أعلنت وزارة الشباب والرياضة تنفيذ ورش وفعاليات متنوعة  لليوم الخامس منذ افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك عبر الإدارة المركزية لتنمية النشء والإدارة العامة للبرامج والأنشطة التابعة للوزارة داخل جناح  وزارة الشباب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال الخامسة والخمسين.

تنفيذ ورشة عمل لصناعة الطائرات

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن فعاليات اليوم تتضمن تنفيذ ورشة عمل لصناعة الطائرات تحت قيادة المدرب نادر محمد، تفاعل معها النشء من رواد المعرض وقد قام كل طفل بعمل طائرة الخاصة به.

أولمبياد الطفل المصرى يشارك في معرض الكتاب

أضاف البيان أن الإدارة المركزية لـ التنمية الرياضية نفذت ورشة تفاعلية لترويج للبرامج الرياضية المقدمة للشباب والرياضيين وتوضيح كيفية الاشتراك بها مثل (أولمبياد الطفل المصري، مشروع الأولمبياد الرياضي، وكذلك برنامج العروض الرياضية لطلاب المدارس والكليات المتخصصة والمعاهد الأزهرية، وبرنامج منافسات الألعاب، برنامج بي فت وبرنامج أولمبياد الفتاة الجامعية وبرنامج أولمبياد ذوى الإعاقة).

أدار الورشة كل من الدكتور أحمد حسان مدير عام إدارة النشاط الطلابي ، الدكتور مؤمن عبد الرحيم مدير إدارة الكليات المتخصصة، و الدكتور حسين شفعة مدير إدارة التعليم ما قبل الجامعي ومحمد عبد السميع مدير إدارة النشاط الرياضي والجامعي .

وأوضح البيان أن الفاعليات تضمنت تنفيذ ورشة تعليمية حول تعلم كتابة القصص والروايات، وذلك تحت إشراف الكاتبة الصحفية حسنات الحكيم مدير تحرير بجريدة أخبار اليوم، كما تم تنفيذ العديد من الورش الفنية الرواد المعرض فى (فن الموسيقي / فن المطويات / فن السيراميك / فن الأرجامي، المكرمية، فن البافى) وذلك تحت قيادة المدربات آية محمد، تغريد عبد السلام ، رنا محمد، ميرنا محمد فرج، إنجي ثروت، أسماء إسماعيل، تغريد عبدالسلام، فاطمة النبوي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب فعاليات الشباب والرياضة الشباب في معرض الكتاب

إقرأ أيضاً:

في مؤتمر صحفي.. استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة

 


عقدت شركة استادات الوطنية للإستثمار الرياضى برئاسة المهندس سيف الوزيرى ، مؤتمراً صحفياً اليوم للإعلان عن طفرة كبيرة في التحول الرقمي في تشكيل قطاع الرياضة، وتحسين الأداء، وزيادة التفاعل الجماهيري، وخلق نماذج أعمال مبتكرة.

تهدف شركة استادات إلى الاستعانة بالتكنولوجيا فى الرياضة، بدءًا من الحوكمة ومروراً بإجراء القياسات الضرورية للمواهب، وتنمية قدراتهم ومهارتهم، كما أن الذكاء الاصطناعي يستطيع حسم مسألة معرفة أعمار اللاعبين والحد من التلاعب.

من جانبه، قال المهندس سيف الوزيرى رئيس مجلس إدارة شركة استادات والعضو المنتدب
انه سعيد للغاية بهذا المؤتمر الرائد والبناء للإعلان عن استراتيجيات جديدة لشركة استادات الوطنية للإستثمار الرياضى، نحو مزيد من المضي في طريق التحول الرقمى واستخدام التقنيات الحديثة في قطاع الرياضة .. إذ أنه لا سبيل إلى التقدم إلا بالدخول في عالم المعرفة واستخدام التقنيات الحديثة والرقمية في تحقيق التنمية المستدامة وإحداث تقدم حقيقي في المجتمع.

وتابع الوزيرى ان شركة استادات بالتوازى مع جهود الدولة المصرية ومؤسساتها في رقمنة الاقتصاد المصري، وضعت على عاتقها استخدام أحدث التقنيات الحديثة لتحقيق أهدافها الرئيسية وصناعة الأبطال المصريين واكتشاف المواهب فى مختلف الألعاب الرياضية والفئات العمرية من خلال سيتي كلوب المنتشرة فى المدن والمحافظات..

وأضاف انه منذ اليوم الأول تسعى شركة استادات للاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة فى الرياضة، بدءًا من الحوكمة ومروراً بإجراء القياسات الضرورية للمواهب، وتنمية قدراتهم ومهارتهم، كما أن الذكاء الاصطناعي يستطيع حسم مسألة معرفة أعمار اللاعبين والحد من التلاعب.

وأكد الوزيرى أن استراتيجية شركة استادات 2024 تتمحور حول التكنولوجيا الرياضية على نشر الوعي والحث على ممارسة الرياضة بالإضافة الى اكتشاف المواهب وصناعة أبطال مصرية وتنشيط السياحة الرياضية وخلق قناة تواصل بين شركات المجموعة المؤثرة فى الرياضة والمجتمع المصري بكل فئاته وإعماره بجانب الإستفادة من تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي لزيادة الإبداع والوصول إلى مناطق جديدة وغير مسبوقة ما يسهم في وضع إستراتيجية رياضية للتحول الرقمي في مختلف المؤسسات لتساهم بدور فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتحمل شركة إستادات على عاتقها صناعة الأبطال المصريين واكتشاف المواهب فى مختلف الألعاب الرياضية والفئات العمرية من خلال سيتي كلوب المنتشرة فى المدن والمحافظات؛ ولم يقتصر دور الاستثمار فى نشر الرياضة على المستوى المحلى فقط، بل وضعت الشركة استراتيجية تبلور أهمية السياحة الرياضية كمصدر أساسي لتعزيز السياحة ودخول العملة الصعبة للبلاد.

مقالات مشابهة

  • ندوات ثقافية وورش ذكاء اصطناعي.. تعرف على جدول فعاليات معرض دمنهور للكتاب اليوم الجمعة
  • محمد بن زايد ومستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكدان تعزيز التعاون في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»
  • الطائرات الحربية تنفذ مناورة لرسم علم مصر في حفل الكليات العسكرية
  • شباب القليوبية تبدأ تنفيذ فصول محو الأمية
  • في مؤتمر صحفي.. استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • اجتماع لمناقشة خطة الأنشطة الرياضية بقنا
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون