وعدت الحكومة الفرنسية بتقديم مزيد من الإجراءات اليوم، لتهدئة المزارعين المحتجين عند حواجز تحيط بباريس، على خلفية شكواهم من أن الزراعة أصبحت صعبة للغاية وغير مربحة بما فيه الكفاية.

وتواجه الحكومة الفرنسية، التي يترأسها رئيس الوزراء الجديد غابرييل أتال، أزمة كبيرة بسبب موجة احتجاجات المزارعين الفرنسيين، الذين رفضوا الإجراءات المؤيدة للزراعة التي أعلنتها الحكومة الأسبوع الماضي باعتبارها غير كافية.

وطوق المزارعون المحتجون باريس بحواجز اعترضت حركة السير أمس، مستخدمين مئات الجرارات الثقيلة وأكوام القش لإغلاق الطرق السريعة المؤدية إلى العاصمة الفرنسية.

بدورها، أعلنت الحكومة الفرنسية نشر 15 ألف شرطي، معظمهم في منطقة باريس، لوقف أي مسعى للمتظاهرين لدخول العاصمة.

ويؤكد المزارعون الفرنسيون أن ارتفاع أسعار الأسمدة والطاقة وغيرها من المدخلات اللازمة لزراعة المحاصيل وإطعام الماشية، أدى إلى تآكل دخلهم.

ويرى المتظاهرون أيضا أن القطاع الزراعي في فرنسا يخضع لتنظيم مفرط، ويتضرر من واردات الغذاء من البلدان التي يواجه فيها المنتجون الزراعيون تكاليف وقيودا أقل.

إقرأ المزيد المزارعون يغلقون طرقا حول باريس في احتجاج ضخم بالجرارات

وقد اكتسبت احتجاجات المزارعين زخما في الأسابيع الأخيرة، وقام المزارعون بإغلاق الطرق السريعة الرئيسية، وعرقلوا حركة المرور بالجرارات وأكوام التبن والسماد. وأصبحت الطرق السريعة مغلقة في منطقة المدن الكبرى

ويرى خبراء أن الحراك في فرنسا يعد أحد مظاهر تداعيات الأزمة الأوكرانية وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على روسيا ومساعيه للتخلي عن موارد الطاقة الرخيصة الروسية.

المصدر: RT + أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات ازمة الاقتصاد الزراعة باريس ركود اقتصادي عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا مظاهرات الحکومة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات

نوّه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، بمضامين الكلمة التي ألقاها نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وأكد سمو أمير منطقة المدينة المنورة، أن الخطاب الملكي السنوي يرسم ملامح العمل التنموي الذي تشهده المملكة في عهد حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ويضع الدولة في منزلةٍ عاليةٍ بين الأمم من خلال العمل المتواصل على صناعة الحاضر وبناء المستقبل والاعتزاز بالتاريخ العريق والممتد لهذه البلاد المباركة.
وأشار الأمير سلمان بن سلطان إلى أن الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة والعمل المستمر التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات على المستوى الوطني والدولي وفق رؤية المملكة 2030، فضلاً عن حرص المملكة على تعزيز السياسات والعلاقات الدبلوماسية ودور هذه البلاد الفعال في المجتمع الدولي وتعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
وفي ختام تصريحه، دعا سمو أمير منطقة المدينة المنورة، المولى -عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على الوطن أمنه وأمانه وازدهاره في ظل قيادته الرشيدة وأن يمدهما بعونه وتوفيقه وتسديده.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • فريق الشارقة للزوارق السريعة يتوج بلقب مونديال فورمولا 4
  • استجابة لشكاوى المزارعين.. وكيل زراعة البحيرة يترس لجنة لفحص أعمال جمعية عمارة بحوش عيسى
  • الطرق الصوفية: شيخ إمبابة تقدم بطلب للانضمام للمشيخة في 2017 وتم رفضه
  • وزارة الزراعة الفرنسية تؤكد حظر شوكولاتة المرجان الجزائرية
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها
  • مرصد الأزهر: حركة الشباب تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها
  • شركة “بلاك ايغلز” تندد بتصريحات هشام بوعود وتتوعده بإجراءات قانونية
  • حزب الله.. لا تهدئة في ظل الحرب على غزة ولو انتُخب رئيس