أطلقت مبادرة كنوز السعودية بوزارة الإعلام الفيلم الوثائقي “المحطة سبعة”، الذي يستعرض أبرز الأحداث التي مرت بها المملكة عام 2023، ويهدف الفيلم إلى توثيق هذه المحطات التاريخية المهمة للأجيال، وذلك بمناسبة مرور سبع سنوات على انطلاق رؤية المملكة 2030، والذي كان سببًا في اختيار هذا الاسم عنوانًا للفيلم.

ويستعرض الفيلم من خلال المعالجة الفنية المعتمدة على المقابلات العديد من المعلومات والتفاصيل التي تُروى بعضها لأول مرة، وأبرز المراحل الزمنية والأحداث والمنجزات في عام 2023، تستهدف تعزيز قيم الفخر والانتماء للوطن، وما تشهده المملكة من تطورات في شتى المجالات: الرياضية، والعلمية، الاقتصادية، والاجتماعية، والسياسية.

ويقدم الفيلم أغنية خاصة من كلمات الشاعر سعيد بن مانع، تتحدث عن حالة الفخر والفرح بالمنجزات المتحققة خلال عام في مختلف المجالات.

اقرأ أيضاًالمملكةرابطة العالم الإسلامي ترحّب بقرار المحكمة الدولية بشأن “غزة”

ويعرض في عدد من القنوات، ويمكن مشاهدته على حساب وزارة الإعلام في منصة اليوتيوب، كما سيتم عرضه قريبًا على عدد من القنوات والمنصات الأخرى.

يذكر أن مبادرة كنوز تندرج ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى توثيق الثراء الثقافي والإسهام الحضاري، وإبراز قصص نجاح المواطن السعودي على الأصعدة كافة، من خلال إنتاج الأفلام الوثائقية والقصيرة والرسوم المتحركة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!

السعودية –  وزير الصناعة والثروة المعدنية السعوية بندر الخرّيف، إن فتح مصنع في المملكة أسهل من فتح مطعم.

وأكد الوزير السعودي أن الدخول في مجال التصنيع بالمملكة أصبح ميسرا، حيث بات فتح المصنع أسهل من المطعم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بفضل دعم القيادة غير المحدود والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

وأوضح الخرّيف أمس الأحد، ضمن مشاركته في أسبوع رواد الصناعة والتعدين المنعقد بمركز دعم المنشآت في الرياض، أن الجهات المختصة تقدم جميع التسهيلات اللازمة لفتح المصانع، ومنها الترخيص، والبنية التحتية، والتمويل، ودعم وتمويل الصادرات.

وأشار إلى أن رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة لهم مساهمات في دعم الشركات الكبيرة على عكس السابق، كما أن هذا الدور المحوري جعل منشآتهم المتوسطة والصغيرة مجدية تجاريا بفضل التقنيات المتقدمة ونماذج العمل الحديثة.

وأكد وزير الصناعة السعودي على أن الصناعة ليست حكرا لكبار رواد الأعمال فقط، لافتا إلى أن أغلب المصانع بدأت صغيرة، موجها رسالة تحفيزية لشباب المستثمرين ورواد الأعمال، بأن الشركات الكبيرة بحاجة لهم أكثر مما يتخيلون، إلا أنه حذر من التورط في دخول السوق دون عمل دراسة جادة للمشروع تجنبا للخسائر.

وأضاف أن المنظومة الصناعية تستهدف استدامة مشاريع صغار المستثمرين ورواد الأعمال وليس فقط تقديم التسهيلات لهم، مشيرا إلى أن المنظومة تعمل حاليا على بناء مصانع جاهزة وتأجيرها للمستثمرين، لدعمهم وتخفيف العبء عنهم.

المصدر: صحيفة المدينة

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • صنعاء تبث مشاهد لاستهداف “تل أبيب” بصاروخ فرط صوتي
  • “الصحة” تؤكد جاهزية 928 عيادة مدرسية و1043 كادرا طبيا وتمريضيا لضمان صحة الطلبة
  • ” وزير التعليم العالي مع التحية “
  • تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي
  • “الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 ٪
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • إنطلاق حملة إعلامية توعوية مشتركة تحت شعار “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • “الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 % خلال الأشهر الثلاثة الماضية
  • سراييفو.. أيام الجزيرة الوثائقية تطلق النسخة الثالثة لصناع الفيلم الوثائقي