أكد عدد من الطلبة الفلسطينيين في جامعة "هارفارد" الأمريكية، تعرضهم لتهديدات ومضايقات على خلفية هويتهم العربية والإسلامية، مشيرين إلى أنهم تقدموا بشكوى إلى مكتب الحقوق المدنية التابع لوزارة التعليم الأمريكية، لإجراء تحقيق مع الجامعة بهذا الخصوص.

وأفاد الصندوق القانوني للمسلمين في الولايات المتحدة بأن إدارته القانونية قدمت شكوى إلى مكتب الحقوق المدنية التابع لوزارة التعليم، نيابة عن 10 طلاب فلسطينيين تعرضوا لهذه المضايقات.



وحثت الشكوى على إجراء تحقيق مع جامعة "هارفارد"، لافتة إلى أن الطلبة الفلسطينيين تعرضوا للمضايقات والترهيب والتهديد، فقط كونهم فلسطينيين وعربا ومسلمين وداعمين للحقوق الفلسطينية.

وذكر الصندوق أن الطلبة تعرضوا أيضا لهجمات عنصرية ومطاردة واعتداءات، لأسباب منها وضع الكوفية الفلسطينية.



من جانبه، قال متحدث باسم جامعة "هارفارد" إنه "ليس لدينا تعليق على الشكوى المقدمة، لكن لدينا الموارد اللازمة لدعم الطلاب، بما في ذلك فريق عمل أعلن عنه مؤخرا لمكافحة الرهاب من الإسلام والتحيز ضد العرب".

ويلحظ المدافعون عن حقوق الإنسان ارتفاعا في معدلات كراهية الإسلام والتحيز ضد الفلسطينيين ومعاداة السامية في الولايات المتحدة، منذ بدء الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة.

ومن بين الحوادث المعادية للفلسطينيين التي أثارت القلق، إطلاق النار على ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني بولاية فيرمونت في تشرين الثاني/ نوفمبر، وطعن حتى الموت لطفل أمريكي من أصل فلسطيني يبلغ من العمر ست سنوات بولاية إيلينوي في تشرين الأول/ أكتوبر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينيين هارفارد المضايقات الحرب امريكا فلسطين هارفارد الحرب مضايقات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي إلى 37834 شهيدًا، ونحو 86858 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأبانت أن 40 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 224 بجروح، وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف مستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، مع عدم توفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.
من جانبها، أكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع بوفاة طفل فلسطيني اليوم جراء نقص الدواء وسوء التغذية، محذرة من وفاة المزيد من الأطفال في ظل المجاعة التي باتت تهدد حياة الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • الاحتلال يمنع طلبة الثانوية العامة الفلسطينيين من أداء الامتحانات بالقدس
  • المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري 800 جراحة لمصابين فلسطينيين
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويمنع فلسطينيين من الصلاة بالأقصى
  • بلغت الـ 94%.. طلبة الطب يؤكدون نجاح مقاطعة الامتحانات ويحذرون من سيناريو السنة البيضاء
  • طلبة الجامعة متعددة التخصصات التابعة لـOCP ينتفضون ضد شراكات أكاديمية مع إسرائيل المتورطة في غزة
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عددًا من الطلبة المجيدين
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين
  • تفاوت آراء طلبة التوجيهي حول مستوى صعوبة امتحان اللغة العربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية