أعلنت مؤسسة "روستيخ" أن منظومة "Pantsir-ME" التي تزود بها السفن العسكرية الروسية الجديدة بإمكانها تدمير مختلف أنواع الصواريخ الحديثة.

وقال مصدر في المؤسسة لوكالة "تاس" الروسية:"منظومة Pantsir-ME الدفاعية التي تنتجها مؤسسة روستيخ مجهزة بوسائل حديثة لكشف الأهداف المعادية وتتبعها، ولها القدرة على التعامل مع الصواريخ الموجهة العالية الدقة التي تحلق على ارتفاعات منخفضة، بما في ذلك الصواريخ الحديثة المضادة للسفن".

وأضاف:"استخدام الرادارات المتعددة الوظائف ومجموعة من الهوائيات المرحلية والصواريخ الموجهة المضادة للأهداف الجوية يجعل منظومة Pantsir-ME قادرة على التعامل مع أكثر من هدف بوقت واحد، الأمر الذي يوفر حماية ممتازة للسفن والقوارب الحربية من جميع وسائل الهجوم الجوي الحديثة".

ومنظومة "Pantsir-ME" هي منظومة دفاعية مجهزة بـ 8 منصات لإطلاق الصواريخ المضادة للأهداف الجوية، ومدفعين رشاشين من عيار 30 ملم، وبدأت روسيا عام 2022 بتركيب هذا النوع من المنظومات على سفن "كاراكورت" الحربية التي تطورها في إطار المشروع 22800.

إقرأ المزيد الخبراء الروس يعدّلون دبابات "T-72A" ويعززون حمايتها

أما سفن "كاراكورت" التي تجهزها روسيا بمنظومات "Pantsir-ME" فهي فرقاطات بحرية صاروخية طولها 67 مترا، وعرضها 11 م، ومقدار إزاحتها للمياه 800 طن، ويمكنها الإبحار لمسافات تصل إلى 2500 ميل بسرعة 30 عقدة بحرية.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي سفن حربية صواريخ معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان

الثورة نت/..
أدانت روسيا بشدة الاعتداءات الصهيونية على لبنان، مؤكدة أن هذه الاعتداءات تنتهك سيادته، وتزيد دوامة العنف في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله مساء أمس في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: إن “موسكو تدين بشدة الهجمات الصهيونية التي تنتهك السيادة اللبنانية”، محذراً من أن “منطقة الشرق الأوسط اليوم مرة أخرى على شفا حرب كبيرة”.

وشدد لافروف على ضرورة “الوقف الفوري لدوامة العنف قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة تماماً، وهو ما يريده البعض حقاً ويحاولون إثارة حرب كبيرة”.

وخاطب وزير الخارجية الروسي ممثلي الولايات المتحدة قائلاً: “إن الخيار الآن أمام واشنطن، إما الاستمرار في عرقلة العمل أو المطالبة بإنهاء الحرب”، مضيفاً: “من دون دعمكم الكامل لـ”إسرائيل” يمكن إنهاء الصراع بسرعة وفاعلية”.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • الكيلو بـ210 جنيهات.. أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم
  • فيديو.. إسرائيل تعلن تدمير صواريخ حزب الله المضادة للسفن في بيروت
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • "الدفاع" الروسية: تدمير 5 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود وكورسك خلال الليل
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي روستوف وبيلجورود
  • مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة
  • ماذا تعرف عن الصواريخ الباليستية التي استهدف أحدها مقر الموساد؟
  • "البيئة" تصدر قرارا بشأن اعتماد مسافات الأمان لمواقع مختلف أنواع المشاريع