الجزيرة:
2024-10-06@09:51:25 GMT

كأس آسيا في قطر تحطم الرقم القياسي للحضور الجماهيري

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

كأس آسيا في قطر تحطم الرقم القياسي للحضور الجماهيري

شهدت بطولة كأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى العاشر من الشهر المقبل تسجيل رقم قياسي جديد في الحضور الجماهيري بلغ 1.06 مليون متفرج في المباريات التي أقيمت حتى الآن، وذلك بعد مشاهدة 65 ألفا و459 متفرجا لمباراة دور الـ16 بين قطر وفلسطين أمس الاثنين.

وقال الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت إن النسخة الحالية تجاوزت الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله قبل عقدين، عندما حضر 1.

04 مليون متفرج مباريات كأس آسيا 2004 في الصين.

وقال الأمين العام الاتحاد الآسيوي داتوك سري ويندسور جون "منذ البداية، كنا واثقين أن كأس آسيا في قطر 2023 ستأخذ مكانها كإحدى أكثر النسخ تفاعلا في تاريخ البطولة".

وأضاف "كرة القدم تمتلك قدرة واضحة على توحيد المجتمعات. هذا الإنجاز تحقق بفضل جماهيرنا المتحمسة، وأصدقائنا في الاتحاد القطري واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023، ويود الاتحاد الآسيوي أن يعرب عن عميق امتنانه لكافة الأطراف المعنية وللشعب القطري على ترحيبه".

شوف |
احتفال جماهير منتخبنا الوطني بالفوز على فلسطين #قطر_فلسطين#هيا_آسيا | #كأس_آسيا2023 #قطر2023 | #AsianCup2023#كاس_آسيا_قنوات_الكاس#شوف_الكاس pic.twitter.com/JB05G5Z2KK

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) January 29, 2024

وفي المقابل اعتبر الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة جاسم الجاسم أن الرقم القياسي في الحضور الجماهيري يعتبر دليلا على قدرات قطر على استضافة أهم الأحداث الرياضية العالمية.

وقال "نحن سعداء بتسجيل الأرقام القياسية في هذا الوقت المبكر من البطولة، حيث ما زالت هنالك 11 مباراة متبقية، وما زال الأفضل بانتظارنا، حيث يواصل العديد من المنتخبات تقديم عروض استثنائية".

وهذا الرقم القياسي الثاني المسجل في النسخة الحالية لكأس آسيا، بعد تحطيم الرقم القياسي في الحضور الجماهيري خلال المباراة الافتتاحية التي شهدت حضور 82 ألفا و490 متفرجا في مباراة قطر ولبنان على ملعب لوسيل في 12 يناير/كانون الثاني الحالي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الرقم القیاسی کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

وزير العدل الكونغولي: فتح تحقيقات في حوادث غرق القوارب بـ"كيفو الجنوبية" و"كوانجو"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وكالة الأنباء الكونغولية الرسمية أن وزير العدل الكونغولي، كونستانت موتامبا، أصدر تعليمات للمدعين العامين في مقاطعتي "كيفو الجنوبية" و"كوانجو" ببدء الملاحقات القضائية واعتقال المسئولين عن حوادث الغرق في المقاطعتين واللتين قتل فيهما عشرات المواطنين ويقعان ضمن نطاق ولاياتهم القضائية.

ونقلت عن بيان لوزير العدل الكونغولي أنه أصدر أمرا للمدعين العامين في "كيفو الجنوبية وكوانجو ببدء الملاحقات القضائية والاعتقالات فيما يتعلق بحوادث تحطم القوارب التي وقعت على التوالي ببحيرة كيفو وفي نهر كوانجو".

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن ما لا يقل عن 185 شخصا فقدوا حياتهم في تحطم قوارب نقل الركاب والبضائع في الممرات المائية بالكونغو الديمقراطية خلال الأشهر الستة الماضية.

وخلال الفترة نفسها، اعتبر أكثر من 600 شخص آخرين في عداد المفقودين في حوادث الغرق المأساوية، بينما جرى إنقاذ 275 شخصا على الأقل.

ويعد السفر عبر البحيرات ونهر الكونغو وروافده أمرا شائعا في الكونغو الديمقراطية نظرا لاتساع مساحة البلاد وقلة الطرق الممهدة فيها إلى جانب سيطرة المليشيات المسلحة على عدة طرق لاسيما في شرق البلاد المضطرب أمنيا.

مقالات مشابهة

  • السيتي يعادل رقمه القياسي في البريميرليج
  • وزير العدل الكونغولي: فتح تحقيقات في حوادث غرق القوارب بـ"كيفو الجنوبية" و"كوانجو"
  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • موخوفا تحطم سلسلة سابالينكا!
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • العلماء يكشفون أخيرًا السر وراء الارتفاع القياسي لجبل إيفرست
  • محذراً من عواقب التفريط.. السيد القائد يدعو للخروج الجماهيري الكبير وفاءً للسيد نصر الله وتأييداً للشعبين الفلسطيني واللبناني