جددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذير طلاب الثانوية العامة في إطار الاستعدادات المكثفة للامتحانات، بضرورة تسجيل الاستمارة الإلكترونية حتى يتمكنوا من أداء الامتحانات المقرر عقدها ورقيا في المدارس داخل لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، ووفق المواصفات الفنية التي يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

تعليمات مهمة بشأن التسجيل 

وحثّت مدارس الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، طلاب الصف الثالث الثانوي بضرورة تسجيل الاستمارة الإلكترونية وفق تعليمات وزارة التربية والتعليم، واتباع خطوات التسجيل بدقة واستيفاء البيانات كافة، كضرورة التأكد من أنّها تشمل المواد التي سيؤدي الطالب امتحانه فيها سواء الشعبة الأدبية أو العلمية «علمي رياضة وعلمي علوم».

وأتاحت الوزارة تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال بوابة مركز المعلومات من هنا، وشددت على ضرورة وجود بريد إلكتروني مدرسي خاص بالطالب حتى يتمكن من التسجيل، وحال عدم وجود بريد إلكتروني يمكن الحصول عليه من خلال رابط الإنشاء وهو نفسه على بوابة مركز المعلومات.

الأوراق المطلوبة لتسجيل الاستمارة 

وحددت وزارة التربية والتعليم، الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 وهي 4 صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء وأصل شهادة ميلاد حديثة وصورة منها، وصورة بطاقة الطالب وولي الأمر، وإيصال المصروفات الدراسية و3 صور منها من البريد، وإيصال تأمين التابلت و3 صور منها من البريد، فضلا عن إيصال رسم امتحان و3 صور منها من البريد، وطابع دعم مشروعات تعليمية فئة 10 جنيهات من البريد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة الاستمارة الإلكترونية التربية والتعليم الطلاب الامتحانات الثانویة العامة تسجیل الاستمارة من البرید

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. غلق تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة والدبلومات

يغلق الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات 2024، بعد قليل، باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة، وكذلك غلق التسجيل لتنسيق الشهادات الفنية بعد انتهاء المرحلة كاملة، على أن تبدأ اللجنة العليا للتنسيق برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي فرز الرغبات، وتوزيع الطلاب على الكليات وفقًا للأعداد المقررة لها.

انتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وأكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، لـ«الوطن»، أنّ اللجنة العليا ستبدأ فور غلق الموقع فرز رغبات الطلاب وتوزيعهم على الكليات، موضحًا أنّ المرحلتين ستستغرقان وقتا في الفرز بخلاف المرحلتين السابقتين الأولى والثانية، موضحة أنًه فور إعلان النتيجة سيتم الكشف عن موعد انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب.

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي، عن أنّ نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ستكون خلال 96 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات، وبالنسبة لنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ستكون خلال 5 أيام من الغلق، مشيرة إلى أنّ العمل داخل مكتب التنسيق لا يتوقف حتى الانتهاء من تنسيق وترشيح آخر طالب.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • بعد قليل.. غلق تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة والدبلومات
  • غدًا.. آخر موعد لتقديم طلب تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • "مبادرة مسار".. كيف كرَّم البريد المصري أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية؟
  • "هيئة البريد".. تكرم أوائل (الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية).. ضمن مبادرة "مسار"
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • البريد يكرم أوائل الثانوية ضمن مبادرة "مسار"
  • "هيئة البريد" تكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية
  • رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2024 قبل ساعات من غلق باب التقديم
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني