قالت المهندسة أمنية طنطاوي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أمنية مصر للتنمية، إنّ فكرة إنشاء المؤسسة جاءت نتيجة إيمانها الشديد بأنّ الصم والبكم أشخاص طبيعيون تماما، ويمتلكون العديد من المواهب والقدرات، ولا يختلفون عن أي شخص عادي إلا في أسلوب التواصل.

تبادل الخبرات مع مؤسسات الصم والبكم العالمية

وأضافت رئيس مجلس أمناء مؤسسة أمنية مصر للتنمية، في لقاء تلفزيوني مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «TeN»، أنّها عملت على التعاون وتبادل الخبرات مع مؤسسات الصم والبكم العالمية للاستفادة من خبراتهم ومعرفة طرق التعاون مع المجتمع.

وأكدت طنطاوي، أنّ الرئيس السيسي كرّمها ضمن مبادرة «اسمعونا لدعم الصم وضعاف السمع»، وهذا التكريم كان دفعة لمزيد من العمل الخيري.

مشاركات من الصم وضعاف السمع في التصنيع

وأشارت رئيس مجلس أمناء مؤسسة أمنية مصر للتنمية، إلى أنّ هناك مشاركات من الصم وضعاف السمع في التصنيع، وعرضوا منتجاتهم في معارض الصناعات المصرية مثل معارض تراثنا وديارنا، ولقيت منتجاتهم استحسان الزائرين.

نشر الوعي بين أهالي الصم وضعاف السمع

وأوضحت طنطاوي، أنّ المؤسسة تعمل على نشر الوعي بين أهالي الصم وضعاف السمع لتعليمهم كيفية التعامل معهم بشكل سليم وتدريبهم على العديد من المهارات، إضافة إلى اكتشاف مواهبهم لدمجهم داخل المجتمع ومساعدتهم على الحياة بصورة طبيعية.

المؤسسة تسعى لتحقيق العديد من الأهداف

وأكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة أمنية مصر للتنمية، أنّ المؤسسة تسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف، كما يلي.

- تمكين الصم وضعاف السمع من الحصول على حقوقهم كاملة.

- دمجهم داخل المجتمع وجعلهم أعضاء فاعلين.

- اكتشاف مواهبهم ودعم مسيرتهم المهنية.

- نشر الوعي المجتمعي حول الإعاقة السمعية.

وأعربت طنطاوي عن أملها في أن تتمكن المؤسسة من تحقيق أهدافها ومساعدة الصم وضعاف السمع على العيش حياة كريمة وطبيعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصم والبكم ضعاف السمع الصم وضعاف السمع الصم والبکم العدید من

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يبحث مع فريق عمل مؤسسة "آل قرة للتنمية المستدامة" آليات تنفيذ مشروع "مهنتك مستقبلك"

أستقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فريق عمل مؤسسة "آل قرة للتنمية المستدامة"، برئاسة الدكتورة منال ماهر الجميل مدير عام المؤسسة، لبحث كافة الآليات والإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع "مهنتك مستقبلك" المكون الشبابي"، والممول من برنامج الأغذية العالمي، بعددٍ من قري المحافظة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والأستاذ أحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، والأستاذ جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور عاصم مرسي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والأستاذ أشرف درويش، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، والأستاذ سعد عشري، وكيل مديرية العمل، والدكتورة دينا كفافي، استشاري الدراسة المكتبية بالمشروع، والأستاذ جورج وهيب، منسق عام المشروع، والأستاذ عاطف عبدالواحد، منسق المشروع بمحافظة الفيوم، والأستاذ أحمد سبع الليل، مسؤول التقييم والمتابعة.

 

وخلال اللقاء، استعرض محافظ الفيوم، مع فريق عمل مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة،محاور التنمية والمزايا النسبية التي تتمتع بها المحافظة، والخطط والفرص الاستثمارية المتاحة بكل قرية، والمشروعات التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة، بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية، والقري المنتجة التي يمكن بدء تنفيذ المشروع بها، بالتنسيق والتعاون مع أهالي وسكان تلك القري.

 

ووجه المحافظ، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومسئولي المكتب الفني، بامداد المؤسسة بتقرير تفصيلي يتضمن كافة البيانات المتعلقة بقري المحافظة، من حيث أعداد السكان، والمزايا والسمات التي تتمتع بها كل قرية، والفرص الاستثمارية المتاحة بها، وماذا يمكن عمله بكل قرية، لدعمهم فى اختيار القري والمناطق التي سيتم تنفيذ المشروع بها، لتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة من المشروع.

 

وأكد "الأنصاري"، حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم اللازم، لإنجاح مثل هذه المشروعات التي تستهدف توعية الشباب بثقافة وأهمية العمل العمل، وتوفر فرص عمل حقيقية لهم، من خلال تنظيم دورات تدريبية، وملتقيات التوظيف ومنتديات الفرص، لافتًا إلي أهمية التشبيك والتعاون التام بين كافة الجهات ذات الصلة بالمشروع، للوصول للنتائج والأهداف المأمولة.
 
جدير بالذكر، أن مشروع "مهنتك مستقبلك "يستهدف الحد من البطالة بين الفتيات والشباب بمحافظات الصعيد: " الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان" من خلال منتديات الفرص للشباب، ورفع الوعي حول ثقافة وأخلاقيات العمل، وعقد ملتقيات التوظيف للشباب، مع إطلاق الدراسة المكتبية حول الفرص الخضراء المتاحة للشباب بمحافظة الفيوم، وعند البدء بفعاليات المشروع، سيتم تنفيذ عدد 20 لقاء "منتدى الفرص " بكل محافظة، خلال الفترة المتبقية بالمشروع، بإجمالي 160 لقاء، بمشاركة 4000 من الشباب المستهدف فى نطاق محافظات المشروع.

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق IMG-20240624-WA0021 IMG-20240624-WA0022 IMG-20240624-WA0020

مقالات مشابهة

  • مشاهد تكشف تفاصيل دقيقة حول الرصيف البحري بغزة منذ وصوله وحتى تفكيكه (فيديو)‏
  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • مجلس النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول
  • "مختلف عليه".. لقاءات حوارية جديدة تنظمها مؤسسة “الفقيه التطواني” بمشاركة أكاديميين وسياسيين
  • مجلس إدارة الوفد يناقش تنمية الموارد وتطوير الأداء
  • قحيم وحليصي يتفقدان مستوى الانضباط الوظيفي في فرع مؤسسة الاتصالات بالحديدة
  • بدء التسجيل في السنة التأهيلية للصمّ وضعاف السمع بجامعة طيبة
  • بدء التسجيل في السنة التأهيلية للصم وضعاف السمع بجامعة طيبة
  • محافظ الفيوم يبحث مع فريق عمل مؤسسة "آل قرة للتنمية المستدامة" آليات تنفيذ مشروع "مهنتك مستقبلك"