أكد حزب الله اللبناني أن  التفاوض غير المباشر حول ‏الحدود البريّة بين لبنان وفلسطين المحتلّة هو حصرًا بيد الدولة اللبنانيّة.

وقال الحزب في بيان له‏: وبالتالي إن ما ما تردد من أنباء  شكلًا ومضمونًا مجافٍ للحقيقة كليًا وعارٍ من الصحة جملةً ‏وتفصيلًا.‏

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد نشرت بالأمس خبرًا حول ملف التفاوض غير المباشر حول ‏الحدود البريّة بين لبنان وفلسطين المحتلّة.

وميدانيا؛ فقد أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ تنفيذ 13 عملية استهداف ضد مواقع وانتشار جيش العدو الصهيوني عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وأكدت المقاومة في عدة بيانات، أمس الاثنين، أن عملياتها تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

وجاءت العمليات كالتالي "في حدود  الساعة 11:45 استهداف موقع المطلّة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة؛ وعند الساعة 13:30 تم استهداف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في قلعة هونين بالأسلحة الصاروخيّة وإصابته إصابة مباشرة.

وقصفت المقاومة في الساعة 15:55  تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع السمّاقة بالأسلحة الصاروخيّة وأصابته إصابة مباشرة بجانب قصف تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في تلّة الطيحات بالأسلحة الصاروخيّة وإصابته إصابة مباشرة.

كما تم  استهداف انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة راميم بصواريخ فلق 1 وإصابته إصابة مباشرة.

واستهدفت المقاومة  موقع بركة ريشا بصواريخ بركان وإصابته إصابة مباشرة وكذا موقع حدب يارين بصواريخ بركان وإصابته إصابة مباشرة و ثكنة بيرانيت بصواريخ بركان وإصابتها إصابة مباشرة.

زظوقصفت أيضا  تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي خلف موقع جل العلام بصاروخ فلق وإصابته إصابة مباشرة و تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية و تجمّع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة و ثكنة بيرانيت بصاروخَي فلق وإصابتها إصابة مباشرة بالإضافة الي انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في محيط نقطة الجرداح بصواريخ بركان وإصابته إصابة مباشرة
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنود العدو الإسرائیلی فی محیط ة وإصابته إصابة مباشرة وإصابته إصابة مباشرة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن عن تدريبات عسكرية قرب الحدود اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذه محاكاة لهجوم بري في جنوب لبنان، وذلك بعد تدريبات أجراها على مسافة قريبة من الحدود اللبنانية، أكد قائد القوات الجوية الإسرائيلية، تومر بار، أن سلاح الجو جاهز لتقديم الدعم للقوات البرية في شمال البلاد في أي عملية برية محتملة ضد حزب الله.

وأشار بار إلى أن القوات الإسرائيلية تسعى لوقف أي محاولات لنقل الأسلحة من إيران إلى حزب الله، موضحًا أن منع وصول السلاح يعتبر من أولويات الجيش. وأضاف أن قدرة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، على إعادة ترتيب أوراقه تعتمد على الدعم الإيراني المستمر عبر خطوط التواصل.

وفي تصريحات للجنود خلال فيديو نشره الجيش، أكد بار على جاهزية القوات الجوية للتنسيق مع القيادة الشمالية تحسبًا لأي مناورة برية محتملة، مشيرًا إلى أن تفعيل هذه العمليات يعتمد على قرار القيادة العليا.

هذا الإعلان جاء بعد ساعات من تأكيد الجيش الإسرائيلي على تنفيذ محاكاة لعملية هجومية برية في جنوب لبنان. وذكر الجيش في بيان أن تدريبات اللواء السابع أجريت على بعد كيلومترات قليلة من الحدود مع لبنان، محاكيةً سيناريو هجوم بري في تلك المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: مقتل 33 شخصا و إصابة 195 آخرين حصيلة القصف الإسرائيلي على البلاد اليوم
  • العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN
  • سلسلة غارات وحشية على ضاحية بيروت وحزب الله يدك مواقع عسكرية في المستعمرات الصهيونية بصواريخ «فادي1»
  • مصدر في محور المقاومة اللبنانية يعلق على أنباء إصابة حسن نصر الله - عاجل
  • استشهاد 5 جنود سوريين بقصف إسرائيلي لموقع على الحدود اللبنانية
  • إعلام العدو: إصابة 17 مستوطنا صهيونيا إثر قصف اليمن يافا “تل أبيب” بصواريخ باليستية
  • إسرائيل تعلن عن تدريبات عسكرية قرب الحدود اللبنانية
  • محققةً إصابة مباشرة.. المقاومة العراقية تشنّ هجوماً بالمسيرات على “إيلات”
  • المقاومة العراقية تشنّ هجوماً بالمسيرات على “إيلات” محققةً إصابة مباشرة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل