واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقالاتها في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة، واعتقل الجنود الإسرائيليون، 3 فلسطينيين من مدينة نابلس شمالا، وفي وقت سابق، اقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي، مخيمي نور شمس، وطولكرم، وحظرت التجوال فيهما، وسط تدمير للبنية التحتية ولخطوط المياه والكهرباء، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

ووافقت إسرائيل مبدئيا على صفقة جزئية لتبادل المحتجزين، مع الفصائل الفلسطينية، وليست صفقة شاملة، وذلك في وقت سابق من اليوم، وفقا لما نقلته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

الموساد: 190 موظفا في الأونروا ينتمون لفصيلين فلسطينيين 

وفي وقت سابق، زعم الموساد الإسرائيلي، في ملف من 6 صفحات أن نحو 190 موظفا في وكالة إغاثة اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا» ينتمون لفصيلين فلسطينيين، ويضم الملف أسماء وصورا لـ11 منهم، مشيرا إلى أن بعض موظفي الوكالة الأممية شاركوا في «طوفان الأقصى».

ومن المقرر أن يلتقي أنطونيو جوتيريش، في نيويورك اليوم، المانحين الرئيسيين لوكالة «الأونروا»، وقال المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك للصحفيين، إن رسالة المسؤول الأممي إلى المانحين، وبخاصة الذين علقوا مساهماتهم في تمويل الوكالة الأممية: «الولايات المتحدة، بريطانيا، كندا، أستراليا، إيطاليا، فنلندا، ألمانيا، هولندا، وفرنسا، سويسرا، اليابان، النمسا»، تتمثل في أن يتم على الأقل ضمان استمرار عمليات الوكالة.

مقرر أممي: وقف تمويل «الأونروا» يعنى ترك 2.2 مليون تحت وطأة الجوع

وكان مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في الغذاء مايكل فخري، قال في وقت سابق من اليوم إن وقف تقديم الدعم لوكالة «الأونروا» يعني ترك 2.2 مليون شخص تحت وطأة الجوع، مضيفا عبر منصة إكس، إن المجاعة أصبحت أمرا لا مفر منه في قطاع غزة، بعد تعليق بعض الدول تمويل وكالة «الأونروا».

من جانبه، أشار وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إلى أن جيشه سيتحرك قريبا جدا في الشمال عند الحدود مع لبنان، مشيرا إلى أن الجنود المتمركزين قرب الحدود مع غزة، سيتركون مواقعهم استعدادا لهذه العمليات المستقبلية، وفق لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طولكرم الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال جنوب لبنان حزب الله الأونروا الاحتلال الإسرائیلی فی وقت سابق

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة

كشفت مصادر طبية فلسطينية، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح.
جاء هذا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منطقة معن شرق مدينة خان يونس.جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزةتزامن ذلك مع مواصلة الزوارق الحربية الإسرائيلية قصف شواطئ شمال القطاع.
أخبار متعلقة طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزةاستشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنينوكثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها لأحياء التفاح والشجاعية والدرج شرق مدينة غزة.تفجير وقصف مربعات سكنية كاملةويأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة حصار حي الشجاعية للأسبوع الثاني على التوالي.
ويشهد تفجير وقصف مربعات سكنية كاملة، ومنع سيارات الإسعاف من دخول المنطقة لانتشال الشهداء والجرحى.الضغط على الاحتلال الإسرائيليواستشهد عشرة فلسطينيين مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.
وجددت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدتها للمجتمع الدولي، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي.
وذلك من أجل فتح معبر رفح البري، وذلك لسفر أكثر من 30 ألف مريض وجريح بحاجة للعلاج خارج قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الاحتلال يخلف ناقلة جند محترقة بإحدى مدارس الأونروا برفح
  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة
  • إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزهراء بمدينة جنين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: بدأنا عملية عسكرية بجنين.. واشتباك مع فلسطينيين داخل مبنى
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خانيونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  •   وكالة ناسدا تطلق عملية تمويل المشاريع المصغرة عبر منصتها الرقمية
  • نيويورك تايمز: هكذا وقف بايدن حجر عثرة أمام مكافحة المجاعة في غزة
  • «الأونروا»: أطنان النفايات ومياه الصرف تحاصر خيام النازحين وسط غزة
  • 4 شهداء فلسطينيين و17 مصابا في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة