قالت "رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية " أنه من أولويات المصلحة  التيسير على الممولين والمستثمرين ، وتوفير كافة سبل الدعم الفنى ومد جسور التعاون معهم من خلال تطوير وتوحيد الإجراءات المتعلقة برد الضريبة على القيمة المضافة ، وكذا تقليص المدة الزمنية للرد شريطة استيفاء كافة المستندات المطلوبة.

ويأتى هذا حرصا من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على تحسين مناخ الاستثمار ، ومن ثم جذب المزيد من المستثمرين من أجل تعزيز الدخل القومى المصرى.

وأشارت رئيس مصلحة الضرائب، إلى التزام المصلحة الكامل باستلام طلبات رد الضريبة مرفقا بها كافة المستندات اللازمة للرد ، وذلك تحت المراجعة لمدة خمسة أيام عمل ، وفي حالة عدم توافر كافة المستندات المستوفاة كاملة لطلب رد الضريبة ،يتعين على المأمورية إخطار طالب الرد بالمستندات (الواجب استكمالها).

ويقوم طالب الرد بتوفير هذه المستندات خلال مدة أقصاها عشرة أيام عمل من تاريخ إخطاره بالعلم ،موضحة أنه في حالة عدم تقديم المستندات المطلوبة خلال هذه المدة سيتم رفض طلب الرد ، مضيفة أن  هناك عدة حالات يٌسمح فيها برد الضريبة وتختلف مستندات كل حالة عن أخرى .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضرائب مصلحة الضرائب مصلحة الضرائب المصرية المصلحة الدعم الفنى

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية

عقد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اجتماعاً هاما برؤساء قطاعات و مديري عموم الشركة بقاعة الاجتماعات بالديوان العام لاستعراض إنجازات القطاعات خلال الفترة الماضية وما تواجهه من مشاكل وعقبات والإجراءات المتخذة لحلها.

وأكد "نافع" علي سرعة إنهاء أعمال التطهير للمطابق والشنايش وإعادة التطهير للمناطق التي تم الانتهاء منها والتنسيق الكامل مع الأحياء والأجهزة التنفيذية للمحافظة للتغلب علي جميع التحديات.

وشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات ورفع كفاءتها وعلي أهمية اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين، موضحاً أن أهم مسئولياتنا هي الحفاظ علي العاملين وتدريبهم ورفع كفاءاتهم وتوفير بيئات آمنة للعمل وإتاحة كافة الاحتياطات ووسائل السلامة للعاملين بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

ونبه علي متابعة جميع مشروعات الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة، والإلتزام بالجداول الزمنية المحددة والإلتزام بمعايير الجودة الموضوعة دون الإخلال بالجدول الزمنى المتفق عليه، وتفعيل إجراءات ترشيد الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة.

كما شدد علي استمرار الرقابة على مستويات الأداء الخاصة بكل قطاع لتقييم الأداء وحسن سير العمل، مطالباً الجميع بمواصلة العمل واتخاذ القرارات بكل حسم للتعامل مع مختلف الموضوعات الخاصة بالعمل مع مراعاة كافة النواحى الفنية والقانونية والمالية اللازمة.

وأضاف أن الشركة تسعى نحو التواصل الدائم والمستمر بين مختلف القطاعات لتوضيح أهداف وأولويات العمل، ومناقشة كافة المستجدات وعرض المقترحات للتغلب على أى تحديات مؤكداً علي أهمية التنسيق الكامل وتحقيق أعلي درجات التعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية من أجل تقديم افضل خدمة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • مديرية الضرائب تعلن حجز TVA في المنبع بداية من فاتح يوليوز الجاري لمحاربة التهرب الضريبي
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • الفصل فى دعوى عدم دستورية رسوم التوثيق والشهر للعقارات..غدا
  • اعرف تحديثات أسعار الجديد اليوم الجمعة 5 يوليو
  • سعر طن الحديد اليوم الجمعة 5-7-2024.. اعرف الاستثماري بكم
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • عاجل.. تحديث الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب ونشر كافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 4-7-2024 في الأسواق المصرية
  • هيئة الزكاة توضح طريقة تحديد موعد تحصيل ضريبة القيمة المضافة
  • حصيلة 24 ساعة فقط .. ضبط 17 ألف قضية سرقة تيار كهربائي