شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن محافظة ذمار تتسلم دعم المالية لتنفيذ 161 مبادرة مجتمعية، وأكد محافظ ذمار محمد البخيتي، أهمية الدعم المقدم من وزارة المالية لمشاريع المبادرات لتحفيز ومشاركة المجتمع في تنفيذ مشاريع المبادرات،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظة ذمار تتسلم (دعم المالية) لتنفيذ 161 مبادرة مجتمعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظة ذمار تتسلم (دعم المالية) لتنفيذ 161 مبادرة...

وأكد محافظ ذمار محمد البخيتي، أهمية الدعم المقدم من وزارة المالية لمشاريع المبادرات لتحفيز ومشاركة المجتمع في تنفيذ مشاريع المبادرات.

ودعا المستفيدين من هذا الدعم إلى سرعة تنفيذ المشاريع، وفقا للاتفاق حتى يتم تنفيذ المراحل القادمة من مشروع دعم المبادرات المجتمعية.

ونوه بمبادرات أبناء محافظة ذمار في تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية.. معبرا عن الأمل في استمرار هذه الروح الاجتماعية.

وأشاد محافظ ذمار، بجهود وحدة التدخلات المركزية في تنفيذ مشروع دعم المبادرات، والذي يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لإحداث نهضة شاملة وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

من جانبه أكد مدير وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية المهندس شهاب الشامي، أن الوحدة سبق وقامت بالتدخل المباشر لتنفيذ 43 مشروعا في مجال الطرق بمديريتي وصاب العالي وعنس وجاري استكمال تلك المشاريع، بطول 35 كيلو متر، وبتكلفة إجمالية 134 مليون ريال تساهم وحدة التدخلات فيها بمبلغ 60 مليون ريال.

ولفت إلى أن توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير المالية تقضي بسرعة العمل في المبادرات مع التركيز على المتابعة والإشراف المستمر لإنجاح هذه المشاريع، وكذا استهداف المناطق الأكثر حرماناً في مجال الطرق والمياه والزراعة.

وأشار إلى أن وحدة التدخلات المركزية ستقوم في الجانب الزراعي بالمساهمة في مشاريع الحواجز والسدود بفاعلية كونها من المجالات ذات الأولوية في البرامج الخاصة بها.

بدوره أوضح مدير المبادرات بالمحافظة محمد الخطري، أن اجمالي الدعم المقدم من وحدة التدخلات المركزية للمرحلتين الأولى والثانية قرابة مائة ألف كيس و377 من مادة الإسمنت، و345 ألف لتر ديزل.. مؤكدا أهمية الدعم وتفاعل المجتمع في إنجاح مشاريع المبادرات.

وتشمل مشاريع المبادرات المجتمعية للمرحلة الأولى ١٦١ مبادرة منها ١٤٢ مبادرة في مجال الطرق “رصف – شق – مسح” وتتوزع هذه المبادرات على مديريات وصاب العالي ووصاب السافل وعتمة وعنس وميفعة عنس، ومغرب عنس والحداء وضوران والمنار ومدينة ذمار. كما تشمل المبادرات في مرحلتها الأولى عدد ١٩ مبادرة في مجالي المياه “خزانات” والتعليم “مدارس” تتوزع على مديريات عتمة ومغرب عنس والحداء.

وتبلغ التكلفة الاجمالية لمشاريع المبادرات المعتمدة كمرحلة الأولى اثنين مليار و 387 مليون ريال تساهم وحدة التدخلات المركزية فيها بمبلغ 568 مليون ريال تتمثل كمساهمات عينية 69 ألف كيس إسمنت و244 ألف لتر ديزل، بالإضافة الى تكاليف النقل.

فيما تتضمن المرحلة الثانية من مشاريع المبادرات المجتمعية، عدد 45 مبادرة في مجال الطرق ما بين رصف ومسح وشق، وتتوزع على مديريات وصاب العالي ووصاب السافل وعنس ومغرب عنس وعتمة والحداء وضوران .

وتبلغ تكلفة المشاريع للمرحلة الثانية مليار 77 مليون ريال تساهم وحدة التدخلات المركزية فيها بمبلغ 247 مليون ريال تتمثل بتقديم 31 ألف كيس أسمنت و100 ألف لتر ديزل بالاضافة إلى تكاليف النقل. حضر التدشين، مدير مديرية جهران صالح العياظي، وممثل وحدة التدخلات بوزارة المالية المهندس عبدالغني الدريهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دعم المالیة ملیون ریال فی تنفیذ

إقرأ أيضاً:

"التعليم العالي": 2.46 مليون ريال لتمويل 475 مقترحًا بحثيًّا

مسقط- العُمانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أمس عن تمويل 475 مقترحًا بحثيًّا بقيمة إجمالية بلغت مليونين و469 ألفًا و776 ريالًا عُمانيًّا، ضمن برنامج التمويل المؤسسي المبني على الكفاءة للعام الجاري.

وتشمل فئات التمويل المستهدفة كلًّا من: الباحثين من فئة حملة الدكتوراه، والباحثين من حملة الماجستير والبكالوريوس، وفئة طلبة الجامعات والكليات في سلطنة عُمان.

ويأتي هذا الدعم بهدف بناء السعة البحثية المحلية، وتوفير بيئة بحثية مُحفزة للبحث العلمي والباحثين وبناء قدراتهم بمختلف مستوياتهم الأكاديمية.

وشهدت دورة هذا العام تمويل 475 مشروعًا بحثيًّا مقدمًا من 29 مؤسسة أكاديمية من مؤسسات التعليم العالي، وتوزعت مبالغ التمويل البحثي على مختلف المستويات الأكاديمية لتشمل بحوث حملة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والطلبة على مقاعد الدراسة.

وبلغ عدد المشروعات البحثية الممولة للباحثين الأكاديميين من حملة الدكتوراه لهذا العام 158مشروعًا بحثيًّا بمبلغ يصل إلى 20 ألف ريال عُماني لكل مشروع بحثي كحد أقصى لفترة تمتد لعامين.

وفي فئة حملة البكالوريوس والماجستير، تمّ تمويل 145 مشروعًا بحثيًّا بمبلغ يصل إلى 3 آلاف ريال عُماني لكل مشروع كحد أقصى، كما تم تمويل 172 مشروعًا بحثيًّا طلابيًّا تمّ استلامها من مؤسسات التعليم العالي بمبلغ 1500 ريال عُماني لكل مشروع بحثي كحد أقصى.

وتمّ تطوير برنامج التمويل المؤسسي المبني على الكفاءة ليواكب متطلبات المرحلة، ويتيح للمؤسسات مجالًا أوسع لتقديم بحوث تنافسية بعد تقييمها وتقديمها كحزمة واحدة.

ويسعى البرنامج إلى تفعيل دور المؤسسات الأكاديمية والبحثية ومنحها صلاحيات أكبر، وإعطائها فرصة لتطوير وإدارة برامجها البحثية ذاتيًّا، كما يتيح لها القيام بالمتابعة التفصيلية للمشروعات البحثية إلكترونيًّا، ويركز هذا البرنامج على دعم البحوث التي تُسهم في تنفيذ الأولويات الوطنية وتحقيق نتائج عملية قابلة للتطبيق.

وتتمُّ عملية إدارة البرنامج عبر قيام الباحثين بتسجيل وتقديم جميع تفاصيل المقترحات البحثية في بوابة عُمان البحثية (ORP)، وتجري عملية تقييم المقترحات في المؤسسات البحثية.

وتقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بمساندة المؤسسات البحثية والإشراف العام والتدقيق على عملها، ومتابعة مخرجات هذه البحوث عن طريق تقييم العديد من معايير الجودة والإنتاج والكفاءة بشكل دوري حيث يتم النظر في عدد المنشورات العلمية وعدد براءات الاختراع والتعاون مع المؤسسات الأخرى، ومساهمة القطاع الخاص لإيجاد مصادر تمويل مختلفة للنهوض بجودة البحث العلمي بما يتناسب مع المؤشرات العالمية للبحث والابتكار.

مقالات مشابهة

  • التضامن تسلم 801 وحدة سكنية للأبناء كريمي النسب في 12 محافظة
  • تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية لهذه الفئات 
  • التضامن الاجتماعي: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة
  • آل معمر : استلمت النصر وعليه ديون وصلت 400 مليون ريال
  • الحوار الوطني: "الدعم" قضية مجتمعية تهم 70 مليون مصري
  • "التعليم العالي": 2.46 مليون ريال لتمويل 475 مقترحًا بحثيًّا
  • تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • "الإذاعة والتلفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • عائشة ميران: إطلاق مبادرة «جواز المتعلم» بعد عام ونصف العام
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال