التركيز الآن على مواصلة الهجوم على حزب الله”.

واليوم السبت، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه اعترض خارج حدود البلاد صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن، وذلك عقب تفعيل صفارات الإنذار بمنطقة وسط البلاد.

وأفاد الجيش بأن صافرات الإنذار دوت في تل أبيب إثر إطلاق صاروخ من اليمن نحو وسط البلاد.

من جانبه، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع “سننفّذ المزيد من العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي انتصارا لدماء إخواننا في فلسطين ولدماء إخواننا في لبنان”.

وأضاف “ولن نتوقف عن عمليات الإسناد العسكري خلال الأيام المقبلة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وكذلك على لبنان”.

وأعلن حزب الله رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية طوال ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

ويشن الحوثيون، سلسلة هجمات على السفن في البحر الأحمر، ورداً على ذلك، واصلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة استهداف المواقع العسكرية داخل اليمن”.

ويستهدف الحوثيون، وفق بياناتهم، السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” أو المتجهة إليها أو التي خرقت شركاتها قرار حظرهم الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك “تضامنًا مع غزة” التي تتعرض لعدوان إسرائيلي بدعم أمريكي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • جيش الاحتلال يتوعد الحوثيين بمصير حزب الله
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • طيران أمريكي يشن غارات على معقل زعيم الحوثيين شمالي اليمن
  • واشنطن تتهم بكين بمحاولة التستّر على غرق غواصة نووية
  • واشنطن تتهم روسيا بتسليح الحوثيين
  • البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي وتقلب المعادلة الأمنية في البحر الأحمر
  • معادلات جديدة.. البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي
  • واشنطن تعترف: أضرار السفينة “يو إس إن إس بيغ هورن” كفيلة بإغراقها