السومرية نيوز – محليات

أكد القاضي عماد الجابري رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة، اليوم الثلاثاء، ضرورة تسهيل عمل الصحفيين ودعم حرية التعبير وان المحاكم المختصة بالنشر والإعلام تنظر للصحفيين بنظرة مهمة. وذكرت نقابة الصحفيين العراقيين في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "مؤيد اللامي التقى القاضي عماد الجابري رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة، إذ أشاد اللامي خلال اللقاء بجهود القضاء العراقي من خلال دعمه للأسرة الصحفية ودور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان المتواصل بمتابعة القضايا التي تواجه الصحفيين وتذليل الصعاب التي تعتري عملهم وبما يمكنهم من تأدية واجبهم المهني والوطني ".



واكد اللامي إن "العلاقة المتميزة بين القضاء والصحافة تشكل ركيزة أساسية لبناء الديمقراطية في العراق".

من جانبه، أكد رئيس محكمة استئناف بغداد / الرصافة القاضي عماد الجابري ان "هناك توجيهات من رئيس مجلس القضاء الأعلى بضرورة تسهيل عمل الصحفيين ودعم حرية التعبير وان المحاكم المختصة بالنشر والإعلام تنظر للصحفيين بنظرة مهمة لدورهم الفاعل والمؤثر في المجتمع".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة حصل على ثقة القيادة السياسية لكفاءته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المستشار عدنان فنجري وزير العدل، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقدم الدكتور الخشت، التهنئة إلى المستشار عدنان فنجري لتوليه حقيبة وزارة العدل، والحصول على ثقة  القيادة السياسية، مؤكدًا على جدارته لهذا المنصب المهم والذي يدل على كفاءته وخبرته الطويلة في العمل القضائي، ويعد قيمة قضائية كبيرة.

وتمنى الدكتور الخشت، التوفيق لوزير العدل في إعلاء راية الإنصاف والعادلة الناجزة.

وجدير بالذكر أن المستشار عدنان فنجري وزير العدل من مواليد عام 1953، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، وتولى العديد من المناصب القضائية العامة وأبرزها رئيس محكمة استئناف القاهرة، وعضو مجلس القضاء الأعلى، ورئيس محكمة استئناف بني سويف، ورئيس محكمة استئناف أسيوط، ومدير التفتيش القضائي للنيابة العامة.

كما يمتلك خبرة عملية واسعة ومتنوعة، حيث تولي مناصب عديدة مثل رئيس محكمة استئناف لعدد من المحاكم بمختلف المحافظات، كما صدر قرار جمهوري رقم 271 لعام 2006 بتعيينه نائباً عاماً مساعداً، كما تم ندبه مديراً للتفتيش القضائي للنيابة العامة عام 2006.

مقالات مشابهة

  • العموش:نطالب باعادة النظر بقانون الجرائم الالكترونية بما يكفل حرية التعبير و الرأي وفقا للدستور و المواثيق الدولية التي وقعت عليها الأردن
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة حصل على ثقة القيادة السياسية لكفاءته
  • اعتقل بسبب منشور على فيسبوك.. منظمة أممية تطالب الأردن الإفراج عن كاتب ساخر
  • النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • القاضي زيدان يزور المحكمتين العليا والدستورية في أذربيجان
  • بعد حبس احمد حسن الزعبي.. هل يستقيل مجلس نقابة الصحفيين ويعترف بتقصيره ؟
  • محكمة النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير