واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم الإلكترونية.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبى إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

 

ضربات متتالية ومضبوطات 110 ملايين جنيه.. حكاية حيتان الذهب والتنقيب في الصحراء مصرع عنصر إجرامى شديد الخطورة عقب تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن

عقب تقنينن الإجراءات تم ضبط أحد مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا).. وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على النحو المشار إليه").. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الأموال العامة الجرائم الإلكترونية الجهات الحكومية الحصول علي قروض الدفع الالكترونى

إقرأ أيضاً:

تشكيل البنك الأهلى لمواجهة زد في الدوري المصري

أعلن طارق مصطفى المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي البنك الأهلي، عن تشكيل الفريق لمواجهة زد وذلك ضمن مباريات الجولة 30 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

وجاء تشكيل البنك الأهلي، على النحو التالى:حراسة المرمى: أحمد صبحىخط الدفاع: أيمن أشرف، سعيدو سيمبورى، محمود الجزار، محمد بسيونى، يعقوبو خط الوسط: محمد فتحى، أحمد النادرى، محمد هلالخط الهجوم: كريم بامبو، ياو أنور  الأهلي يقدم التعازي في أحمد رفعت عاجل.. مرتضى منصور يفتح النار على المتسبب في مرض أحمد رفعت (شاهد)

وجاءت قائمة بدلاء البنك الأهلي، على النحو التالي: حسن شاهين، محمود قاعود، محمود سيد، عاصم صلاح، سيرجى اكا، عماد فتحى، أحمد مدبولى، موسي فراوى، جريندو.

مقالات مشابهة

  • ترتيبات لإتلاف نحو 40 طناً من المخدرات
  • ضبط عصابة منظمة تخترق شبكات النقل الخاصة
  • القبض على شخص غسل 30 مليون جنيه من الاتجار في النقد الأجنبي
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابي للنصب في القاهرة
  • تشكيل البنك الأهلى لمواجهة زد في الدوري المصري
  • ردموا عليه أثناء التنقيب.. الداخلية تكشف ملابسات اختفاء شاب بالإسكندرية
  • عاجل:- بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول حالات الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإدارته كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 6 كجم حشيش بالمنوفية
  • مصر.. مشاجرة بالأسلحة النارية في ملهى ليلي بالساحل الشمالي ووزارة الداخلية تكشف التفاصيل