حصد تجمع الأحساء الصحي المركز الأول في جائزة أفضل أداء، في مبادرات نموذج الرعاية الصحية عن مسار السكري، وذلك خلال الحفل الختامي لملتقى نموذج الرعاية الصحية 2024 الذي نظمته شركة الصحة القابضة في العاصمة الرياض.
وذكر التجمع أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً للجهود الكبيرة التي تم بذلها في مجال رعاية مرضى السكري، والتي تمثلت في التوسع في مسار رعاية الأمراض المزمنة لتشمل: سكري النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم، والكليسترول والسمنة.


أخبار متعلقة "إدارة الأزمات" بمكة يدعو لتجنب تجمعات المياه خلال الأجواء الممطرة"أمانة تبوك" تنقل الأحداث الرياضية عبر شاشات في الساحات والحدائق العامة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الحفل الختامي - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وكان تجمع الأحساء الصحي استعرض خلال مشاركته في الملتقى وسط حضور وتفاعل عدد كبير من الزوار جملة من النتائج التي حققها مسار رعاية مرضى السكري.جهود التجمع في رعاية المرضىوأشار تجمع الأحساء الصحي في ركنه المشارك بالملتقى إلى أنه تم إحالة 1000 مريض لتلقي العلاج في مركز دايابيتر المتخصص في علاج مرضى السكري من النوع الأول، والذي يقدم لهم الخدمة بواسطة فريق رعاية متعدد التخصصات يضم «رعاية طبية - تمريضية - اجتماعية - تثقيف صحي - رعاية تنفسية - بصريات - منسق حالة».
وأضاف التجمع الصحي أن فريق الرعاية المتخصص يعمل على التواصل مع المريض من خلال تقنية IOT، ومتابعة النتائج الإكلينيكة من خلال الأنظمة المتطورة، والتي أسهمت في خفض معدل السكر التراكمي في أول ثلاثة أشهر من 9,18 إلى 8,66، إضافة إلى خفض معدل التنويم في المستشفيات المرتبط بالسكري من 8% إلى 1%.
وأوضح التجمع الصحي أن التوسع في مسار رعاية الأمراض المزمنة أسهم في رفع نسبة التحكم بالسكري من 27% إلى 71%، وارتفاع نسبة المتحكين بمرض ضغط الدم من 14% إلى 70%.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء تجمع الأحساء الصحي أفضل أداء الحفل الختامي تجمع الأحساء الصحی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نظر محاكمة 5 متهمين بخطف شاب فى التجمع الأول بسبب خلافات مالية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، محاكمة 5 متهمين بخطف شاب على إثر خلافات مالية بينهم في التجمع الأول.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح عبد الغنى العنتبلى وشريف سامى وأمانة سر وائل فراج.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية 2674 لسنة 2023 جنايات التجمع الاول، قيام المتهمين بخطف المجني عليه بالإكراه ، على إثر خلافات مالية بينه وبين المتهم الثاني، إلا أنه استدعي باقي المتهمين وتعدوا عليه بالضرب واقتادوه عنوة مصطحبين إياه بسيارة إلى مخزن للتوقيع على عدد من المستندات لديون مختلفة وعلى عقد بيع سيارته، على النحو المبين بالتحقيقات.


 







مقالات مشابهة

  • جمباز الصيد يحصد 19 ميدالية متنوعة فى بطولة الجمهورية للجمباز الفني
  • صيد الإسكندرية يحصد مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية لصيد الأسماك
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • وزير الزراعة يؤكد على مبادرة الدولة المصرية بإنشاء منطقة لوجيستية لتخزين وتوزيع الحبوب
  • وزير الزراعة: مصر تدعم المقترح الروسى بإنشاء بورصة للحبوب
  • اليوم.. نظر محاكمة 5 متهمين بخطف شاب فى التجمع الأول بسبب خلافات مالية
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • 48 مئوية.. الأحساء الأعلى درجة حرارة في المملكة
  • “الشبيث” نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في “اليونيسكو” بمجال الحرف والفنون