أعلن الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود جنوب الاقصر  أنه تم الانتهاء من أعمال رصف المنطقة المحيطة بمدخل كوبري مدينة الطود بطول ٢١٠ أمتار، حيث تم التتنفيذ بواسطة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات إحدى شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وتأتي أعمال الرصف عقب الانتهاء تماما من أعمال إحلال وتجديد وتوسعة كوبري مدخل والمدينة على ترعة الكلابية بطول 60 مترا وعرض 16 مترا، ، بهدف القضاء على الاختناقات المرورية وتحقيق السيولة المرورية بمدخل مدينة الطود.

وكان محافظ الأقصر قد وجه، بإنشاء كوبري جديد لمدخل المدينة بدلاً من الكوبري القديم المتهالك، والذي كان عرضه 5 أمتار فقط، ليتناسب مع المظهر الجمالي لمدخل مدينة الطود وأعمال التطوير والتبطين التي تمت لجانبي ترعة الكلابية الشرقي والغربي عند مدخل المدينة.

تضامن الأقصر: معرض "ديارنا" للمنتجات التراثية يشهد إقبالا كبيرا من السائحين القباج تفتتح معرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية بمحافظة الأقصر


كما تم إنشاء عداية للمرافق بجوار الكوبري الجديد بطول 50 مترا وعرض 2 متر وربع لأعمال مرافق المياه والاتصالات التي كانت متواجدة على الكوبري القديم لتكون المرافق على عداية عمل صناعي خاص بها طبقا للمعايير المعمول بها.

IMG-20240130-WA0017 IMG-20240130-WA0016 IMG-20240130-WA0014 IMG-20240130-WA0015 IMG-20240130-WA0013 IMG-20240130-WA0012 IMG-20240130-WA0011

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الاختناقات المرورية اعمال رصف أعمال التطوير رئيس مركز ومدينة مدينة الطود

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي والدفع بـ7 شفاطات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة الجيزة عن وقوع كسر مفاجئ بخط المياه الكائن بشارع السد العالي بمنطقة ميدان فيني بحي الدقي والذي تسبب في غلق المياه عن عدداً من الشوارع المحيطة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح. 
ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة لسرعة إجراء أعمال الإصلاح وإعادة ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتضررة بالانقطاع .
وتابع المحافظ جهود الإصلاح والتي بدأت بالدفع بعدد ٧ شفاطات من شركة المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل لشفط المياه الناتجة عن الكسر المفاجئ لعدم إعاقة الحركة المرورية كما تم توجيه فرق الاصلاح لسرعه الانتهاء من أعمال الإصلاح اللازمه للخط . 
وشدد راشد على ضرورة المتابعة الميدانية لأعمال الإصلاح وإعادة الشيء لأصله لعدم تأثر الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي والدفع بـ7 شفاطات
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بالأقصر
  • سبق اتهامه في 13 قضية.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو حشيش و200 جرام شابو و150 جرام هيروين بالأقصر
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق