السومرية العراقية:
2024-07-04@15:30:00 GMT

الخارجية الامريكية: لن ننسحب من سوريا

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

الخارجية الامريكية: لن ننسحب من سوريا

السومرية نيوز – دوليات

أعلنت نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند اليوم الثلاثاء أن بلادها لا تعتزم سحب قواتها من سوريا. جاء هذا التصريح في حديث أدلت به نولند، التي قامت هذه الأيام بزيارة إلى تركيا، لقناة CNN Turk اليوم الثلاثاء ردا على طلب تعليق على تقارير عن نية إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سحب القوات الأمريكية من سوريا.



وقالت نولند: "أولا، دعيني أوضح هذا الأمر. الولايات المتحدة لن تنسحب من سوريا.. كما يتضح من الأحداث المأساوية التي وقعت أمس في كنيسة باسطنبول، لا يزال تنظيم داعش ينشط في أماكن كثيرة، ونحن شركاء (مع تركيا) في الحرب ضد الإرهاب منذ عقود".

وتابعت: "يجب أن يستمر هذا التعاون مع تركيا، سواء في العراق أو سوريا.. رغم أننا لا نتفق أحيانا على كيفية إدارة هذه المعركة، إلا أنه من المهم أكثر من أي وقت مضى تعزيز تعاوننا.. نحن بحاجة لبعضنا البعض".

وذكرت نولند أن من المواضيع التي تناولتها محادثتها في تركيا، "إعادة تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب وإقامة حوار حول المسار الذي يجب اتباعه في سوريا، لأن لدى الجانبين مصالح مهمة هناك، وخاصة في مكافحة الإرهاب".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: من سوریا

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات التركية تحذر المحرضين على العنف ضد السوريين

أنقرة (زمان التركية) – حذرت الاستخبارات التركية من يقفون وراء الاصطرابات في عدد من المدن، بسبب واقعة تحرش جنسي بطفلة، وقالت إنها لن تتسامح مع أي أعمال من شأنها المساس بالنظام العام، وأنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد أولئك الذين يحرضون على الاضطرابات.

ووقعت توترات في تركيا وشمال سوريا، بسبب حادثة اعتداء لاجئ سوري على طفلة بمدينة قيصري التركية.

وفي بيان بشأن التطورات، قالت الاستخبارات التركية إنه تم إلقاء القبض على المشاركين في الأعمال التحريضية ضد الجمهورية التركية، و”التي تهدف لإفساد مسار السياسة الخارجية لتركيا واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق هؤلاء الأشخاص”.

وعلى خلفية واقعة الاعتداء في قيصري، تصاعدت التوترات في عدة مدن تركية، بما في ذلك هاتاي وغازي عنتاب وقونية وبورصة وإسطنبول، حيث تم الاعتداء على لاجئين سوريين في بيوتهم والهجوم على أماكن عملهم، وإحراق ممتلكاتهم.

وأضاف البيان أنه تم رصد جميع المتورطين في هذه الأحداث وأنه يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة، مؤكدا عدم السماح بمثل هذه الأفعال التي تستهدف الجمهورية التركية.

وشهدت المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية بشمال سوريا شهدت أحداث عنف ردا على الهجمات التي يشنها المحرضون ضد الاجئين السوريين، وتم إنزال العلم التركي وإحراق شاحنات تركية، ردا على الاعتداءات على السوريين في تركيا.

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن جهاز الاستخبارات بالتنسيق مع وزارة الداخلية وقوات الأمن تابعوا الأحداث داخل تركيا وبشمال سوريا وقاموا باتخاذ اللازم.

Tags: أحداث قيصريالسوريين في تركياالمخابرات التركية

مقالات مشابهة

  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • ما مصير الوجود المضطرب للاجئين السوريين في تركيا؟
  • تركيا: اتخذنا موقفا مبدئيا منذ البداية ضد المأساة الإنسانية بسوريا
  • تركيا تؤكد تحديث سياساتها إزاء سوريا بناء على مصالحها الوطنية
  • أردوغان يكشف عن فخ خبيث.. وتركيا تعلن غلق حدودها مع سوريا
  • الاستخبارات التركية تحذر المحرضين على العنف ضد السوريين
  • القاضي زيدان والسفيرة الامريكية يبحثان تطوير التعاون بين البلدين
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية