لجريدة عمان:
2024-07-03@04:26:58 GMT

مدرب فلسطين: فخور بما قدمه فريقي في البطولة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

مدرب فلسطين: فخور بما قدمه فريقي في البطولة

نال مدرب منتخب فلسطين مكرم دبوب تحية خاصة للغاية قبل بدء المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه أمام قطر، وذلك رغم خسارته 1 / 2 بدور الستة عشر ببطولة كأس أمم آسيا بقطر.

وقوبل مدرب فلسطين بتصفيق من جانب الإعلاميين الحاضرين للمؤتمر، وذلك بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق في المباراة والبطولة بشكل عام.

وقال دبوب إن الخسارة أمام قطر كانت بسبب فارق الخبرة لكنه رغم ذلك فخور بما قدمه المنتخب الفلسطيني في البطولة.

وأضاف أنه رغم الخسارة والخروج من البطولة لكنه يشعر بفخر كبير بما قدمه المنتخب الفلسطيني، ليس فقط أمام منتخب قطر بل في البطولة بصورة عامة، مقدما الشكر للجماهير وللاعبين ولكل من ساند فريقه.

وأشار إلى أن منتخب قطر لعب بشكل جيد وكان أكثر واقعية، ومكنته خبرة لاعبيه من تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، مؤكداً أن المنتخب الفلسطيني قدم مباراة بطولية أمام حامل لقب البطولة الآسيوية وكان بالإمكان أن يخرج بنتيجة أفضل ، لكن بعض الأخطاء التي حدثت ساهمت في استقبال هدفين منحا الفوز للمنتخب القطري.

وقدم المدرب اعتذاره للشعب الفلسطيني على الخروج من البطولة وقال إن هدفه كان مواصلة المشوار بنجاح من أجل إسعاد الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لكن لم يحالفه التوفيق، مؤكداً في الوقت نفسه أنه يجب أن يفخر الجميع بالمستوى الذي ظهر عليه منتخب فلسطين في البطولة القارية وتقديمه أداء مشرفا وصل به لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخه.

وأثنى كذلك على الدعم والمساندة الكبيرة التي حظي بها منتخب فلسطين منذ انطلاق البطولة وقال إن ذلك الدعم بدء مع منح حسن الهيدوس قائد منتخب قطر قسم البطولة لمصعب البطاط قائد منتخب فلسطين في حفل الافتتاح وتوالى ذلك الدعم من قبل الجماهير التي ساندت منتخب فلسطين في كل مبارياته مما دفعه نحو الظهور بتلك الصورة المشرفة.

وأعتبر ما تحقق من نتائج جيدة في البطولة، بمثابة دافع أمام منتخب فلسطين للسعي نحو المزيد من التقدم في المستقبل، مؤكداً أن الهدف من هذه المشاركة القارية كان الوصول للدور الثاني وقد تحقق ذلك، ويسعى لتكرار الأمر في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقبل، حيث يتطلع أيضا للوصول للدور الثاني في التصفيات المونديالية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخب فلسطین فی البطولة

إقرأ أيضاً:

مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعا للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات لفريق في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

هذا هو قرار المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، حتى لو تأهل المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا في 1984 و2000 للمباراة النهائية التي تقام في برلين يوم 14 يوليو الجاري.

وقال ديشامبللصحفيين عقب الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في دور الـ16:"يجب أن يعتاد على القناع، لأنه يجب أن يرتديه في الأسبوعين المقبلين".

وأضاف ديشامب: "ليس من السهل اللعب وأنت ترتدي القناع، ولكنه يحرز تقدما بالفعل. هناك مسألة التعرق، ونعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه. يمكن أن يؤثر على الرؤية. يقول إنه يرى الأشياء بتقنية ثلاثية الابعاد.كل شيء أمامه على مايرام. ولكن هناك تأثير على رؤيته لبقية أرجاء الملعب".

وحتى الآن سجل قائد المنتخب الفرنسي وهدافه الرئيسي هدفا واحدا فقط من ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره البولندي 1/1 في دور المجموعات، علما بأن مبابي أصيب بكسر في الأنف في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على النمسا بهدف نظيف، من نيران صديقة، في المباراة الافتتاحية. ولم يشارك في المباراة الثانية بدور المجموعات التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره الهولندي سلبيا.

وقال مبابي عشية مواجهة المنتخب البلجيكي إن محاولة اللعب وهو يرتدي القناع يعد أمرا فظيعا. على أي حال، فإن هدفا من نيران صديقة أخرى، هذه المرة من البلجيكي يان فيرتونخين، كان يعني إنه ليس بحاجة للعب بشكل متميز حيث تأهل فريقه لدور الثمانية.

كان المهاجم البديل راندال كولو مواني، هو من سدد الكرة التي غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بيان فيرتونخين في الدقيقة 85.

ويقف المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في طريق المنتخب الفرنسي للتأهل للدور قبل النهائي.

وقال ديشامب: "أفضل الفرق تتواجد هنا، والمباريات ستكون قوية للغاية. لدينا دائما القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف. كان الأمر صعبا علينا منذ بداية البطولة، ولكن دائما ما تتاح لنا الفرص للتسجيل".

مقالات مشابهة

  • البطل العالمي مراد زاهر: فخور بنتائج الرياضيين المغاربة في بطولة “NPC Pro qualifier” +فيديو وصور
  • كوستا يدخل تاريخ بطولات كأس أمم أوروبا
  • مدرب بلجيكا يعلق على الخروج المبكر من يورو 2024
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • مدرب بلجيكا يبدي "دهشته" من أداء لاعبين بعد الوداع.. من هما؟
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • رونالدو والبرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة يورو 2024