وصلت بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 لكرة القدم، والتي ودعها منتخبنا من دور الـ16.

وخرج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 على يد منتخب الكونغو الديمقراطية، بعد الهزيمة في الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي، بهدف لمثله.

ومن المنتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة اجتماعات حاسمة داخل مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك لتحديد مصير المدرب البرتغالي روي فيتوريا سواء البقاء أو الرحيل.

وفشل المدرب البرتغالي روي فيتوريا قد فشل في قيادة منتخب مصر لتحقيق أي انتصار في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، واكتفى بالتعادل في 4 مباريات خلال مشوار الفراعنة بالبطولة.

كما من المتوقع أن يتم مناقشة تقديم أعضاء اتحاد الكرة لاستقالتهم بعد فشل منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، خاصة بعد حالة الغضب العارمة التي انتابت الجماهير المصرية بعد الهزيمة أمام الكونغو بركلات الترجيح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنتخب المصري كأس أمم إفريقيا 2023 منتخب الكونغو الديمقراطية منتخب مصر کأس أمم إفریقیا 2023 منتخب مصر بطولة کأس

إقرأ أيضاً:

أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز

أنقرة (زمان التركية) – أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفياً مع المنتخب الوطني لكرة القدم خلال تواجدهم في غرفة تبديل الملابس، بعد المباراة التي أقيمت في هامبورغ، حيث فاز المنتخب الوطني على منتخب التشيك، بهدفين مقابل هدف واحتل المركز الثاني في المجموعة.

وتحدث أردوغان إلى وزير الشباب والرياضة عثمان أسكين باك، ورئيس الاتحاد التركي لكرة القدم محمد بويوكشي، والمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فينتشينزو مونتيلا، ولاعبي كرة القدم هاكان تشالهان أوغلو وجنك طوسون وباريس ألبر يلماز بعد المباراة في هامبورغ.

مباراة تركيا والتشيك

قال مونتيلا: “يا سيادة الرئيس، نشعر دائمًا بقربك من اللاعبين، شكرًا جزيلاً لك على دعمك، نحن في انتظارك بالمباراة القادمة.”

وقال أردوغان: “أنا أيضاً أشكرك كثيراً، إن شاء الله لننتقل إلى الاستعدادات الأولية لمباراة النمسا ونتخذ خطواتنا وفقاً لذلك.”

ثم قال المدرب الإيطالي: “بالضبط يا سيادة الرئيس، عادةً ما تكون مراحل المجموعات متوترة بهذا الشكل. لذلك، سنستعد لتلك المباراة بطريقة جيدة. ربما نحن أصغر منتخب في المجموعة في الوقت الحالي”.

وفي حديثه إلى قائد الفريق هاكان تشالهان أوغلو الذي سجل الهدف الأول في المباراة، قال الرئيس أردوغان: “أهنئ هاكان. لقد كان هدفاً رائعاً للغاية. لقد سجل الهدف عندما كنا في ورطة..” وشكر تشالهان أوغلو الرئيس أردوغان ونقل تحيات زملائه في الفريق.

كما هنأ الرئيس أردوغان أيضاً اللاعب جنك طوسون الذي سجل الهدف الثاني للمنتخب الوطني، وقال: “لقد كان هدفاً جميلاً جداً، لقد أراحنا جميعاً، أعانك الله” وقال جنك: “دعمك قيّم للغاية يا سيادة الرئيس.”

وقال الرئيس أردوغان مخاطبا باريش ألبر يلماز الذي اختير أفضل لاعب في المباراة: “أهنئ باريش ألبر يلماز، لقد شلت الجهة اليمنى من الملعب، أهنئك وأهنئ جميع لاعبي فريقك الـ11، الحكم لم يكن عادلا في الهدف الذي استقبلته شباكنا”.

ورد باريش ألبر على الرئيس أردوغان، قائلاً: “شكراً لك، شكراً لك. كان أهم شيء هو الفوز، لقد قاتلنا بشكل جيد للغاية مع زملائنا في الفريق. أهم شيء هو أننا وصلنا إلى دور الـ16. سنواصل بعد ذلك إن شاء الله.”

كما شكر وزير الشباب والرياضة الوزير باك ورئيس الاتحاد التركي لكرة القدم بويوكشي الرئيس رجب طيب أردوغان على دعمه لنا، وقال أردوغان: “أقبل عيون إخوتي، جميع رياضيينا، وأهنئهم”.

Tags: أردوغانأنقرةالتشيكتركيايورو 2024

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • صامويل إيتو يخضع للتحقيق أمام لجنة الانضباط لـ”الكاف”
  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق