من منا ينسى رائعة عادل إمام في فيلم الإرهاب والكباب، عندما ذهب لنقل طفليه من مدرسة إلى أخرى. ليصطدم هناك بعقبات الروتين، فتحول من مواطن يريد نقل أولاده لمدرسة أخرى إلى إرهابي يحمل السلاح في مشهد عبثي لا يصدق، حتى حضر وزير الداخلية وبدأت المفاوضات ليفاجأ بأن مطالبهم شخصية بحتة، وانضم له الرهائن بعد أن شعروا بأن مطلبه كان يمثل مطالبهم جميعًا في البحث عن الوطن العادل.

مؤمن الجندي يكتب: محمد صلاح في خطر.. رسالة بها الحل مؤمن الجندي يكشف كواليس لقاء حسن حمدي مع إمام عاشور في جدة.. شاهد رد الفعل (فيديو)



الوطن العادل يا سادة أين هو في كرة القدم بمصر؟ كيف لمسؤولي اتحاد الكرة أن يتعاقدوا مع مدير فني أجنبي فاشل يحصل على راتب بالعملة الصعبة في بلد تعاني من توافر هذه العملة، وتجاهد إداراتها لتوفيرها حتى تستمر عجلة النماء.

روي فيتوريا مدير فني صاحب سيرة ذاتية مميزة "علي رأسي"، يحصل على 200 ألف يورو شهريًا والضرائب على اتحاد الكرة "تيجي ازاي"؟ هل من المعقول أن دولة بحجم مصر ليس بها مدير فني يستطيع قيادة المنتخب في كرة القدم؟ الإجابة قطعًا يوجد ولكنها "عقدة الخواجة".

لن تصدقني لو قلت لك أن العيب ليس في المدير الفني! ولكن الداء في "ألنظام" نظام إدارة الكرة في مصر بشكل عام بداية من قطاعات الناشئين كيف تحولت لسبوبة ليس لاختيار مواهب تفيدنا على المستوى القومي! إلى إدارة الاتحاد التي أنجح شخص فيها يعمل بخمس وظائف دفعة واحدة.


عادل إمام في فيلم الإرهاب والكباب كانت طلباته بسيطة، وكذا نحن كذلك! لا نطلب المستحيل بل نقول أنه يجب مراعاة ما تمر به بلادنا وننظر حقًا لمصلحتها بدلًا من مصلحتنا الشخصية.

لا بد من استعياب فكرة أننا في مرحلة إعادة بناء وتطوير على مستوى الوطن، فلا يمكن أن نصرف كل هذه الدولارات في هذا الوضع الاقتصادي الصارخ.. ماذا سيحدث لو كان مدربًا وطنيًا يحصل على راتب بالجنية المصري يقود منتخب مصر في كأس الأمم الأخيرة؟ هل كان سيخرج من دور المجموعات؟ "مفيش جديد" خرجنا من الدور التالي.

لو سألت نفسك كسؤول سؤال؟ هل الأجنبي الذي يحصل على الدولار من قوتنا ويا ليت الأمر على الراتب فقط، هناك ميزانية لو تحدثنا عنها ربما تقوم ثورة ضدكم.

رسالة مهمة


لن أتحدث كثيرًا في هذه النقطة، ولكن بعد تصريحات وزير الشباب والرياضة عن أن المدرب المصري لم ينجح في قيادة منتخب مصر سوى حقبتي محمود الجوهري رحمة الله عليه وحسن شحاتة بارك الله في عمره، أتوجه إليه بسؤال "اومال مين من الأجانب نجح مع منتخب مصر".

يا دكتور أشرف.. أنت المسؤول الأول عن الرياضة في مصر ودورك قيادي بالتأكيد، لا بد أن يرحل روي فيتوريا دون تحمل مصر شرطًا جزائيًا "معرفش ازاي"، والاتفاق مع جهاز فني وطني خالص وصدقًا لن تحدث كارثة أكثر من ملوك الدولار والكرة الهباب التي قدمناها معهم.. يمكن ناكل كباب!

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤمن الجندي يكتب مؤمن الجندي إقالة روي فيتوريا منتخب مصر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عادل إمام یحصل على

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية

بات من المؤكد ان الكرة الذهبية لن تخرج من ريال مدريد هذا الموسم، ويعتبر أبرز المرشحين حتى الآن جود بيلينجهام، ومن بعده الفرنسي كيليان مبابي المنتقل حديثا إلى الفريق الملكي، ورابعا قد يكون الألماني توني كروس.

وكان ريال مدريد قد قدم موسما استثنائيا، حقق خلاله الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني، ليعتلي الميرنجي عرش الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، وأيضًا هو أكثر الأندية تحقيقا للقب الليجا برصيد 36 لقبًا.

كما ساهم في هذه الإنجازات، العديد من العناصر المميزة المشاركة حالياً في نسخة يورو 2024، مثل الإنجليزي جود بيلينجهام والألماني توني كروس.

وكان بيلينجهام، الصفقة الاستثنائية لريال مدريد، حيث تألق بشكل لافت خلال موسمه الأول، ورغم كونه لاعب خط وسط، إلا أنه نجح في ترك بصمة قوية على المستوى الهجومي.

وشارك بيلينجهام في 42 مباراة بمختلف المسابقات مع ريال مدريد، وسجل 23 هدفا وصنع 13 أخرى، ولعب دورًا مهمًا في تتويج الملكي بلقب الليجا الإسبانية.

وتوج بيلينجهام بجائزة أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا، وأفضل لاعب في الليجا، وأفضل لاعب في الموسم من ريال مدريد.

بينما الألماني توني كروس، الذي أعلن اعتزاله بنهاية بطولة اليورو التي تستضيفها بلاده حاليا، قدم أحد أفضل مواسمه، حيث خاض 48 مباراة بقميص ريال مدريد، وسجل هدفًا وحيدًا وصنع 10 أخرى، ولعب دورًا محوريًا في خط وسط الملكي خلال الموسم.

تألق المخضرم الألماني كروس، جعله ضمن أقوى المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، ولكن بشرط، إذا ساهم في تتويج منتخب بلاده باللقب القاري.

مقالات مشابهة

  • الشيخ سالم الفلاحات يكتب .. ضَريبة المُواطَنة والمعتقلون
  • عضو الجبلاية يتحدث عن تطورات سداد مستحقات فيتوريا
  • إمام عاشور بعد رحيل أحمد رفعت : لاعب الكرة نفسًا في المقام الأول
  • ابتعد عن هذا النوع من الأصدقاء أثناء السفر.. اسمع رسائل «بودكاست الوطن»
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • منتصر الرفاعي: "اللاعب المصري ميجيش شراب في رجل نجوم أوروبا"
  • اقرأ في ملحق «الوطن سبورت»: مصر والأولمبياد.. تاريخ عريق ومستقبل مشرق