نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب، بجامعة جنوب الوادي، زيارة ميدانية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته (٥٥) لعدد ٤٦ طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة. 

 بإشراف الدكتورة هالة على عضو هيئة التدريس بقسم علم الاجتماع كلية الآداب والمنسق الجامعي للطلاب الوافدين .

أبرز الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، حرص الجامعة على تعزيز تواجدها في كل الفعاليات الكبرى التي تنظمها الدولة المصرية والتي من شأنها إفادة طلابها وتطوير مهاراتهم.

رئيس الجامعة الدكتور أحمد عكاوي

 وأشار الى اهتمام الجامعة بمجال الأنشطة الطلابية حيث تتضمن خريطة الأنشطة الطلابية على مدار العام العديد من الفعاليات في كافة المجالات منها الثقافية ، الفنية ، الرياضية ، الاجتماعية وغيرها من الأنشطة الطلابية.

وقال الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الوفد الطلابي زار عدد من الأماكن المخصصة للتعرف عليها وهي جناح وزارة الدفاع، وكذا هيئة الرقابة الإدارية حث تعرف الطلاب على مدى قدرة الهيئة في متابعة عمليات النصب والغش التجاري والإداري وآلية الهيئة على توفير الشكاوى أونلاين.

وأضاف أن الوفد زار الطلاب جناح الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ،وجناح الأزهر الشريف، كما قام الطلاب بجولة تفقدية بداخل المعرض للاطلاع على أحدث الكتب في مختلف المجالات، وشاركوا في حضور عدد من الفعاليات الثقافية التي تنظمها إدارة المعرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي طالب معرض القاهرة للكتاب فعاليات دور النشر زيارة ميدانية

إقرأ أيضاً:

خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة

في إطار جهود جامعة القاهرة المستمرة لتحسين أدائها وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات تصنيفًا في مصر والعالم، اجتمع الدكتور محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتكليف من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، مع مسؤولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، بهدف تطوير خطة عمل متكاملة تمهيدًا لاعتمادها وتوزيعها على الأمانة العامة والكليات والمعاهد والمستشفيات والمخازن وغيرها من إدارات الجامعة.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن الخطة الجديدة تهدف إلى تطوير آليات المراجعة الداخلية لضمان فعاليتها وكفاءتها في مختلف القطاعات، وتعزيز الشفافية والمساءلة من خلال رصد أي مخالفات أو تجاوزات للقوانين واللوائح المعمول بها، وضمان اتخاذ القرارات السليمة بناءً على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة، وبالتالي تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة والكليات والمعاهد والمستشفيات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم اعتماد خطة المراجعة الداخلية الجديدة وتوزيعها على جميع قطاعات الجامعة لتنفيذها بشكل فعال.

الدكتور محمد سامي عبد الصادق

من جانبه، قال الدكتور محمد سامي عبد الصادق،  أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية والمساءلة، وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب والمرضى وغيرهم من المتعاملين مع الإدارات المختلفة بالجامعة، مضيفًا أن الهدف من إعداد خطة المراجعة الداخلية هو حسن سير العمل وسط الرقابة على تنفيذ القرارات، والاطمئنان من سلامة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص ومطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • ترقية وتعيين 9 مدرسين وأساتذة بجامعة جنوب الوادي
  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة