شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الاتحاد الأوروبي واليابان يعززان التعاون في مجال الطاقة، وقال بيان للمفوضية الأوروبية إن الحوار المخصص سيركز على ثلاث ركائز الأمن العالمي للإمدادات، وشفافية الأسواق، والحد من انبعاثات الميثان .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاتحاد الأوروبي واليابان يعززان التعاون في مجال الطاقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاتحاد الأوروبي واليابان يعززان التعاون في مجال الطاقة

وقال بيان للمفوضية الأوروبية إن الحوار المخصص سيركز على ثلاث ركائز : الأمن العالمي للإمدادات، وشفافية الأسواق، والحد من انبعاثات الميثان في سلسلة توريد الغاز الطبيعي المسال، مما يعزز شراكة الطاقة الإستراتيجية للاتحاد الأوروبي مع اليابان.

يأتي قرار إقامة هذا الحوار في أعقاب قمة الاتحاد الأوروبي واليابان التي عقدت في 13 يوليو الجاري ببروكسل.

وفيما يتعلق بأمن إمدادات الغاز الطبيعي المسال العالمي، سيسهل الحوار التعاون بشأن نظام عالمي للإنذار المبكر. وستبني اليابان والاتحاد الأوروبي على خبرتهما الممتدة لعقد من الزمان في تطوير سياسات مرنة لأمن الطاقة تستند إلى التعاون بين المناطق والبلدان لاستباق أزمات الطاقة ومعالجتها في نهاية المطاف.

- برو -

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الإمارات واليابان تتعاونان في ممارسات الملكية الفكرية لمدة 5 أعوام

وقعت وزارة الإقتصاد الإماراتية مذكرة تفاهم مع مكتب براءات الاختراع الياباني (JPO)، بهدف وضع إطار للتعاون بين دولة الإمارات واليابان في مجال الملكية الفكرية، خاصة فيما يتعلق ببراءات الاختراع ونماذج المنفعة والتصميمات الصناعية.

وقعّ المذكرة الدكتور عبدالرحمن حسن المعيني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد، وهامانو كويتشي، مفوض مكتب براءات الاختراع الياباني.

جاء ذلك على هامش مشاركة وفد الإمارات في اجتماعات الدورة الـ 65 لجمعيات الدول الأعضاء بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، التي انطلقت بمقر المنظمة بمدينة جنيف في سويسرا، وتستمر حتى 17 يوليو(تموز) الجاري.

وتمثل مذكرة التفاهم خطوة مهمة نحو توسيع التعاون الدولي للإمارات، وتعزيز تواصلها وتعاونها مع الجهات والمؤسسات المعنية حول العالم في مجالات الملكية الفكرية، بما يعزز مكانة الدولة مركزاً عالمياً للاقتصاد الجديد، وتحقيق الريادة والتنافسية في الابتكار وحقوق الملكية الفكرية، في ضوء مستهدفات "رؤية نحن الإمارات 2031".

وبموجب المذكرة، التي تمتد لـ 5 سنوات، سيعمل الطرفان على تبادل المعلومات حول أنظمة وممارسات الملكية الفكرية وفق أفضل الممارسات العالمية، ومكافحة انتهاك حقوق الملكية للمنتجات التجارية، وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية وإطلاعهم على أحدث الأدوات التكنولوجية والرقمية لرفع الوعي بالممارسات الجديدة للملكية الفكرية.

يذكر أن دولة الإمارات عملت خلال السنوات الماضية على تعزيز شراكاتها الإقليمية والعالمية في مجالات وأنشطة حماية حقوق الملكية الفكرية، عبر الانضمام إلى مجموعة من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، ومن أبرزها "اتفاقية نيس" و"بروتوكول اتفاقية مدريد"، و"معاهدة بودابست" التي تدعم الاختراعات وبيئة البحث العلمي في مجال الكائنات الدقيقة، و"اتفاقية ستراسبورغ"، التي تهدف إلى تعزيز وتصنيف براءات الاختراع وفق التصنيف العالمي الموحد.

مقالات مشابهة

  • الإمارات واليابان تتعاونان في ممارسات الملكية الفكرية لمدة 5 أعوام
  • الإمارات تعقد الحوار المالي الاستراتيجي الأول مع بولندا
  • الأمير عبدالعزيز بن سلمان يبحث تعزيز التعاون في الطاقة النظيفة مع وزيرة ألمانية
  • وزير الطاقة يلتقي بوزيرة الدولة الألمانية لتعزيز التعاون في مجال العمل المناخي والطاقة النظيفة
  • وفد عن وزارة الصناعات المنجمية والجيولوجيا لجمهورية الكونغو برازافيل في زيارة للجزائر
  • رئيس قوة الإطفاء بالتكليف يبحث مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى البلاد التعاون بمجال الحماية المدنية
  • وزير العمل يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • تركيا: اجتماعات الحوار التجاري الرفيع مع الاتحاد الأوروبي ستستمر
  • وزير العمل: حريصون على تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير العمل: نحرص على التعاون مع "الاتحاد الأوروبي" لمكافحة الهجرة غير الشرعية