RT Arabic:
2024-07-02@01:09:10 GMT

كيف تمارس الرياضة بشكل أفضل؟

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

كيف تمارس الرياضة بشكل أفضل؟

أظهرت دراسة جديدة أن الأزواج الأكبر سنا الذين يمارسون الرياضة معا هم أقل نشاطا بشكل عام من أولئك الذين يمارسون الرياضة بشكل منفصل.

وحلل باحثون من جامعة نانيانغ التكنولوجية (NTU) في سنغافورة، حالات 240 شخصا تتراوح أعمارهم بين 54 و72 عاما، باستخدام أجهزة تتبع اللياقة البدنية لتسجيل البيانات مثل الخطوات اليومية والسعرات الحرارية المحروقة لمدة 12 أسبوعا.

وكتب الباحثون: "سجل أولئك الذين شاركوا الرياضة مع أزواجهم عدد خطوات أقل ومتوسط، ​​وبلغ عدد خطواتهم اليومية 10000 و15000، أي أقل من أولئك الذين مارسوا الرياضة دون الشريك".

ويشير فريق البحث إلى أن مستويات النشاط المنخفضة للأزواج الذين يمارسون الرياضة معا ترتبط بالعادات الراسخة.

إقرأ المزيد كيف نحصل على فيتامين D في الشتاء؟

وبمعنى آخر، تحديد هدف 10000 خطوة يوميا أسهل لشخص واحد منه لشخصين: مع شخصين، يحتاج كلاهما إلى إيجاد الوقت في اليوم والحافز لوضع النشاط على جدول الأعمال.

وتقول سافاير لين، عالمة الصحة في جامعة NTU: "بالنسبة للأزواج، قد يتطلب تغيير العادات اليومية تعديلا كبيرا في العادات المتأصلة في حياتهم العائلية بعد سنوات من الزواج. وهذا يجعل دمج التمارين الرياضية أمرا صعبا، ويمكن أن يؤدي إلى تأثير محبط".

وتقدم هذه الدراسة بعض الأفكار المثيرة للاهتمام حول أفضل الطرق لكبار السن للحفاظ على لياقتهم، بينما تكشف أيضا أن أولئك الذين تلقوا تعليقات شخصية من تطبيق تعقب اللياقة البدنية الخاص بهم أصبحوا أكثر نشاطا.

وتقول لين: "يشير بحثنا إلى أن كبار السن الذين يتطلعون إلى إدخال التمارين الرياضية في أنماط حياتهم قد يجدون أنه من الأكثر فعالية التركيز على تغيير روتينهم الخاص بدلا من محاولة ممارسة الرياضة كزوجين والسعي إلى فرض تغييرات على شريكهم".

نشرت الدراسة في المجلة الدولية للتفاعل بين الإنسان والحاسوب.

المصدر: ساينس ألرت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة البحوث الطبية الصحة العامة بحوث أولئک الذین

إقرأ أيضاً:

دوناروما يعلق على خروج ايطاليا من اليورو

وصف قائد المنتخب الإيطالي جيانلويجي دوناروما أداء فريقه أمام سويسرا بـ "البشع"، في مباراة انتهت بهزيمة "الآتزوري" ومن ثم الإقصاء من بطولة أمم أوروبا، مشيرًا إلى أنه وزملائه مصدومين.

دوناروما يعلق على خروج ايطاليا من اليورو 

عقب المباراة التي انتهت أمس السبت بهزيمة حاملة اللقب بهدفين نظيفين، أقر حارس المرمى الإيطالي بأنه لا يجد "الكلمات المناسبة لوصف هذه الليلة"، لاعتباره أنهم قدموا "مباراة سيئة للغاية".

إحصائية مميزة للأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا 2024 إحصائية مميزة لـ مارتينيز مع الأرجنتين في كوبا أمريكا


وأضاف: "علينا أن نراجع ضمائرنا معًا لفهم ما كان يمكننا القيام به بشكل أفضل، لأنه كان ينبغي علينا القيام بذلك بشكل أفضل بكثير".

وأوضح حارس مرمى باريس سان جيرمان أن "الجميع مسؤولون" عن إقصاء إيطاليا، معربًا عن أسفه الشديد للجماهير، وقال "لاحقًا سنتحدث بهدوء" لفهم ما حدث.

وأكد دوناروما "عندما ترتدي قميص الآتزوري" فإن الجميع "يتوقع منك الكثير"، وهذا يعني أنه يتعين عليك "تحمل المسؤولية".

وقال: "لقد تحدثنا كثيرًا عن ذلك الأيام الماضية، عندما تلعب هذه المباريات بهذه الطريقة، بأداء يجعلك تستحق الخسارة أمام سويسرا، فمن الصواب الاعتذار لكل الجماهير التي جاءت الذين إلى هنا، ولكن عليك أن تبدأ من جديد والمضي قدمًا بإرادة للقيام بالأمور بشكل أفضل".

مقالات مشابهة

  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • مؤكدة علميا.. "أفضل طريقة" لتعزيز قوة دماغك
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت
  • فواكه تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع
  • النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر
  • نجم ألمانيا يرفض التقليل من شأن إنجلترا في يورو 2024
  • دوناروما يعلق على خروج ايطاليا من اليورو
  • في يومها العالمي.. خبراء علم نفس: مواقع التواصل الاجتماعى جعلت العالم قرية صغيرة.. ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لدعم الصحة النفسية
  • لماذا يكرهك بعض الناس دون أسباب؟