الاقتصاد نيوز - بغداد

 

دعا رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية وتشييد البنى التحتية في العراق، فيما أكد أهمية التكامل الاقتصادي وإنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد.   وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "السوداني استقبل سفير الجمهورية التونسية لدى العراق شكري اللطيف، حيث جرى، خلال اللقاء، بحث أفق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العلاقات على مختلف الصعد والمجالات، بما يصب في مصلحة الشعبين العراقي والتونسي".

  ونقل السفير شكري اللطيف تحيات رئيس الحكومة التونسية أحمد صالح الحشاني إلى السوداني وتقديره مواقف العراق، والرغبة الصادقة بتوسعة الشراكة الاستراتيجية وتعزيز الصداقة بين البلدين، التي يتبناها الرئيس التونسي قيس سعيد، بحسب البيان.   كما حمل إلى "السوداني رسالة خطية من الحشاني، تضمنت توجيه دعوة رسمية إلى لرئيس الوزراء لزيارة تونس؛ من أجل بحث سبل تنويع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى أرفع المستويات، وتأكيد التوجه نحو العمل المشترك البناء".   وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن "تقديره للدعوة وتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة"، مؤكدا "أهمية الدعم المتبادل في المحافل الدولية وموقف تونس إزاء القضية الفلسطينية".   كما جدد السوداني "دعوة الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية وتشييد البنى التحتية في العراق، وأهمية التكامل الاقتصادي وإنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

العراق واسبانيا يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2024 - 1:06 م  بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعربت اسبانيا على لسان سفيرتها لدى بغداد إليثيا ريكو، اليوم الأربعاء، عن الرغبة في توقيع مذكرة تفاهم لعلاقة شراكة ثنائية جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني السفيرة الجديدة لمملكة إسبانيا لدى العراق إليثيا ريكو، وفقا لبيان صادر عن الحكومة العراقية.واشار السوداني إلى عمق العلاقات بين العراق وإسبانيا، التي تستند إلى إرث طويل من التعاون والشراكات الثنائية، وجرى تتويجها بزيارة رئيس وزراء إسبانيا إلى العراق في كانون الأول من العام الماضي.وأكد على ضرورة أن يتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر باتجاه الضغط من أجل وقف العدوان الصهيوني المستمر على لبنان وغزة، الذي يهدد باتساع الصراع في جميع أنحاء المنطقة، من جانبها، أكدت ريكو رغبة بلادها بتوقيع مذكرة تفاهم من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية، بعدما شاركت إسبانيا ضمن التحالف الذي تشكل عام 2014 لمقاتلة داعش.

مقالات مشابهة

  • السوداني يجدد تأكيده في الدفاع عن إيران والاستمرار في دعم محور “المقاومة الإسلامية”
  • السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني
  • مخاطر اقتصادية كبيرة وخطيرة تنتظر العراق في حال انخرط بصراع ايران وإسرائيل
  • العراق واسبانيا يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما
  • السوداني: هناك ضرورة لاتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني
  • أردوغان يجدد دعوته للاعتراف بفلسطين
  • هيئة الأوراق المالية: استراتيجية لتحويل العراق الى مركز إقليمي للاستثمار
  • أهم 30 تصريحا لرئيس الوزراء اليوم.. توفير 8 ملايين فرصة عمل السنوات المقبلة
  • السوداني لائتلاف إدارة الدولة:حكومتي مستمرة في دعم حزب الله اللبناني والثأر لمقتل (نصرالله)
  • نائب رئيس الوزراء: قطاع الصحة مجال واعد للاستثمار بين مصر وفرنسا