كشف قائد الأسطول الأمريكي الخامس، تشارلز برادفورد كوبر، عن قدرة صواريخ ومسيرات الحوثيين على استهداف السفن الأمريكية في المنطقة خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة.

وقال قائد الأسطول الأمريكي خلال مقابلة تليفزيونية مع قناة "سي بي إس"، الثلاثاء إن "صواريخ ومسيرات الحوثيين يمكن أن تضرب هدفها خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها".

وأضاف خلال حديثه عن القدرات العسكرية للجماعة اليمنية: "لا نملك سوى ما بين 9 و15 ثانية لاتخاذ قرار بإسقاط صاروخ أو مسيرة".

وشدد كوبر على أنه "لم يسبق لأحد استهداف سفن تجارية أو سفن البحرية الأمريكية بصواريخ باليستية"، متهما "إيران بدعم الحوثيين بالمعلومات الاستخبارية لاستهداف الجيش الأمريكي".

يشار إلى أن الأسطول الأمريكي الخامس، هو أسطول تابع لسلاح البحرية الأمريكي، ويتخذ من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له، ويصفه خبراء أمريكيون بأنه "أكثر الأساطيل الأمريكية الاستراتيجية أهمية في منطقة الخليج العربي".

والإثنين، أعلنت "الحوثي" عن استهدافها السفينة التابعة للبحرية الأمريكية "لويس بي. بولر" بصاروخ بحري خلال إبحارها عبر خليج عدن.

اقرأ أيضاً

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في خليج عدن

وتشهد المنطقة تصاعدا في التوترات، على خلفية مواصلة الحوثيين استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت الشهر الماضي عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، لردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 يناير/كانون الثاني الجاري؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت المصالح الأمريكية والبريطانية أهدافا مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر | وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أمريكا الحوثيون

إقرأ أيضاً:

من هي الفتاة التي أشعلت الخلاف بين ترامب وبايدن خلال المناظرة الرئاسية؟

هاجم الرئيس السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب، سياسات الرئيس الحالي ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، بشأن سياسات الهجرة، وأزمة اللاجئين التي تعاني منها الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية، واستشهد «ترامب» بالطالبة لاكين رايلي، التي فقدت حياتها على يد مهاجر فنزويلي، فمن هي؟

لاكين رايلي، هي طالبة تمريض أمريكية تبلغ من العمر 22 عامًا، عثر عليها مقتولة في وقت سابق من شهر فبراير من العام الجاري، بعدما كانت تُمارس رياضة الركض بالقرب من حرم جامعة جورجيا، بحسب شبكة «NBC NEWS» الأمريكية.

وبعد تحقيقات في الحادث، أعلنت الشرطة الأمريكية، أن الطالبة الأمريكية، قتلت على يد مهاجر فنزويلي غير شرعي اسمه خوسيه إيبارا، يبلغ من العمر 26 عامًا.

وأثارت وفاتها جدلًا واسعًا في الولايات المتحدة الأمريكية حول سياسات الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بشأن أزمة الهجرة، التي كانت مجال جدال واسع خلال المناظرة بينه وبين منافسه «ترامب».

ماتت متأثرة بصدمة حادة واختناق

ووجهت هيئة المحلفين في جورجيا في وقت سابق من شهر مايو الماضي للمتهم الفنزويلي عدة تهم تتعلق بالقتل، والاعتداء ومُحاولة الاغتصاب، وإعاقة الاتصال برقم الطوارئ 911 والتلاعب بالأدلة، وبحسب لائحة الاتهام الصادرة عن هيئة المحلفين، فالطالبة «رايلي» ماتت مٌتأثرة بصدمة حادة واختناق بعد أن ضربها «إيبارا» بحجر على رأسها. 

«بايدن» يرفع دبوس باسم «رايلي» أثناء خطاب حالة الاتحاد

وخلال خطاب «بايدن» الشهر «حالة الاتحاد»، في مارس الماضي، رفع الرئيس الأمريكي «دبوس» أعطته له النائبة في الحزب الجمهوري مارجوري تايلور جرين من ولاية جورجيا، أثناء دخوله القاعة بمبنى الكونجرس الأمريكي، وكان الدبوس مكتوبًا عليه اسم طالبة التمريض الأمريكية لاكين رايلي.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية اليمن: هجمات الحوثيين هدفها كسب تأييد شعبي والهروب من مشكلاتها
  • صحيفة تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة لخدمة الأمة الأمريكية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في #اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • حماس فكرة أم حقيقة صلبة على الأرض؟
  • من هي الفتاة التي أشعلت الخلاف بين ترامب وبايدن خلال المناظرة الرئاسية؟
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|ترامب: حرب أوكرانيا لم تكن لتحدث لو كان لدى الولايات المتحدة "قائد"
  • قائد الحوثيين: بعد هزيمة آيزنهاور وصول أي حاملة طائرات جديدة ستصبح هدفا لقواتنا