يعقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية غدا اجتماعا برئاسة خالد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة اللجنة لمناقشة عدة ملفات مهمة، منها الاستعداد لاستضافة دورة الألعاب الخليجية الشاطئية الثالثة 2025، وتشكيل اللجان العاملة واعتماد المنتخبات المشاركة على ضوء ردود الاتحادات، وكذلك مواقع إقامة فعاليات البطولة وتجهيز الملاعب.

كما يناقش المجلس المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس القادمين وتشكيل البعثة الرسمية وكذلك متابعة برامج إعداد اللاعبين الذي سيمثلون سلطنة عمان في الأولمبياد والذين حصلوا على بطاقة بيضاء من اللجنة الأولمبية الدولية.

كما سيتم مناقشة المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية المقرر لها أن تقام في تايلاند في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر المقبل، كما يناقش مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الموازنة التقديرية لعام 2025 والحساب الختامي لعام 2023 وتحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية، وكذلك دراسة التوصيات والمقترحات المقدمة من اللجان العاملة والرسائل الواردة من الاتحادات واللجان الرياضية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مجلس إدارة اللجنة اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

8 ملفات مهمة على قائمة أولويات محافظ البحيرة الفترة المقبلة

عقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة اليوم اجتماعا تضمن مناقشة 8 ملفات على رأس قائمة العمل الأيام المقبلة، وهي «التصالح والتقنين والنظافة العامة ومواجهة حرق قش الأرز وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومواجهة سرقة التيار الكهربائي واستقبال موسم الشتاء».

ملفات عمل محافظ البحيرة الأيام المقبلة 

وشددت الدكتورة چاكلين عازر  محافظ البحيرة على استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وردع المخالفين والحفاظ على حق الدولة والرقعة الزراعية.

وأكدت المحافظ، في بيان صحفي، على تكثيف العمل بملفات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاع واضعى اليد على الأراضي أملاك الدولة بالإضافة إلي تكثيف جهود المحافظة فى مكافحة حرق قش الأرز.

القضاء على ظاهرة حرق قش الأرز 

وشددت محافظ البحيرة على الإلتزام بما يلي: 

- قيام كل رئيس مركز ومدينة بتقسيم المدينة إلي قطاعات بالتنسيق مع نواب رؤساء الوحدات المحلية للمرور على القطاع الزراعي بشكل دوري ويومي للقضاء على ظاهرة حرق قش الأرز، مؤكدة اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة مع تحرير المحاضر للمخالفين.

- تكثيف جهود الوحدات المحلية فى ملف النظافة والتخلص من المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها للحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى لمدن ومراكز المحافظة.

- مواجهة ومنع أى مظهر من مظاهر التعديات على الأراضي الزراعية والقضاء عليها فى المهد، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة.

- رفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء والأمطار والتنسيق بين شركة مياه الشرب والوحدات المحلية لتنظيف وتطهير مطابق و صفايات الأمطار.

تفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

كما شددت الدكتورة المحافظ على تفعيل كافة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، وخاصة بالمصالح والمنشآت الحكومية.

وشددت على تكثيف الحملات على الأسواق العشوائية وتشديد الرقابة لضبط ورفع الإشغالات والمخالفات والتأكد من التوصيلات الكهربائية، مع تفعيل الإجراءات القانونية حيال سرقة التيار الكهربائي مع عمل تقرير يومي بما تم من إجراءات.

وبشأن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة أكدت الدكتورة المحافظ خلال الاجتماع أنه لا تهاون في إنفاذ القانون والتعامل بسرعة وبحسم وتذليل كافة العقبات لإعادة حق الدولة كاملًا، تماشيا مع ما تشهده البلاد حاليا من إصلاح فى شتى المجالات لتحقيق الصالح العام للمواطنين والسعي بالبناء والتنمية لمستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • 8 ملفات مهمة على قائمة أولويات محافظ البحيرة الفترة المقبلة
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • مدبولي يلتقي وزير الشباب لمتابعة عدد من ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة لمتابعة عدد من ملفات العمل
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية