لجريدة عمان:
2024-07-01@16:31:22 GMT

قطر تتغلب على فلسطين وتبلغ دور الثمانية

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

قطر تتغلب على فلسطين وتبلغ دور الثمانية

تأهل منتخب قطر إلى دور الثمانية بكأس أمم آسيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على منتخب فلسطين 2 / 1، ضمن منافسات دور الستة عشر من البطولة المقامة حاليا في قطر.

وتقدم منتخب فلسطين عبر عدي الدباغ في الدقيقة 36، قبل أن يدرك حسن الهيدوس التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 49 سجل أكرم عفيف الهدف الثاني للمنتخب القطري من ضربة جزاء.

وهاجم المنتخب القطري منذ البداية، واعتمد على الكرات العرضية داخل منطقة جزاء فلسطين، فيما اعتمد المنافس على الدفاع في محاولة لتجنب اهتزاز شباكه بهدف مبكر.

وفي الدقيقة 16 جاءت أول فرصة خطيرة في المباراة، حيث سدد أحمد مهاشنة، لاعب منتخب فلسطين، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن مشعل برشم حارس منتخب قطر أبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

وسجل منتخب فلسطين الهدف الأول عبر عدي الدباغ، الذي استغل تمريرة خاطئة من باسم الراوي لدفاع قطر، لينطلق بالكرة نحو منطقة الجزاء، ويسدد كرة على يسار الحارس مشعل برشم لتهز شباكه في الدقيقة 36.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل حسن الهيدوس هدف التعادل للمنتخب القطري، حيث لعب أكرم عفيف ضربة ركنية أرضية داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى الهيدوس الذي سددها في شباك رامي حمادة مسجلا هدف التعادل.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1 / 1 بين المنتخبين.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب القطري محاولاته وضغطه على مرمى فلسطين، محاولا تسجيل هدف ثان يتقدم به في النتيجة.

وحصل المنتخب القطري على ضربة جزاء في الدقيقة 48 بعد خطأ من محمد صالح مدافع فلسطين داخل منطقة الجزاء، ليترجمها أكرم عفيف بنجاح في الشباك في الدقيقة 49، مسجلا الهدف الثاني.

وواصل المنتخب القطري ضغطه الهجومي، وأزعجت تحركات أكرم عفيف دفاع المنتخب الفلسطيني الذي حاول كثيرا إبطال خطورة هجماته وتحجيم تحركات المهاجم المعز علي.

وحاول مكرم دبوب، المدير الفني للمنتخب الفلسطيني، إجراء تغييرات في صفوف الفريق من أجل العودة إلى المباراة وتسجيل هدف التعادل في شباك مشعل برشم حارس قطر، لكن دون جدوى.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، حيث نجح المنتخب القطري في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز قطر على فلسطين 2 / 1.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب القطری منتخب فلسطین منطقة الجزاء فی الدقیقة أکرم عفیف

إقرأ أيضاً:

إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو

 

نجح منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، في تحقيق فوزًا صعبًا على نظيره منتخب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتأهل بشكل رسمي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

حيث انطلقت أحداث مباراة منتخب إنجلترا مع نظيره سلوفاكيا، في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والثامنة مساءًا بتوقيت أبو ظبي والإمارات.

تشكيل إنجلترا الرسمي لمواجهة سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا 2024 موقف القندوسي من العودة إلى الأهلي.. والأحمر يحسم تجديد عقود ثنائي الفريق أحداث مباراة منتخب إنجلترا ضد سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا

وبدأت أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب إنجلترا مع نظيره سلوفاكيا، بمحاولات على المرمى من جانب لاعبي سلوفاكيا، على عكس المتوقع.

وفي الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، سجل اللاعب إيفان سكرانز الهدف الأول لصالح منتخب سلوفاكيا في مرمى انجلترا، بعد تمريرة من اللاعب ستريليتس.

ومع أحداث الشوط الثاني، سجل فيليب فودين نجم المنتخب الإنجليزي هدف التعادل في الدقيقة 51، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل  

ثم سدد ديكلان رايس نجم خط وسط منتخب إنجلترا، كرة قوية في الدقيقة 81 من عمر الشوط الثاني؛ ولكنها ارتطمت بالقائم.

وفي الدقيقة 90+5 من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، أدرك اللاعب جود بيلينجهام هدف التعادل لصالح المنتخب الإنجليزي، بأسيست من جيهي.

لتتجه أحداث المباراة، إلى الأشواط الإضافية من أجل حسم المنتخب المتأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول؛ سجل هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا الهدف الثاني في شباك سلوفاكيا، عند الدقيقة 91؛ بعدما تلقى تمريرة من إيفان توني.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تقسو على جورجيا برباعية في اليورو
  • إسبانيا تضرب جورجيا برباعية وتبلغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • إنجلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي يورو 2024 
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو
  • إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • منتخب البرازيل يصعق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يصعق باراجواي بثلاثية في الشوط الأول