نظمت كلية الآداب بـ قنا،  دورة تدريبية لتعليم فنون اللغة العربية وأهمية النحو في الخطابة والفتوى للأئمة والخطباء بمديرية أوقاف قنا، بحضور الدكتور صلاح سليم، عميد كلية الآداب، والدكتور وحيد الدين طاهر، وكيل كلية الآداب، والدكتور ماهر جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور عبد الله حارث، رئيس قسم الإرشاد الديني بأوقاف قنا.


وأشار الدكتور صلاح سليم، عميد كلية الآداب، إلى أن الهدف من الدورة تنمية مهارات اللغة العربية وآدابها لدى الأئمة والخطباء بمديرية أوقاف قنا، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى.

 

جامعة جنوب الوادي توافق على عقد المؤتمر الدولي الثاني للآثار انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الأساسية والتنمية المستدامة بعلوم جنوب الوادي

 

وأشاد الدكتور ماهر جبر، وكيل وزارة الأوقاف، بدور جامعة جنوب الوادي وانفتاحها على المجتمع ضمن رسالة الجامعة، لافتاً إلى أن الدورة تأتي للنهوض بالأئمة والخطباء مما يساهم في دعم توجه الدولة نحو محاربة الأفكار الهدامة والسعي نحو تقديم خطاب ديني خال من الغلو والتطرف.


وأكد الدكتور وحيد الدين طاهر، وكيل كلية الآداب، ضرورة تعلم علوم اللغة العربية لمن يريد التفقه فى الدين، حيث أن معاني الأحاديث والآيات لا يتم فهمها إلا بفهم علوم النحو، والأحكام الفقهية مبنية على الفهم الدقيق لعلوم اللغة وبخاصة النحو.

 

كما تناول وكيل كلية الآداب الكثير من الاخطاء النحوية واللغوية التي يقع فيها الخطباء على المنابر، موصياً بضرورة تصحيح هذه الأخطاء و الوسائل التي تمكن الخطيب من التمكن فى اللغة والتحدث بلغة فصيحة وسليمة نحوياً.

 

آداب قنا IMG-20240130-WA0018 IMG-20240130-WA0019 IMG-20240130-WA0017 IMG-20240130-WA0020

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا كلية الاداب وزارة الأوقاف أوقاف قنا الخطباء مهارات اللغة العربية جامعة جنوب الوادي

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط

بدأت مديرية العمل بمحافظة دمياط، فى تنفيذ الدورة التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة التابعة لها بكفر سعد البلد، بواقع 150 ساعة تدريبية، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

ويأتى ذلك أيضاً فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى ، ضمن خطة التدريب المهني للعام 2024 – 2025 ،  تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وقال فتحى التلاوى مدير مديرية العمل بدمياط، إن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة ، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها ، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

مقالات مشابهة

  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا
  • «التنمية المحلية» تعلن انطلاق الأسبوع التاسع من خطة تدريب الموظفين غدا