بوابة الوفد:
2024-07-01@16:19:32 GMT

اقتحام الجراد للحدود المصرية.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

اجتاحت أماكن كبيرة فى حلايب وشلاتين، أسراب من الجراد الصحراوي الأصفر، حيث هاجمت المناطق الحدودية بمدن حلايب وشلاتين وأبورماد، جنوب محافظة البحر الأحمر، وهو ما دفع فرق مكافحة الجراد الصحراوي في مديرية الزراعة بمحافظة البحر الأحمر للتصدي لأسراب الجراد.

بني سويف تبحث تنفيذ مبادرة مكافحة مُسببات العمى وضعف الإبصار فقرات توعوية من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في معرض الكتاب.

. شاهد مكافحة الآفات الزراعية

وتبذل الجهات المعنية جهودًا مضنية للسيطرة على الجراد، ووفقًا لـ أحمد رزق، رئيس إدارة مكافحة الآفات الزراعية في تصريحات متلفزة، الجراد الصحراوي يأكل ما يقابله من مادة خضراء، والوزارة تحاصره في المناطق الجبلية، وتمت مجابهتها من خلال قواعد منتشرة على كل الحدود.

الجراد الصحراوي الأصفر

وتظهر  أسراب الجراد الصحراوي الأصفر، قادمة من اتجاه الحدود السودانية، وفور ظهور تلك الأسراب تم تشكيل لجان لمتابعة الموقف، رصدت دخول أسراب جديدة للجراد الأصفر، ويتم التنسيق مع بعض المؤسسات الدولية المعنية للسيطرة على الوضع واستكمال أعمال المكافحة.

الجراد قصيرة القرون

ويعد الجراد الصحراوي هو أحد أفراد مجموعة النطاطات والجراد قصيرة القرون والتي تندرج تحت رتبة مستقيمة الأجنحة فوق فصيلة Acridoidae ثم فصيلة الجراديات، ويمكن للجراد الصحراوي استهلاك ما يعادل الكتلة التقريبية لوزن الجسم في كل يوم  2 جرام  من النباتات الخضراء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلايب وشلاتين محافظة البحر الاحمر مكافحة الآفات الزراعية الجراد الصحراوی

إقرأ أيضاً:

بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد طريق اسيوط الصحراوي الغربي عند الصوب باتجاه الفيوم حادث انقلاب سيارة ميكروباص وتسبب في إصابة 10 أشخاص بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم، وتم نُقل المصابون إلى مستشفى الفيوم العام لعمل الإسعافات الأولية وحرر محضر بالواقعة.


تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا، من مأمور قسم شرطة الفيوم بورود إشارة من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط الصحراوي الغربي بعد الصوب بنطاق محافظه الفيوم، وذلك بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانها السيطره على السيارة فانقلب في نهر الطريق وتسبب في اصابه 10اشخاص وجار تقديم الخدمات الطبية اللازمة.


جرى نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وإيداعهم في قسم الاستقبال لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وعمل الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص إصاباتهم تمهيدًا لتقديم العلاج اللازم لهم بحسب إصابة كل منهم.

وجرت إزالة آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية على الطريق أمام المارة، وتم تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • أستاذ العلاقات الدولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية
  • القبض على 3 متهمين في جريمة قتل شاب إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيا
  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • الكشف عن الخطة الخبيثة للحوثيين للسيطرة على تعز