تشهد الإسكندرية استمرار تساقط الأمطار منذ يوم الاثنين الماضي وسط غطاء سحابي يحجب أشعة الشمس، وانخفاض كبير في درجات الحرارة والتي وصلت إلى 13 درجة مئوية، وموجة باردة من الرياح الغربية تصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، استمرار تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية، أحيانا مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق.

كما أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اليوم الثلاثاء 30  يناير، أن تشهد محافظة الإسكندرية سقوط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة وخاصة على شمال  شرق وشمال غرب المحافظة على فترات متقطعة، واضطراب في الملاحة البحرية  وسرعة الرياح 60-70 كم/س وارتفاع الأمواج على البحر (3-4) أمتار.

وتابع اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية التعامل مع تجمعات مياه الأمطار الغزيرة أثناء المنخفض الجوي المستمر منذ يوم الاثنين الماضي ٢٢ يناير ٢٠٢٤، واستمرار حالة الطوارئ بالشركة لليوم الثامن على التوالي بتمركز ما يزيد عن ١٨٠ سيارة ومعدة للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

وأشار نافع إلى جهود عمال الشركة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لتطهير الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات جرفتها مياه الأمطار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية السواحل الشمالية الغربية الصرف الصحي بالإسكندرية أمطار غزيرة تساقط الأمطار هيئة العامة للأرصاد الجوية حجب أشعة الشمس سقوط أمطار متوسطة محافظة الاسكندرية موقع فيس بوك موجة باردة

إقرأ أيضاً:

ضبط خضروات مصدرها الصرف الصحي في البيضاء

أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية ضبط كمية من الخضروات مصدرها الرئيسي مجرى صرف صحي جنوب مدينة البيضاء بالجبل الأخضر.

وبحسب ما أفاد المركز عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، فإن هذه الخضروات يتم اقتطافها من قبل ضعاف النفوس وبيعها في السوق المحلي.

وجاء ذلك خلال جولة تفتيشية لمفتشي الرقابة على الأغذية والأدوية البيضاء للتحري والتقصي على أماكن زراعة الخضروات والفواكه بالتعاون مع مركز الحرس البلدي البيضاء الجديدة ومكتب الإصحاح البيئي لتقييم السوق المحلي من الخضروات و الفواكه والتأكد من مواقعها وأنها صالحة للزراعة والمياه المستخدمة في الري ، قبل توريدها للسوق المحلي.

هذا وتم اتخاذ الإجراءات الرقابية الازمة بالخصوص وإحالة المخالفات إلى الحرس البلدي.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على المناطق الشمالية
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • الأرصاد: رياح تضرب 4 مناطق وسقوط أمطار (تفاصيل)
  • أمطار غزيرة معتبرة في هذه الولايات
  • ضبط خضروات مصدرها الصرف الصحي في البيضاء
  • الإسكان تُعلن تفاصيل استعدادات 5 مدن للتعامل مع أمطار الشتاء
  • نشرية خاصة.. أمطار غزيرة تتعدى 40 ملم وبرد على 8 ولايات
  • أمطار غزيرة ورعود على 17 ولاية اليوم