قررت رابطة الدوري العماني لكرة القدم إقامة نصف نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم يومي 27 و28 فبراير المقبل لمباراتي الذهاب على أن تقام مباراتا الإياب يومي 10 و11 مارس القادم. وسيلتقي يوم 27 فبراير النهضة مع النصر بمجمع البريمي ويوم 28 فبراير يلعب بهلا مع ظفار بالمجمع الرياضي بنزوى، ويوم 10 مارس يلعب ظفار مع بهلا في مجمع السعادة، ويوم 11 مارس النصر مع النهضة بمجمع السعادة.

إلى ذلك ألغت رابطة الدوري العماني لكرة القدم بطولة كرة القدم للصالات للموسم الرياضي 2023-2024 لعدم اكتمال الفرق المشاركة والوصول للعدد المستهدف، حيث لم يتقدم بطلب المشاركة في الدوري سوى 4 أندية فقط.

وكان الاتحاد قد أبلغ الأندية في 18 أكتوبر 2023م للتسجيل وتأكيد المشاركة في المسابقة، وبعض الأندية بدأت الإعداد الفعلي للمسابقة إلا أنها تفاجأت بقرار الإلغاء. وعلى صعيد آخر أغلق نادي صحار ملف القضايا التي صدرت بها أحكام قضائية وأصبح بإمكانه التعاقد مع لاعبين في الانتقالات الشتوية حاله حال نادي الرستاق الذي أنهى أيضا القضايا التي صدرت فيها أحكام ضده.

من جانب آخر تواصل الأندية تحضيراتها من أجل استئناف مباريات الدوري وتعكف حاليا على تعزيز صفوفها مستفيدة من فترة الانتقالات الشتوية، حيث تعاقد نادي عمان مع محمد الغافري القادم من الرستاق والجزائري محمد لمين بلخير مساعدا للمدرب واللاعبين الجزائريين يزيد رحمون وأسامة عفار، كما تعاقد نادي السيب مع اللاعب الكاميروني فرانك وليم وأعار زاهر الأغبري لنادي المنامة البحريني، كما دعم نادي النهضة صفوفه باللاعبين انترس جي ووالتر بوليا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

المغرب يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة الصالات

تأهل المنتخب المغربي إلى دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات بعد فوزه العسير، الخميس، على المنتخب الإيراني برباعية مقابل ثلاثة أهداف، لحساب ثمن نهائي كأس العالم.

وبهذا التأهل، يكون المنتخب المغربي قد ضرب موعدا مع المنتخب البرازيلي في دور ربع النهائي، الأحد المقبل، في المركب الرياضي العالمي بوخارا.

وبخصوص أطوار المواجهة، كان المنتخب الإيراني سباقا للتسجيل في الدقيقة 4 من الشوط الأول عن طريق محمد حسين، لكن سرعان ما أدرك المنتخب المغربي التعادل في الدقيقة 7 عن طريق خالد بوزيد، قبل أن يعزز “الأسود” النتيجة بهدف ثان من توقيع علي ريزا رافعبور ضد مرماه في الدقيقة 11.

وتمكن المنتخب المغربي من توسيع الفارق بهدف ثالث في الدقيقة 17 عن طريق سفيان المسرار، قبل أن يضيف ادريس رايس الفيني الهدف الرابع قبل انتهاء الجولة الأولى بثوان قليلة.

وفي الجولة الثانية، قلص المنتخب الإيراني النتيجة، بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 21 و23، لتنتهي المواجهة بفوز المنتخب المغربي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وعانى المنتخب المغربي من لعنة الإصابات من جديد، حرمته هذه المرة من خدمات خالد بوزيد في الدقيقة 14، إذ غادر الملعب متأثرا بالآلام على مستوى الفخذ الأيسر، لينضاف بذلك إلى الثنائي عثمان الإدريسي واسماعيل أمزال.

وكان المنتخب المغربي قد عبر دور المجموعات من منافسات كأس العالم في المركز الثاني من المجموعة الخامسة بعد فوزه على منتخبي طاجيكستان وبنما وخسارته أمام البرتغال، بينما تأهل المنتخب الإيراني متصدرا المجموعة السادسة بثلاثة انتصارات على فرنسا وغواتيمالا وفنزويلا.

مقالات مشابهة

  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل
  • الشرقاوي ومكتبه المديري يستقيلون من تسيير نادي اتحاد طنجة لكرة القدم
  • صور مشرِّفة لكرة القدم المصرية.. رياضة النواب تهنئ نادي الزمالك بفوزه ببطولة السوبر الأفريقي
  • الأهلي يقسو على سيدني الأسترالي في مونديال الأندية لكرة اليد
  • وفاة ياسين عليوط رئيس نادي شبيبة سكيكدة لكرة اليد
  • فيديو. إنفانتينو في لقائه بأخنوش : جلالة الملك والشعب المغربي شغوفون بكرة القدم
  • المغرب يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة الصالات
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يبلغ ربع النهائي عقب فوزه على نظيره الإيراني (4-3)
  • المغرب يهزم إيران ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • الأمم المتحدة..أخنوش يذكر برؤية جلالة الملك للخروج من منطق تدبير الأزمة إلى حل نهائي في الشرق الأوسط