شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان يزور الوصول الإنساني في المكلا، وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان يزور الوصول الإنساني في المكلاالثلاثاء 18 يوليو 2023 الساعة 20 35 09 عدن الأمناء خاص .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان يزور الوصول الإنساني في المكلا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان يزور الوصول...

وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان يزور الوصول الإنساني في المكلا

الثلاثاء 18 يوليو 2023 - الساعة:20:35:09 (عدن (الأمناء) خاص:)

بحضور عدد من المسؤولين الصحيين المحليين، استقبل فرع الوصول الإنساني في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وفدا من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، ضم الدكتور روبرت نجالولا المنسق الدولي للصحة الإنجابية في صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتورة أحلام بن بريك، منسقة الصحة الإنجابية في الصندوق بإقليم حضرموت

وخلال الزيارة، اطلع الوفد الزائر على سير مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية، وأشاد بدور وكفاءة الوصول الإنساني في تنفيذ هذا المشروع الحيوي لخدمة الفئات الأكثر ضعفا واحتياجا، والمساهمة في إنقاذ الأرواح عبر المرافق الصحية المدعومة في مديرتي ميفع وغيل باوزير.

ومنذ العام 2019، تنفذ الوصول الإنساني في المكلا، مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية بتمويل من UNFPA، ويدعم المشروع مركزي شحير الصحي، والأمومة والطفولة في ميفع، بهدف تحسين إمكانية الحصول على خدمات الصحة الإنجابية، نظرا للدور المحوري الذي تلعبه هذه الخدمات الأساسية في حياة الإنسان . 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، برونو لوماركيز، بأشد العبارات الاعتداء الذي استهدف قافلة إنسانية يوم الأحد الماضي في "بوتيمبو" بمقاطعة كيفو الشِّمالية بشرق الكونغو الديمقراطية؛ مما أسفر عن مقتل اثنين من العاملين في المجال الإنساني.

وقال لوماركيز، في بيان نشرته وسائل إعلام محلية اليوم: "في الوقت الذي تتعاظم فيه الاحتياجات الإنسانية؛ من غير المقبول أن يتعرض أولئك الذين يحاولون مساعدة المتضررين للهجوم والقتل".

ورأى المسئول الأممي أن العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية والمواطنين المدنيين ليسوا أهدافا للأطراف المتصارعة. مشددًا على أنه "يجب ضمان سلامة وحماية العاملين في المجال الإنساني وكذلك تحديد هوية مرتكبي هذا الحادث وتقديمهم إلى العدالة".

وأضاف أن هذا الحادث يشكل جانبا من وتيرة العنف المتصاعد المثير للقلق في مقاطعة كيفو الشمالية؛ الأمر الذي يُعرض نشاط العاملين في المجال الإنساني وحياتهم للخطر.

ولفت المسئول الأممي إلى أنه منذ بداية العام الجاري، وقع أكثر من 170 حادثا أمنيا استُهدف فيهم بشكل مباشر العاملين في المجال الإنساني؛ مما تسبب في مقتل أربعة من العاملين في المجال الإنساني على الأقل وإصابة 20 آخرين، كذلك جرى اختطاف أكثر من عشرة من هؤلاء خلال النصف الأول من عام 2024، معربًا عن إدانته لهذا "الانتهاك الخطير للقانون الدُّوَليّ الإنساني".

تجدر الإشارة إلى أن اثنين من العاملين في المجال الإنساني قُتلا يوم الأحد الماضي عندما هاجم مجموعة من الشباب قافلة إغاثة إنسانية كانت في طريقها من إقليم "لوبيرو" إلى مدينة "بيني" مرورًا بمنطقة "بوتيمبو" بمقاطعة كيفو الشِّمالية.

ويشهد إقليم "لوبيرو" تصاعدا في وتيرة العنف منذ 27 يونيو الماضي بسبب احتدام المعارك بين القوات الحكومية ومتمردي حركة 23 مارس؛ مما أدى إلى موجة نزوح من الإقليم وضاعف الاحتياجات الإنسانية بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • الأمم المتحدة: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة أطلقت العنان لدوامة من البؤس الإنساني
  • "الأمم المتحدة للسكان" يحذر من مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي في السودان
  • الأمم المتحدة تتبنى قرارا صينيا حول الوصول للذكاء الاصطناعي
  • “خوري” تبحث سبل الوصول لتسوية سياسية لإجراء الانتخابات مع القائم بأعمال السفارة السعودية