جريدة الوطن:
2024-06-29@13:07:08 GMT

منتخب الأثقال يشارك في “آسيوية أوزبكستان”

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

منتخب الأثقال يشارك في “آسيوية أوزبكستان”

يشارك المنتخب الوطني لرفع الأثقال في البطولة الآسيوية المقررة من 3 إلى 10 فبراير المقبل، والتي تعد إحدى المحطات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.
ويترأس البعثة ــ التي ستغادر غداً إلى أوزبكستان ــ عبدالله الشهابي وشيخة الكعبي من اتحاد الإمارات لرفع الأثقال، وتضم خليفة الزعابي مدير الخدمات المساندة بنادي أبو ظبي لرفع الأثقال.


وتتألف قائمة المنتخب من 7 لاعبين ولاعبات هم مؤيد النجار، وعز الدين الغفير، وعيسى البلوشي، ومنذر الجسمي، ومي المدني، وفاطمة مجيد، وزهرة الهاشمي.
ويتابع المنتخب استعداداته للبطولة في معسكر بطشقند حتى موعد بداية المنافسات استكمالاً لبرنامج الإعداد المكثف خلال الفترة الماضية بأبوظبي.
ودعا حمد العجمي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية اللاعبين إلى إظهار المستوى الجيد والتركيز العالي للاعبين، مؤكداً الثقة الكبيرة في جميع العناصر التي تمثل المنتخب في هذه البطولة القوية، وقدرتهم على تحقيق النتائج الإيجابية.
وقال ” المنتخب استعد جيداً للاستحقاق الآسيوي، ونطمح إلى تحقيق أرقام جيدة في البطولة، والوصول إلى مراكز متقدمة لوضع بصمة منتخب الإمارات في إحدى البطولات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024″.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“يورو 2024”.. 74 هدفا في الدور الأول ومنتخب إسبانيا يحلق بالعلامة الكاملة

شهد الدور الأول من منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” المقامة حاليا على الملاعب الألمانية إقامة 36 مباراة في المجموعات المختلفة، وإحراز 74 هدفاً، بمتوسط 2.05 هدف في المباراة الواحدة.
وتأهل 16 منتخباً إلى الدور الثاني، ثمن النهائي، والذي تنطلق مبارياته اعتباراً من يوم السبت المقبل، بلقاء منتخبات، ألمانيا مع الدنمارك، وسويسرا مع إيطاليا، وإسبانيا مع جورجيا، وإنجلترا مع سلوفاكيا، والبرتغال مع سلوفينيا، والنمسا مع تركيا، وفرنسا مع بلجيكا، ورومانيا مع هولندا.
ويعد المنتخب الألماني، صاحب أكبر فوز في البطولة حتى الآن، والذي حققه على حساب نظيره الاسكتلندي بنتيجة 5-1، كما أنه المنتخب الأكثر تهديفا برصيد 8 أهداف في مبارياته الثلاث، أما المنتخب الصربي، الذي ودع البطولة، فهو الأقل تهديفا برصيد هدف واحد.
وحافظ المنتخب الإسباني على نظافة شباكه في مبارياته الثلاث، ليكون الفائز الوحيد بالعالمة الكاملة “9 نقاط”، وأقل المنتخبات استقبالا للأهداف، فيما كان المنتخب الاسكتلندي الأكثر استقبالا للأهداف برصيد 7 أهداف.
ويتصدر الإنجليزي جيورج ميكوتادزي قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، بينما يعد هدف الألباني نديم باجرامي في شباك المنتخب الإيطالي هو الأسرع في “يورو 2024” بعدما سجله بعد مرور 23 ثانية فقط من بداية المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الإيطالي 2-1.
وتقاسم منتخبا هولندا وسلوفاكيا قائمة اللعب النظيف، في الدور الأول، بإنذارين فقط لكل منهما، في حين يعد المنتخب التشيكي هو الأكثر حصولا على البطاقات الملونة بإجمالي 11 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراويتين، وإجمالا تم إشهار 156 بطاقة من بينها 153بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء “بطاقتي طرد مباشر وواحدة إنذارين متتاليين”.وام


مقالات مشابهة

  • قبل أقل من شهر على انطلاقها.. “إي كولاي” تُهدِّد “أولمبياد باريس”
  • المنتخب التركي في “يورو 2024” يثير غضب الألمان
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال استعدادا لباريس
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • “يورو 2024”.. 74 هدفا في الدور الأول ومنتخب إسبانيا يحلق بالعلامة الكاملة
  • منتخب إسبانيا يضم ثنائي برشلونة إلى تشكيلته في أولمبياد باريس
  • شوبير يكشف الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي