شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الوزيرة فتاح تلتقي التمثيليات الديبلوماسية بالمغرب استعدادا للاجتماعات الدولية بمراكش، في إطار الاستعدادات للاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين المقرر عقدها في أكتوبر 2023 بمراكش، نظمت وزارة الاقتصاد والمالية بشراكة مع .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوزيرة فتاح تلتقي التمثيليات الديبلوماسية بالمغرب استعدادا للاجتماعات الدولية بمراكش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوزيرة فتاح تلتقي التمثيليات الديبلوماسية بالمغرب...

في إطار الاستعدادات للاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين المقرر عقدها في أكتوبر 2023 بمراكش، نظمت وزارة الاقتصاد والمالية بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لقاءا مع التمثيليات الدبلوماسية بالمغرب، وذلك صباح يومه الثلاثاء 18 يوليوز 2023 بالرباط.

وقالت وزارة الاقتصاد والمالية إن هذا اللقاء الذي ترأسته الوزيرة نادية فتاح، يهدف إلى إطلاع الممثلين الدبلوماسيين على التدابير الذي وضعها المغرب من أجل استقبال المشاركين في هذا الحدث الدولي في أفضل الظروف. كما شارك في هذا اللقاء السفير مدير التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وجددت وزيرة الاقتصاد والمالية، في كلمتها، التأكيد على افتخار المغرب باستضافة هذا الحدث، كما ذكرت بأهمية المغرب كبلد يقع في مفترق الطرق بين إفريقيا وأوروبا وبقية العالم، وكأرض للحوار ولاستضافة التظاهرات الدولية الكبرى.

وشددت  الوزيرة على تسخير المغرب لكافة الامكانيات المتاحة لإنجاح هدا الحدث، الذي يمثل عودة الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي إلى إفريقيا بعد 50 عاما.

كما أكدت على أهمية المناظرات التي ستجرى خلال هذه الاجتماعات في سياق دولي، أصبح فيه من الضروري أكثر من أي وقت مضى تعزيز التعاون والحوار، كما أشارت الى مساهمة المغرب في اثراء النقاش حول العديد من المواضيع الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات المقررة التي تهدف إلى إعلام وإشراك مختلف الأطراف المعنية بهذه التظاهرة الدولية، حسب البلاغ الصحفي للوزارة. 

وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع حضور ما يقرب من 14000 مشارك – رفيع المستوى- في هذه الاجتماعات السنوية، بما في ذلك وزراء الاقتصاد والمالية ومحافظو البنوك المركزية للدول الأعضاء في المؤسستين الدوليتين والبالغ عددها 189 دولة، فضلاً عن ممثلي المجتمع المدني، والقطاع الخاص ووسائل الإعلام الدولية والمجال الأكاديمي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مقتل شرطي بمراكش أطلق النار على نفسه من مسدسه الوظيفي

زنقة 20. الرباط

فتحت ولاية أمن مراكش بحثا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم الخميس فاتح غشت الجاري، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات إقدام موظف شرطة، برتبة مقدم رئيس، على وضع حد لحياته باستخدام السلاح الوظيفي.

وحسب المعاينات والتحريات المنجزة بعين المكان، فقد تم العثور على جثة الشرطي داخل مستودع استبدال الملابس بمرفق الشرطة، بعدما أطلق عيارا ناريا من مسدسه الوظيفي، كان سببا في وفاته بشكل فوري.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى أن الهالك لم تظهر عليه مؤخرا أية سلوكات غير مألوفة ، وأنه باشر مهامه صباح اليوم الخميس في إطار دورية أمنية بشكل اعتيادي، قبل أن يتوجه لمقر عمله من أجل إيداع مسدس المصلحة بعد انتهاء فترة عمله، لكنه وضع حدا لحياته في ظروف مجهولة يجري حاليا التحقق منها وتحديد خلفياتها.

مقالات مشابهة

  • وزراء الزراعة والتموين والمالية يدرسون أسعار المحاصيل الاستراتيجية
  • وزراء التموين والمالية والزراعة يبحثون أسعار المحاصيل الاستراتيجية
  • مقتل شرطي بمراكش أطلق النار على نفسه من مسدسه الوظيفي
  • الهام شاهين تلتقي سميرة سعيد باحتفالية للسفارة المغربية
  • سائحان فرنسيان يتعرضان للسرقة بمراكش
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي وفدًا من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
  • رفع مدار محطة الفضاء الدولية استعدادا لوصول مركبة “سويوز إم إس -26” الفضائية الروسية المأهولة.
  • الوزيرة مشوّح تبحث مع مدير المركز الثقافي الروسي بدمشق سبل التعاون الثقافي بين البلدين
  • قبلة جامحة من وزيرة فرنسية على رقبة الرئيس إيمانويل ماكرون
  • توجيهات وقرارات هامة لمجلس الوزراء .. بماذا وجه وزراء النفط والمالية ومحافظ عدن؟