شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن باريس تستضيف اجتماع 5+5، وماكرون يمنحهم وسام الشرف، تستضيف العاصمة الفرنسية باريس على مدار اليومين الجاريين اجتماعات عسكرية ليبية رفيعة، استعدادا لاجتماع مجموعة العمل الأمنية التي ستعقد في .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باريس تستضيف اجتماع 5+5، وماكرون يمنحهم وسام الشرف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باريس تستضيف اجتماع 5+5، وماكرون يمنحهم وسام الشرف

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس على مدار اليومين الجاريين اجتماعات عسكرية ليبية رفيعة، استعدادا لاجتماع مجموعة العمل الأمنية التي ستعقد في بنغازي الفترة القادمة. 

“الحداد والناظوري على رأس الاجتماع”

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية أن رئيس الأركان العامة الفريق محمد الحداد، ورئيس أركان المنطقة الشرقية عبدالرزاق الناظوري، حضرا الاجتماعات رفقة اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وأوضحت خارجية فرنسا في حسابها الرسمي، أن الاجتماعات تتمحور حول توحيد المؤسسات العسكرية وإرساء الاستقرار في ليبيا، مع احترام سيادة البلاد كاملة.

“تشكيل وحدات عسكرية مشتركة”

وأكدت الخارجية الفرنسية دعمها لتحشيد الأمم المتحدة للأطراف الفاعلة لتكوين وحدات عسكرية مشتركة من جميع الجهات الفاعلة بالبلاد، بغية إرساء الأمن في البلاد.

وشددت الخارجية الفرنسية على أهمية إرساء الأمن على الحدود الليبية، والتصدي للحركات الإرهابية والتدخلات الأجنبية المزعزعة للاستقرار في البلاد.

“تكريم فرنسي للجنة 5+5”

وخلال استقباله لهم، منح الرئيس الفرنسي ماكرون  اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 أعلى وسام شرف فرنسي لدورهم في وقف إطلاق النار وتعزيز الاستقرار.

ويعد وسام الشرف أعلى وسام في فرنسا أنشأه نابليون الأول، ويقدم للمقاتلين الذين يتمتعون بالشجاعة والصفات الحميدة في المجتمع.

“الاستفادة من التقارب العسكري المحلي”

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “أفريكا أنتجيلنس” أن باريس تسعى من خلال الاجتماع العسكري الذي ستستضيفه، الاستفادة من التقدم المحرز مؤخراً من خلال اجتماعات القيادات العسكرية التي جرت في تونس وبنغازي وطرابلس.

وعند لقائه رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في أكتوبر الماضي، أكد مستشار الرئيس الفرنسي بشأن ليبيا بول سولير أن باريس ستلعب دوراً إيجابياً في استقرار ليبيا.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار + وزارة الخارجية الفرنسية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

9 يوليو.. مشاركة 3 مطربات في إحياء حفل للسفارة المصرية بفرنسا

 

 

مدرين المكتومية- الرؤية 

ترعى السفارة المصرية في فرنسا، احتفالية بمناسبة مرور 100 عام على العلاقات الدبلوماسية المصرية الفرنسية والعيد القومي المصري، وذلك يوم 9 يوليو الجاري في باريس.

وتتضمن الاحتفالية العديد من الفعاليات بحضور مسؤولين حكوميين، ونواب من البرلمان الفرنسي، وممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعمال ووسائل الإعلام والشخصيات العامة الفرنسية، فضلا عن السفراء الأجانب المعتمدين لدى فرنسا أو لدى المنظمات الدولية في باريس، وعدد كبير من أبناء الجالية المصرية. 

وستشارك في هذه الاحتفالية النجمات مروة ناجي وريهام عبد الحكيم عن طريق إحياء ذكرى كوكب الشرق أم كلثوم على مسرح "غافو"، وظهور خاص للسوبرانو العالمية أميرة سليم، خاصة وأنه يتم هذا العام الاحتفال بمرور 100 عام على بداية أم كلثوم الفنية.

يشار إلى أنه الحفل تنظمه مؤسسة مرآة للثقافة والفنون.

مقالات مشابهة

  • مناورة عسكرية لقوات صنعاء تحاكي هجومًا افتراضيًا على معسكرات إسرائيلية وبريطانية
  • في التاسع من يوليو .. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • 9 يوليو.. مشاركة 3 مطربات في إحياء حفل للسفارة المصرية بفرنسا
  • 9 يوليو.. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • بإحدى مدارس الأونروا في رفح.. الاحتلال الإسرائيلي يخلّف آلية عسكرية محترقة
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • قلق إسرائيلي من تغيير قادة الجيش المصري والحشود العسكرية في سيناء
  • سفارة الإمارات في باريس تستضيف الدورة العاشرة من «مجلون»