أبوظبي (وام)
شهدت منافسات بطولة التجديف الحديث التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي البحري، إقبالاً كبيراً على المشاركة في 13 فئة مختلفة، وتنافس على المراكز الأولى ناديا أبوظبي للرياضات البحرية والحمرية.
ويتضمن المهرجان، الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي، 15 بطولة وفعالية تراثية وحديثة على كاسر الأمواج.

وتصدر مسابقة فردي الرجال حمد المطروشي من نادي الحمرية، وجاء ثانياً زميله أحمد الحمادي، وحل ثالثاً يحيى الحمادي من نادي أبوظبي، ونال «الحمرية» المركز الأول في مسابقة فردي الرجال أقل من 23 سنة عن طريق حمد الشامسي، وجاء متسابق «أبوظبي» أكسيل رودي ثانياً ثم سلطان الشامسي «الحمرية» ثالثاً.
وتصدرت فردي السيدات متسابقة نادي أبوظبي جوكسي اسلان، وحلت ثانية بشرى إبراهيم قادري من نادي الحمرية، ونالت المركز الثالث عهود مصبح «أبوظبي»، وتصدر فردي الشباب أقل من 18 سنة نادي الحمرية، وحل أولاً سلطان أحمد الشامسي، وجاء ثانياً زايد عبيد الشامسي، وثالثاً زايد سيف العليلي.
وفي زوجي الرجال نال «الحمرية» المركز الأول عبر حمد عامر الشامسي، وسلطان أحمد الشامسي. وتصدر الثنائي المزدوج للرجال حمد المطروشي وأحمد الحمادي من «الحمرية»، كما تصدر «الحمرية» منافسة المزدوج للشباب أقل من 18 سنة بواسطة مايد المحمري وزايد الشامسي، ونال نادي أبوظبي المركز الأول في منافسة الثنائي المزدوج للسيدات عن طريق عهود مصبح، وجوكسي اسلان، وأحرز «الحمرية» المركز الثاني عن طريق بشرى قادري، وحمدة قادري. وحقق «الحمرية» صدارة رباعي الرجال عبر أحمد الحمادي وحمد المطروشي، وخميس الشامسي، ومبارك اليامي.
كما نال «الحمرية» المركز الأولى في منافسة رباعي الرجال أقل من 23 سنة عبر حمد عامر الشامسي، وسلطان أحمد الشامسي، وتصدر «الحمرية» أيضاً الرباعي المزدوج للسيدات والناشئات. وتوج الفائزين سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وهزاع محمد الجنيبي مدير إدارة العمليات البحرية في أبوظبي البحرية، ومحمد العبيدلي أمين عام اتحاد الشراع والتجديف الحديث، وسالم الشامسي عضو مجلس إدارة الاتحاد.
وهنأ سالم الرميثي الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في كل الفئات، وتوجه بالشكر لكل المشاركين على ما قدموه من جهد خلال البطولة، وأشاد بالمشاركة الكبيرة لناديي أبوظبي البحري والحمرية، وبروح التنافسية العالية التي ظهر بها المشاركون في كل الفئات.
وأضاف: الرياضات الحديثة، ومنها التجديف الحديث تجد إقبالاً كبيراً في كل الفئات خاصة منافسات الناشئين والناشئات، الذين يمثلون قاعدة واسعة لأبطال المستقبل، ومثل هذه البطولات فرصة جيدة لصقل مواهبهم، وتطوير قدراتهم الفنية.

أخبار ذات صلة 170 متسابقاً يخوضون تحدي 4 بطولات بحرية حديثة العين تستضيف المرحلة الثالثة من «تحدي باها أبوظبي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التجديف اتحاد الشراع والتجديف مجلس أبوظبي الرياضي نادی أبوظبی أقل من

إقرأ أيضاً:

52 ميدالية.. حصاد المشروع القومي في البطولة العربية للجودو بالعلمين الجديدة

شارك المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بعدد 76 لاعبًا ولاعبة في منافسات البطولة العربية للجودو والتي أقيمت في مدينة العلمين الجديدة خلال الفترة من 21 وحتى 28 أغسطس الجارى.

واستطاع أبطال المشروع القومي تحقيق 52 ميدالية متنوعة في جميع مسابقات البطولة على مستوى الفردي والفرق، وعدد 7 كؤوس.

وحصل أبطال المشروع القومي على 9 ميداليات متنوعة بواقع 5 ميداليات ذهبية و 4 فضيات في منافسات تحت 18 سنة فردي بنات.

كما حقق المشروع القومي 32 ميدالية متنوعة بواقع 9 ذهبيات و 8 فضيات و 15 برونز في منافسات تحت 16 سنة، محققين المركز الأول في الترتيب العام فردى بنات، بالإضافة إلى ترتيب عام ثالث بنين.

وحصد أبطال المشروع القومي المركز الأول والميدالية الذهبية في الترتيب العام فرق بنات وكأس البطولة.

كما حصل المشروع على المركز الأول والميدالية الذهبية فرق بنات، والمركز الثاني والميدالية الفضية فرق بنات والمركز الثالث والميدالية البرونزية فرق بنين.

كما حصل أبطال المشروع على المركز الثالث والميدالية البرونزية في الترتيب العام فرق بنين “أ“ وجاء فريق المشروع بنين “ب“ في المركز السابع.

وجاءت نتائج لاعبي المشروع في منافسات تحت 14 سنة بتحقيق 8 ميداليات في منافسات الفردي والمركز الثامن في الترتيب العام فردي بنين وبنات.

وخاض لاعبو المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي منافسات قوية ظهرت فيها براعة وقدرة اللاعبين على تحقيق الفوز ويأتي ذلك لما يوفره المشروع من أجهزة فنية على أعلى مستوى من المديرين الفنيين والمدربين والمدربين المساعدين وتوفير حزم الدعم الفني والنفسي بما يساعد هؤلاء اللاعبين على تحقيق الأهداف القومية للمشروع.

ويعد المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي أحد المشروعات الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدًا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • الرياضة الإماراتية… إنجازات قارية وعالمية في أغسطس 2024
  • لاعب الحمرية للشراع يشارك في بطولة أوروبا بألمانيا
  • 52 ميدالية.. حصاد المشروع القومي في البطولة العربية للجودو بالعلمين الجديدة
  • المشروع القومي للموهبة يحصد 52 ميدالية في البطولة العربية للجودو بالعلمين
  • على الزينى ورحاب أحمد يحملان علم مصر فى حفل افتتاح الألعاب البارالمبية
  • المملكة آرينا في أحدث ظهور .. فيديو
  • برشلونة يفوز على ريو فاليكانو في منافسات الدوري الإسباني
  • تفوق مصري في منافسات تحت 14 سنة بالبطولة العربية للجودو بالعلمين
  • منتخب الدراجات يشارك في «آسيوية المضمار»
  • ناديا الوطن أبي عيسى والفرسان يحصدان القلائد الملونة في البطولة العربية للجودو المقامة بمصر