قال عبد الله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن استئناف جلسات الحوار الوطني يرسخ لمرحلة مهمة من توحيد الجهود وتبادل الآراء حول كافة القضايا المطروحة والتحديات المحيطة بالوطن.

وأضاف السعيد، في تصريحات له، أن الحوار مفردة مهمة في عمر الدولة المصرية التي تخطو خطوات جادة وحقيقية نحو النهوض وترسيخ مزيد من قواعد جمهوريتها الجديدة رغم ما يحيط بها من تحديات وما تواجهه المنطقة من أزمات.

وأشار السعيد، إلى أن المرحلة الأولى من الحوار حققت نجاحات واسعة، وخلقت حالة إيجابية وجددت الروح الوطنية، وأكدت أن مصر ملك للجميع، وأن الشعار العظيم الذي رسّخه الرئيس السيسي بأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية هو نهج وعقيدة قيادتنا الرشيدة.

وتابع: "نضع على المرحلة الثانية الكثير من الآمال والطموحات في اجراء القائمين عليه والمشاركين فيه حوارًا متعمقًا وموسعًا قادرًا على طرح حلول مبتكرة للتحديات الراهنة وخاصة الاقتصادية". 

وناشد القيادي بمستقبل وطن، كافة القوى والكيانات السياسية والحزبية وخبراء الاقتصاد والأكاديميين وأساتذة الجامعات بضرورة المشاركة وتقديم أوراق عمل واقعية نابعة عم أرض الواقع تمتلك حلولًا ومعالجة جذرية لكافة القضايا والأزمات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبدالله سعيد مستقبل وطن الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أسامة الشاهد، رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية بالجيزة، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعد خطوة هامة للنهوض بالاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر كان له لمسة مختلفة تمامًا وتأثيره سيكون ملموسًا وكبيرًا على الساحة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “الشاهد” في حواره لبرنامج “صباح البلد” على فضائية “صدى البلد” اليوم الاثنين، أن مصر كانت محاطة من كل الجهات على مدار الفترة الماضية، وأن الظروف السياسية تؤثر على الساحة الاقتصادية بشكل كبير.
وأوضح، أن أهداف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي؛ تشمل تسليط الضوء على الاصلاحات الاقتصادية والاستراتيجية التي تمت خلال الفترة الماضية، في إطار جذب المستثمرين، إضافة إلى تعزيز الطاقة والممارسات المستدامة، وتعزيز التعاون المشترك مع الشركات الأوروبية، وتوفير فرص لعقد الشراكات الاستثمارية مع الدول الأوروبية الكبرى.

وتابع رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية، قارة أفريقيا دولة مصدرة للمواد الخام، وتستورد كل شيء، حيث يتم استيراد بنحو 500 مليار دولار سنويًا، نصيبنا كدول عربية هو 3% فقط، والاتحاد الأوروبي يسيطر على باقي النسب من التصدير والاستراد.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • قيادي بـ«حزب المصريين»: يجب على الحكومة المرتقبة تفعيل بنود الحوار الوطني
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: نطالب الحكومة المرتقبة بإنهاء قانون المحليات
  • قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني
  • حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة الجديدة بالحفاظ على قيمة الجنيه
  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة