أعلن توني روميو، ضابط المخابرات السابق بالقوات الجوية والرئيس التنفيذي لشركة Deep Sea Vision، عن حله لأعظم ألغاز الطيران، لاكتشافه موقع طائرة أميليا إيرهارت المفقودة في يوليو 1937.

أول طيارة تبحر حول العالم

وقال روميو، إنه اضطر لبيع عقارات تجارية لتمويل بحثه في أعماق المحيط الهادئ العام الماضي، حيث قام بتمشيط قاع المحيط باستخدام تقنية السونار في المنطقة المشتبه في تحطمها لإيرهارت في محاولة للعثور على الطائرة.

وقام فريقه بمراجعة بيانات السونار في ديسمبر التي التقطتها طائرة بدون طيار تحت الماء من رحلة البحث، ووجدوا صورة ضبابية لشكل يشبه الطائرة يعتقد السيد روميو أنه محرك الطيار المزدوج Lockheed 10-E Electra.

وتم التقاط الصورة على بعد حوالي 100 ميل من جزيرة هاولاند، في منتصف الطريق بين أستراليا وهاواي.

وكان من المتوقع أن تهبط إيرهارت وملاحها فريد نونان هناك في يوليو 1937 للتزود بالوقود أثناء محاولتها أن تصبح أول طيارة تبحر حول العالم.

المحيط الهادئ

لكنهم لم يصلوا مطلقًا، وتم إعلان وفاتهم بعد عامين، بعد أن خلصت الولايات المتحدة إلى أنها تحطمت في مكان ما في المحيط الهادئ، ولم يتم العثور على رفاتها مطلقًا.

ويخطط فريق روميو للعودة إلى الموقع هذا العام أو أوائل العام المقبل بكاميرا وطائرة بدون طيار لإجراء مزيد من التحقيق.

وأضاف: "الخطوة التالية هي التأكيد، وهناك الكثير الذي نحتاج إلى معرفته بشأنه. ويبدو أن هناك بعض الضرر. أعني أنه موجود هناك منذ 87 عامًا حتى هذه المرحلة".

وفي رحلته الأخيرة، استخدم الفريق غواصة غير مأهولة لمسح 5200 ميل مربع من قاع المحيط.

وتم العثور على صورة الطائرة المشتبه بها على عمق 5000 متر تحت الماء، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وقال روميو: "أعتقد بنفسي أن هذا هو اللغز الأعظم في كل العصور". "بالتأكيد لغز الطيران الأكثر ديمومة في كل العصور".

اقرأ أيضاًمصرع 7 أشخاص فى تحطم طائرة بالبرازيل

«كتائب المجاهدين» تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية جنوب غزة| فيديو

هبوط اضطراري لطائرة تركية متجهة للسعودية

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية 1 يوليو

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بقيادة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية، للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، يوم الإثنين الموافق 1 / 7  2024، ولن يتم قبول أو النظر فى أى طلبات بعد هذا التاريخ، وذلك بناء علي تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

 التقدم بالتظلم إلكترونيا للتيسير على الطلاب وأولياء في القليوبية 


وأوضحت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه يمكن للطلاب التقدم بالتظلم إلكترونيا للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بعد سداد الرسوم لتحديد موعد الاطلاع على مادة التظلم من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية.
وكانت قد بدأت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بقيادة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، في استقبال طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية العامة 2024، آخر العام للعام الدراسي 2023 / 2024، يوم السبت الماضي ، الموافق 22 يونيو الحاري، حيث يتم الدخول على الموقع المخصص لتسجيل التظلم وكتابة البيانات بكل دقة واختيار المواد المراد التظلم فيها.
وتابعت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه بعد إتمام عملية التسجيل وإرسال الطلب سيظهر لك تاريخ الاطلاع، برجاء طباعته والحضور في الموعد المحدد لك بلجنة النظام والمراقبة بمدرسة 25 يناير الإعدادية بنات بينها خلف مبنى المحافظة، حيث أنه سوف يتم دفع الرسوم المقررة يوم الاطلاع بالدور الأرضي بلجنة النظام والمراقبة، ويتم الاطلاع على أوراق الإجابة في نفس اليوم، مؤكدة أنه من المقرر حضور ولي الأمر والطالب فقط، ولن يسمح بدخول غيرهما وعدم اصطحاب المحمول أثناء الاطلاع على أوراق الإجابة.
وأشارت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إلى أنه يتم إحضار صورة بطاقة ولي الأمر وصورة رقم جلوس الطالب، وبعد الاطلاع يتم كتابة تقرير من ولي الأمر عن ملاحظاته لورقة الإجابة، وسيتم فحص أوراق الإجابة وعند الانتهاء من التظلمات يتم تبليغ الإدارات بنتيجة التظلمات.

مقالات مشابهة

  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهم حالته حرجة بهجوم طائرة مسيرة لحزب الله
  • عطل يضرب واتساب في مصر.. ومسئول التطبيق يرد
  • الكشف عن تفاصيل المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن
  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة
  • أول يوليو.. غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية
  • غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية 1 يوليو
  • سمبل فلاينغ: ما حدث عام 2011 سبب رئيسي لانحدار الإفريقية للطيران من القمة إلى القاع