الدوحة-سانا

أكد مدرب منتخب سورية لكرة القدم الأرجنتيني هيكتور كوبر ثقته بقدرة لاعبي منتخبنا على مواصلة مشواره ببطولة آسيا في قطر وتحقيق المفاجأة بالعبور إلى الدور ربع النهائي على حساب منافسه الإيراني الذي يلتقيه غداً بدور الـ 16.

وقال كوبر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة منتخبنا مع نظيره الإيراني: إن مباراة الغد صعبة فهي تجمعنا مع أقوى منتخبات آسيا، وسنركز على تقليل الأخطاء، مضيفاً: إن قوة المنتخب الإيراني الهجومية والدفاعية أمر لا يستهان به، وسنبذل جهدنا لمواجهة هذه القوة وتحقيق الفوز وخصوصاً أن لدى لاعبينا الحماس والروح العالية.

ولفت كوبر إلى الأداء الجيد لمنتخبنا خلال البطولة، حيث تمكن من تهديد مرمى منافسيه كثيراً وأتيحت له العديد من الفرص للتسجيل، مبيناً في الوقت ذاته أن التأهل إلى دور الـ 16 أمر جيد، لكن مواصلة المشوار في البطولة وتحقيق ما يطمح به عشاق كرة القدم السورية هي طموح كل لاعب بالمنتخب، ولن نألو جهداً لتحقيق هدفنا بالفوز.

مدرب منتخب إيران أمير قلعي نويي أشار إلى أن المدرب كوبر يلعب بالطريقة نفسها التي لعب بها من قبل مع أنديته، فهو يطور أي فريق يقوم بتدريبه، والمنتخب السوري تطور كثيراً عما سبق وأصبح منافساً ليس عادياً لذلك سنعتمد على مهارات لاعبينا من أجل الفوز.

ويلتقي منتخب سورية الأول مع نظيره الإيراني غداً عند الساعة السابعة مساء على ملعب عبد الله بن خليفة.

محمد الخاطر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان

لم تتراجع مناخات التحذيرات والتهديدات بالإضافة الى دعوات الدول إلى رعاياها لتجنّب السفر إلى لبنان، وكان آخرها وأحدثها أمس تجديد بريطانيا نصحها لرعاياها بعدم السفر إلى لبنان "بسبب الوضع الأمني القائم في الشرق الأوسط".

وفي السياق، اعلن مستشار الشؤون الخارجية للمرشد الإيراني علي خامنئي، لصحيفة "فايننشال تايمز"، أنه "إذا شنّت إسرائيل هجوماً شاملاً ضد "حزب الله"، فإنها ستخاطر بإشعال حرب إقليمية تدعم فيها طهران و"محور المقاومة" الحزب بكل الوسائل". ولكنه أشار إلى أنّ "إيران غير مهتمة بحرب إقليمية وتوسيع الحرب ليس في مصلحة أحد". كما أن نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، أكد أن "القتال مع إسرائيل سيتوقف من دون أي نقاش بعد وقف كامل لإطلاق النار في غزة".
قال مستشار المرشد الإيراني، كمال خرازي، إن بلاده «ستبذل قصارى جهدها لدعم (حزب الله) إذا شنّت إسرائيل حرباً واسعة النطاق ضد لبنان»، حسبما ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية اللبنانية.
وخلال رده على سؤال حول ما إذا كانت إيران ستدعم الحزب عسكرياً في حال نشوب صراع واسع النطاق في لبنان، أشار خرازي، الذي يشغل كذلك منصب رئيس المجلس الاستراتيجي الإيراني للعلاقات الدولية، إلى «أنه في مثل هذه الحالة لن يكون لدى طهران أي خيار آخر». وأضاف: «في مثل هذا الوضع لن يكون أمامنا خيار سوى دعم (حزب الله) بكل الوسائل والإمكانيات المتوفرة لدينا».


في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي، "أننا مصممون على مواصلة القتال حتى تحقيق أهداف الحرب المتمثلة في تدمير القدرات العسكرية والحكومية لـ"حماس" وعودة المختطفين والعودة الآمنة للسكان في الشمال والجنوب إلى منازلهم". وأضاف: "نعزز الاستعدادات للحرب في الجبهة الشمالية ضد حزب الله".
 

مقالات مشابهة

  • إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان
  • ابن ميريح ديميرال سعيد بسبب أداء والده .. صور
  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • البرازيل تواجه كولومبيا في صدام ناري ببطولة كوبا أميركا
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا
  • يورو 2024.. بيلينجهام ويامال يتصدران أبرز لقطات اليوم الثانى بدور الـ16
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة انجلترا وسلوفاكيا اليوم بث مباشر في كأس يورو بدون تقطيع
  • أكاديمية السيب تتوج ببطولة عمانتل للأكاديميات