شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “الكوني” يبحث مع مهاتير محمد تطبيق التجربة الماليزية في ليبيا، عقد النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الثلاثاء، لقاء مع رئيس وزراء ماليزيا السابق، المفكر مهاتير محمد، تطرق خلاله إلى التجربة الماليزية .،بحسب ما نشر ليبيا الحدث، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الكوني” يبحث مع مهاتير محمد تطبيق التجربة الماليزية في ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الكوني” يبحث مع مهاتير محمد تطبيق التجربة الماليزية...

عقد النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الثلاثاء، لقاء مع رئيس وزراء ماليزيا السابق، المفكر مهاتير محمد، تطرق خلاله إلى التجربة الماليزية التي قام بها في مجال التعايش بين الأعراق الثلاثة المكونة لماليزيا، وتجربتها في النهضة التنموية التي ارتكزت على نموذج تعليمي متطور.

وتم خلال المحادثة التي تمت عبر تقنية ” زوم”، التطرق إلى التجربة الماليزية في النهضة التنموية التي ارتكزت على نموذج تعليمي متطور، ومساهمة ماليزيا في مساعدة الليبيين لتوطيد السلام والاستقرار، وخلق نموذج تنموي ناجح للاستفادة مما حققته من تطور في عديد المجالات لاسيما التعليم والصناعة.

ووجه رئيس وزراء ماليزيا السابق الدكتور مهاتير محمد، رسالة للشعب الليبي تحث على التسامح وقبول الآخر من أجل بناء ليبيا التي يطمح لها الليبيين.

بدوره أكد الكوني أن ليبيا الخارجة من أزمة احتراب اليوم هي ماليزيا الأمس، وتتطلع للاستفادة من التجربة الماليزية التي صنعت معجزة يشهد لها العالم، موضحا أن ليبيا بحاجة لمساعدتك كمفكر اقتصادي وتنموي للنهوض بها.

واستعرض الدكتور مهاتير محمد، تجربته في بناء ماليزيا التي يسودها السلام والاستقرار، والتنمية بالتضحية والتسامح من أجل الوطن واحترام الديانات الأخرى في بلد ديانتها الإسلام.

فيما أكد الكوني أن الخلاف في ليبيا ليس ديني أو طائفي، ونسعى للاستفادة من التجربة الماليزية لتجاوز خلافات الماضي ونتجه للتنمية والازدهار.

وقدم الكوني الدعوة لرئيس وزراء ماليزيا السابق باسم المجلس الرئاسي لزيارة ليبيا للقاء الشباب، والأكاديميين للمساعدة في بناء مؤسسات الدولة، وفتح أطر التعاون مع المؤسسات الحكومية في ليبيا وماليزيا للاستفادة من التجربة الماليزية الفريدة التي أذهلت العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

ليبيا.. في قضية اغتيال (البيدجا).. النمروش يكلف مجموعة عمليات لضبط محمد بحرون

تلقى آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي في ليبيا صلاح الدين النمروش تكليف مجموعة عمليات خاصة لبسط الأمن ودعم الأجهزة الأمنية في ضبط محمد بحرون المتورط في اغتيال عبد الرحمن ميلاد، وفقًا لـ روسيا اليوم.

ويأتي ذلك عقب مراسلة من النائب العام تطالب آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي بالتعاون مع الجهات الضبطية لضمان القبض على محمد بحرون واتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامته خلال العملية.

واغتال مسلحون مجهولون قائد معسكر الأكاديمية البحرية الحربية في طرابلس عبد الرحمن ميلاد الملقب بـ"البيدجا" بإمطاره بالرصاص الحي في العاصمة الليبية طرابلس.

وقال مصدر أمني مسؤول إن مسلحين اعترضوا سيارة الرائد عبد الرحمن "البيدجا" بمدينة جنزور (الضاحية الغربية لطرابلس) وفتحوا نيران بنادقهم الآلية عليه وأردوه قتيلا.

ويعد "البيدجا" أحد أكثر الأسماء إثارة للجدل وإحدى الشخصيات الليبية الصادرة بحقها قرارات اعتقال دولية، بادعاء أنه "ضمن أخطر تجار البشر في ليبيا"، وورد اسمه في التقرير الصادر عن مجلس الأمن في يونيو 2018 بوصفه "زعيم أخطر عصابة تهريب بشر في ليبيا" على حد تعبير التقرير.

وفي أكتوبر 2020 اعتقلته حكومة الوفاق بتهمة "الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والوقود" في خطوة أثارت آنذاك توترات أمنية في طرابلس.

وفي شهر مارس 2021 وبعد أقل من شهر على تسلم مهامها، أطلقت حكومة عبد الحميد الدبيبة سراح "البيدجا"، وقامت بترقيته إلى رتبة رائد بجهاز خفر السواحل، في خطوة أثارت الجدل وأزعجت الدول الغربية وقتذاك.

يشار إلى أن الضابط الليبي عبد الرحمن ميلاد الذي تم اغتياله على يد مسلحين مجهولين في طرابلس من أشهر الشخصيات الأمنية في غرب ليبيا ومطلوب لدى الإنتربول.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يبحث عن فوز تاريخي أمام كاب فيردي اليوم
  • منتخب مصر يبحث عن فوزه الأول امام كاب فيردي (فيديو)
  • «المنفي» يُشيد بالموقف الصيني تجاه ليبيا
  • ليبيا.. في قضية اغتيال (البيدجا).. النمروش يكلف مجموعة عمليات لضبط محمد بحرون
  • الرئاسي يبحث مع المخابرات التركية التطورات السياسية في ليبيا
  • “اللافي” و”الكوني” يبحثان مع رئيس المخابرات التركية التطورات السياسية
  • ماليزيا: بريكس أداة مهمة لتقليل اعتماد الدول على الدولار
  • السيد عبدالملك الحوثي: الأمة بحاجة للعودة إلى شخصية الرسول للاستفادة منها في مسيرة الاهتداء والاقتداء والتأسي
  • “حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات
  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بصمود بوتين